سراب سبورت
مجلة رياضية

ليفربول يبقى في معركة لقب الدوري الإنجليزي

لندن – بقي ليفربول في معركة اللقب بعدما حول تأخره أمام ضيفه نوريتش سيتي الى فوز 3-1 اليوم السبت في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإنجليزي التي شهدت أيضاً فوز كل من تشلسي وجاره اللندني ارسنال.

وبفضل هدفين رائعين للسنغالي ساديو ماني والمصري محمد صلاح وثالث أول بألوان “الحمر” للكولومبي لويس دياز، حقق ليفربول فوزه الثامن توالياً في جميع المسابقات، قد يكون أبرزها في منتصف الأسبوع على أرض إنتر الإيطالي 2-صفر في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال.

ورفع فريق المدرب الألماني يورغن كلوب رصيده الى 57 نقطة في المركز الثاني بفارق ست نقاط عن مانشستر سيتي حامل اللقب والمتصدر الذي يلتقي لاحقاً مع ضيفه توتنهام.

وحتى في حال فوز سيتي على توتنهام، سيكون ليفربول أمام فرصة تقليص الفارق مجدداً الى ست نقاط حين يخوض الاربعاء مباراته المؤجلة من المرحلة التاسعة عشرة مع ليدز يونايتد، قبل أن يحصل على فرصة الفوز بأول ألقابه لهذا الموسم حين يتواجه الأحد مع تشلسي في نهائي كأس الرابطة.

ورغم أنه يقبع في المركز الثامن عشر بأربعة انتصارات فقط ولم يفز على ليفربول منذ 30 نيسان 1994 (1-صفر في ملعب منافسه)، كان نوريتش نداً عنيداً لفريق كلوب وبادله الهجمات لكن أياً من الفريقين لم يجد طريقه الى الشباك رغم الفرص وأبرزها لليفربول عبر صلاح، ماني واليوناني قنسطنطينوس تسيميكاس، ليبقى التعادل سيد الموقف حتى دخول استراحة الشوطين.

وصُدِمَ ليفربول في مستهل الشوط الثاني بهدف سجله الكوسوفي ميلوت راشيكا بعد مجهود فردي رائع من الأميركي جوشوا سارجنت ومساعدة من مدافع “الحمر” الكاميروني جويل ماتيب الذي تحولت منه الكرة المسددة من خارج المنطقة وخدعت حارسه البرازيلي أليسون (48).

لكن ماني وبهدف مقصي رائع وبعد تمريرة رأسية من تسيميكاس، أدرك التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 64 ليرفع رصيده الشخصي الى 9 أهداف في الدوري هذا الموسم.

ولم يكد نوريتش يستفيق من صدمة الهدف الرائع للسنغالي، حتى اهتزت شباكه بهدف ثانٍ لا يقل روعة لصلاح الذي وصلته الكرة مباشرة من الحارس أليسون، فسيطر عليها المصري عند مشارف المنطقة وتلاعب بالحارس أنغوس غون ثم سددها بكل برودة أعصاب بعيداً عن متناول المدافعين الذين تهافتوا لإقفال المرمى (67).

وعزز صلاح بذلك صدارته لترتيب الهدافين برصيد 17 هدفاً بفارق 5 أهداف عن زميله البرتغالي دييغو جوتا الغائب عن اللقاء بسبب الإصابة.

وبات صلاح ثاني أسرع لاعب يصل الى الهدف الـ150 بألوان ليفربول في جميع المسابقات (233 مباراة) خلف رودجر هانت (226 مباراة)، وعاشر لاعب يصل الى 150 هدف في تاريخ النادي بحسب “أوبتا” للاحصاءات.

وحسم “الحمر” النقاط الثلاث حين أضاف الوافد الجديد دياز الهدف الثالث بعد تمريرة بينية متقنة من القائد جوردن هندرسون (81)، مفتتحاً سجله التهديفي مع الفريق في ثاني مباراة له في “برميرليغ”.

تشلسي يتحضر لليل بأفضل طريقة

وحقق تشلسي عودة موفقة الى الدوري الممتاز بعد تتويجه السبت الماضي بلقب كأس العالم للأندية بفوزه في النهائي على بالميراس البرازيلي 2-1 بعد التمديد، بتحقيقه فوزه الخامس توالياً في جميع المسابقات وجاء على حساب مضيفه وجاره كريستال بالاس بهدف قاتل سجله المغربي حكيم زياش في الدقيقة 89 بعد عرضية من الإسباني ماركوس ألونسو.

وتحضر فريق المدرب الألماني توماس توخل بأفضل طريقة لمواصلة حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لدوري أبطال أوروبا حيث يستضيف ليل الفرنسي الثلاثاء في ذهاب ثمن النهائي، وذلك برفعه رصيده الى 50 نقطة في المركز الثالث بفارق سبع نقاط عن مانشستر يونايتد الخامس الذي يلعب غدا الأحد في ضيافة ليدز.

وبات ارسنال على المسافة ذاتها من جاره اللندني وست هام الخامس، وذلك بفوزه على ضيفه برينتفورد بهدفين لإميل سميث رو (48) وبوكايو ساكا (79) مقابل هدف للدنماركي كريستيان نورغارد (4+90)، وتعثر الثاني على ملعبه أمام نيوكاسل بالتعادل بهدف لكريغ داوسون (32) مقابل هدف لجو ويلوك (1+45).

ومني إيفرتون بهزيمة ثانية في ثالث مباراة له في الدوري بقيادة مدربه الجديد فرانك لامبارد، وجاءت على يد مضيفه ساوثامبتون بهدفين نظيفين، ليتجمد رصيده عند 22 نقطة في المركز السادس عشر بفارق أربع نقاط عن أول الهابطين واتفورد الذي حقق فوزه الأول بقيادة مدربه الجديد روي هودجسون والخامس فقط هذا الموسم، وجاء على حساب مضيفه أستون فيلا 1-صفر.

كما حقق بيرنلي فوزه الأول منذ 30 تشرين الأول بتغلبه على مضيفه برايتون 3-صفر، ما جعل نوريتش يتراجع الى المركز الأخير لصالح واتفورد وبيرنلي وبفارق 5 نقاط عن نيوكاسل السابع عشر. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
"لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن رالي الأردن ينبض بالحياة في البحر الميت الخميس أول مرة في تاريخ التنس التونسي .. تونس حاضرة بثلاث أسماء بارزة بغراند سلام رولان غاروس تونس تستضيف البطولة العربية للرماية التي تنطلق غدا بجهة بني خلاد بمشاركة 128 لاعبا ولاعبة وزارة التربية واتحاد القدم والاتحاد المدرسي ينظمون بطولة كرة القدم الثانية في المدارس احتفالا باليوبيل الفضي، مديرية الاتصال الشبابي تنظم جلسة حوارية حول انجازات جلالة الملك في قطاع ال... الحسين يواصل انتصاراته ويتخطى مغير السرحان نادي التنس الاردني يضع تعليمات بطولة الاستقلال العاشرة للتنس إغلاق باب التسجيل للجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024..الخميس