سراب سبورت
مجلة رياضية

الأردن يظهر في حفل افتتاح النسخة الثالثة لدورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية

سراب سبورت_

يظهر وفد اللجنة البارالمبية الأردنية مساء الأحد 20 شباط 2022 في حفل افتتاح النسخة الثالثة من دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية التي تستضيفها مملكة البحرين برعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.
وبحسب السيد حسن عبد اللطيف المدير التنفيذي للدورة فإن المشاركة ستكون واسعة تمثل كافة دول منطقة غرب آسيا (الأردن، سوريا، العراق، لبنان، فلسطين، الكويت، السعودية، قطر، الامارات، سلطنة عمان، اليمن بالإضافة إلى البحرين الدولة المستضيفة)، يتنافسون على ميداليات 7 ألعاب (ألعاب القوى، رفع الأثقال، البوتشيا، كرة الطاولة، الريشة الطائرة، كرة الهدف للمكفوفين، وكرة السلة للكراسي المتحركة).
وكان وفد اللجنة البارالمبية الأردنية قد وصل بعد ظهر الجمعة إلى المنامة ثم باشر تدريباته واستعداداته على الفور حيث أوضحت الأنسة مها البرغوثي أمين عام اللجنة البارالمبية رئيسة الوفد أن المشاركة الأردنية ستكون بثلاثة ألعاب هي ألعاب القوى بمشاركة الثنائي أحمد الهندي وأبي أسعد، في مسابقات دفع الكرة الحديدية ورمي الرمح ورمي القرص وإشراف المدرب الوطني محمد الحراسيس، فيما يشرف المدرب الوطني عيسى بني هلال على مشاركة واستعدادات ثلاثي رفع الأثقال عمر قرادة (49 كغم)، عبد الكرم خاطب (97 كغم) وجميل الشبلي (107+ كغم)، بينما يشرف الثنائي عبدالله الداغستاني (مدير فني) وكمال إبراهيم (مدرب) على استعدادات وتدريبات منتخب كرة الهدف للمكفوفين الذي يضم السداسي عماد عليان، أسامة الزيود، محمد السيد، عبد الرمحي، محمد بدر ومحمد الدقم.
ويتضمن برنامج منتخب كرة الهدف للمكفوفين 6 مباريات على النحو التالي:
الإثنين 21 / شباط
الاردن * سلطنة عمان
الأردن * السعودية
الثلاثاء 22 / شباط
الأردن * قطر
الأردن * البحرين
الأربعاء 23/ شباط
الأردن * اليمن
الأردن * العراق
في غضون ذلك يشارك وفد اللجنة البارالمبية في اجتماعات الجمعية العمومية الانتخابي السادس الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا والذي يعقد صباح الأحد برئاسة الإماراتي د. عبد الرزاق بني أرشيد، وكانت اللجنة البارالمبية رشحت رئيسها أ.د. حسين أبو الرز والآنسة مها البرغوثي أمينها العام للمشاركة في اجتماعات الجمعية العمومية، كما تم تجديد الثقة بالسيد جاسر النويران مدير النشاط الرياضي في اللجنة البارالمبية مرشحا لعضوية المكتب التنفيذي في الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا، علما بأن نويران يشغل هذا المنصب منذ تأسيس أتحاد غرب آسيا عام 2014 وهو يرأس لجنة المسابقات.
بدوره عبر د. حسين أبو الرز عن تقديره للجهود التي بذلت في المرحلة السابقة وأكدت مشاركة الأردن في دورة ألعاب غرب آسيا رغم الصعوبات المالية، كما عبر أبو الرز عن ثقته بقدرة أبطالنا تحقيق الهدف المنشود وهو المنافسة والصعود إلى منصات التتويج.
وتكتسب مشاركة الأردن في النسخة الثالثة من دورة ألعاب غرب آسيا أهمية متزايدة حيث أنها الآولى منذ الإنجاز الكبير والتاريخي الذي تحقق في بارالمبيك طوكيو 2021، حيث توج أحمد الهندي بذهبية ألعاب القوى، فيما توج عبد الكريم خطاب، جميل الشبلي وعمر قرادة بذهبيات رفع الأثقال مما يجعل الهندي والشبلي وقرادة وخطاب في مقدمة المرشحين للحصول على ذهبيات دورة ألعاب غرب آسيا.
وكان الأردن استضاف النسخة الثانية من دورة ألعاب غرب آسيا عام 2019 بمشاركة قرابة 700 رياضي ورياضية وإداري وإدارية مثلوا كافة دول غرب آسيا وتنافسوا على 300 ميدالية مختلفة كان نصيب الأردن منها 50 ميدالية (22 ذهب، 12 فضة، 14 برونز)، في المركز الثاني بعد العراق (73 ميدالية) وقبل الإمارات (59) السعودية (21) البحرين (23) سلطنة عمان (13)، الكويت (12)، سوريا (8)، قطر (6)، اليمن (2)، فلسطين (2).
فيما كان حصاد الأردن في النسخة الأولى من دورة العاب غرب آسيا 2017 في خورفكان كان 5 ميداليات (2 فضة و3 برونز).

صورة مرفقة: منتخب كرة الهدف

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
طائرة سيدات الأهلي إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية الفيصلي يمطر شباك الجليل برباعية الفارس صايل الجبور يستعد لسباق العلا الدولي للقدرة والتحمل عبدالحكيم الشوابكة مدير التربية والتعليم للواء الجامعة يكتب...بمناسبة اليوم العمال العالمي انطلاقة الجولة الرابعة لمنافسات بطولة التحدي لفرسان الشهر للجواد العربي افتتاح فعاليات دورة التدريب الدولية للكرة الطائرة (المستوى الأول زيد العواملة يتابع مسيرة التألق والانجاز في ميدان "أم الالعاب" "سباق الاطفال" النسخة المصغرة من الترامارثون البحر الميت   مدير تربية لواء الجامعة يرعى تخريج طالبات مدرسة تلاع العلي الثانوية بحضور سمو الامير راشد بن الحسن " الأمير فيصل يستقبل وفد مهرجان الأمل والأحلام" العبادي... للحركة الكشفية والارشادية دور كبير في العمل التطوعي وخدمة المجتمع و ابواب الهيئة مفتوحه ل... تواصل التنافس بين المديريات المتصدرة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية  ( الاستقل... الأميرة عالية بنت الحسين تعرب عن سعادتها بلقاء العرب وعلوان الفارس ضيف الله اللوزي يستعد للسباق التأهيلي الثاني للقدرة والتحمل فرسان ال 80كم الذين انهو سباق القدرة والتحمل التأهيلي الاول لموسم 2024 امين عام وزارة الشباب يتفقد المرافق الشبابية والرياضية في محافظة عجلون انطلاق فعاليات الدورة الكشفية العربية المتخصصة في مجال التخطيط الإستراتيجي وجودة الحوكمة الفيصلي يهنئ بعيد العمال بتهنئة “غير اعتيادية” الفارسة ريما السلال ... أول فارسة أردنية في الصين! اسطبلات الراشد للفروسية تستعد للسباق الدولي للقدرة والتحمل الأميرة سارة الفيصل ترعى ختام فعاليات المسابقة السابعة لنظم الشّعر وإلقائه التي نظمتها جمعية "الايدي... اليرموك: فريق "الهندسة الصناعية" يحصد المركز الثالث في هاكثون محاكاة سلاسل الإمداد عموتة يعيد سيمفونية الرحيل النصر السعودي يتلقى ضربة موجعة عشية مواجهة الخليج ريال مدريد ينتزع التعادل من معقل بايرن ميونخ في نصف نهائي دوري الأبطال الكرك تختتم فعاليات دورة التصوير الفوتوغرافي في كهوف العاصي أبو جابر الاتحاد في صدارة دوري النخبة في ختام الجولة الخامسة من الدوري النسوي ت15 بطلة مصر للدراجات تتعرض لحادث واتهامات بالقتل العمد مركز عالية العساف ينظم العرض الأول لترويض الخيول في الأردن منتخب الجمباز يتوجه إلى أوزبكستان للمشاركة في بطولة آسيا للجمباز الفني رجال وشباب