سراب سبورت
مجلة رياضية

ميلان يستهدف الصدارة في جولة صعبة لكبار الدوري الإيطالي

روما – بعد مرحلة للنسيان، شهدت تعثر جميع الكبار، يسعى ميلان إلى التمسك بالصدارة، حين يفتتح غدا الجمعة، المرحلة الـ27 من الدوري الإيطالي، قبل أن يحل جاره اللدود إنتر حامل اللقب، ضيفا على جنوى غدا أيضا.

وباستثناء فيورنتينا الفائز على أتالانتا الخامس بهدف دون رد، عجز أي فريق من المركزين الأول حتى العاشر، عن الخروج منتصرا من المرحلة الماضية.

وكان الإنتر أكثر المتضررين بخسارته في معقله أمام ساسولو (0-2)، ما أبقى ميلان متصدرا بفارق نقطتين عن فريق المدرب سيموني إنزاغي بتعادله مع ساليرنيتانا متذيل الترتيب (2-2).

سقوط الإنتر

وبدأ إنتر الشهر الحالي وهو في الصدارة بفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه، لكنه دخل في دوامة منذ خسارته الديربي أمام ميلان (1-2) في الجولة 24، إذ تعادل بعدها مع منافسه الآخر على اللقب نابولي (1-1) ثم خسر أمام ساسولو.

كما سقط الإنتر على أرضه أمام ليفربول الإنجليزي (0-2) في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال، ما جعل حظوظه بمواصلة حلمه بلقب أول في المسابقة منذ 2010، شبه معدومة.

وبعدما خسر مباراته أمام ساسولو، قال إنزاغي “الفريق الذي يريد الفوز بلقب الدوري، لا يمكنه خوض مباراة بهذه الطريقة”.

ومع أنه فشل في تحقيق الفوز لـ3 مراحل متتالية، ما زال إنتر الفريق الأقوى هجوميا في الدوري بـ55 هدفا وكان يستحق أقله نقطة من مباراته مع ساسولو استنادا إلى الفرص التي حصل عليها.

والخبر الجيد لإنتر في زيارته إلى ملعب جنوى، القابع في المركز الـ19 قبل الأخير بانتصار يتيم مقابل 13 تعادلاً و12 هزيمة، أنه سيستعيد خدمات لاعب الوسط المؤثر، الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، الذي غاب عن لقاء ساسولو بسبب الإيقاف.

وبعد عودته من جنوى، ينتقل تركيز إنتر الى الكأس، حيث سيتواجه الثلاثاء المقبل في مباراة محتسبة على أرضه، مع جاره اللدود ميلان، في ذهاب الدور نصف النهائي.

مهمة صعبة

رغم تعثره أمام متذيل الترتيب ساليرنيتانا، يبدو ميلان في وضع معنوي أفضل بكثير من جاره اللدود، قبل أن يفتتح المرحلة اليوم على أرضه ضد أودينيزي، إذ فاز قبل نهاية الأسبوع المنصرم بـ3 مباريات متتالية، إحداها في ربع نهائي الكأس برباعية نظيفة على لاتسيو.

وسيكون الأسبوع المقبل مهما لفريق ستيفانو بيولي، ليس لأنه يواجه الإنتر في ذهاب نصف النهائي الكأس وحسب، بل أنه سيسافر بعدها جنوبا لمواجهة مضيفه نابولي، الذي يتأخر عنه في المركز الثالث بفارق نقطتين فقط.

وبين فرق الطليعة، يبدو نابولي أمام المهمة الأصعب من الآن وحتى نهاية الموسم، إذ أن فريق المدرب لوتشيانو سباليتي، يواجه لاتسيو الأحد المقبل في العاصمة، ثم ميلان بعدها بأسبوع وأتالانتا في ملعب الأخير بالجولة 31، ثم فيورنتينا وروما في المرحلتين التاليتين، ما يجعل حلمه بإحراز اللقب الأول منذ 1990، شاقا للغاية.

دوامة يوفنتوس

وعلى غرار فرق الطليعة الأخرى، تعثر يوفنتوس في المرحلة الماضية على أرضه أمام جاره تورينو (1-1)، ثم تعادل للمباراة الثالثة تواليا وبنفس النتيجة، لكن خارج ملعبه ضد فياريال الإسباني في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما كان صاحب هدف التقدم لنجمه فلاهوفيتش.

وكان التعادل في ملعب “لا سيراميكا” مكلفا ليوفنتوس، إذ خسر جهود لاعب وسطه الأمريكي ويستون ماكيني، بسبب كسر في مشط القدم سيبعده على الأرجح حتى نهاية الموسم، لينضم بذلك إلى فيديريكو كييزا، كما أصيب مدافعه البرازيلي أليكس ساندرو.

ويأمل فريق المدرب ماسيميليانو أليغري، الخروج من دوامة التعادلات، حين يتواجه بعد غد السبت مع مضيفه إمبولي الـ13، من أجل التمسك بالمركز الرابع والإبقاء أقله على فارق النقاط الثلاث الذي يفصله عن أتالانتا.

ويسعى أتالانتا الخامس، الطامح إلى العودة لسكة الانتصارات، بعدما حاد عنها لـ5 مراحل متتالية، وذلك حين يستضيف سامبدوريا الإثنين المقبل في ختام المرحلة.

ويمني كل من روما الثامن وفيورنتينا السابع، النفس بالبقاء قريبين من الصراع على المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، حين يحل الأول ضيفا على سبيزيا الـ15 الأحد المقبل والثاني ضيفا على “المشاكس” ساسولو بعد غد السبت. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن رالي الأردن ينبض بالحياة في البحر الميت الخميس أول مرة في تاريخ التنس التونسي .. تونس حاضرة بثلاث أسماء بارزة بغراند سلام رولان غاروس تونس تستضيف البطولة العربية للرماية التي تنطلق غدا بجهة بني خلاد بمشاركة 128 لاعبا ولاعبة وزارة التربية واتحاد القدم والاتحاد المدرسي ينظمون بطولة كرة القدم الثانية في المدارس احتفالا باليوبيل الفضي، مديرية الاتصال الشبابي تنظم جلسة حوارية حول انجازات جلالة الملك في قطاع ال... الحسين يواصل انتصاراته ويتخطى مغير السرحان نادي التنس الاردني يضع تعليمات بطولة الاستقلال العاشرة للتنس إغلاق باب التسجيل للجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024..الخميس ٢٩ لاعب ولاعبة يشاركون في تصفية منطقة غرب آسيا لكرة الطاولة المؤهلة إلى أولمبياد باريس  جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بطلاً في بطولة الجامعات الأردنية للريشة الطائرة للطلاب “فردي و فرق" إيقاف رئيس نادي الوحدات وتغريمه ألف دينار .. بسبب "تحقيق الحلم"...قصة رعد العرموطي، الفارس الأردني الذي يحقق النجاح في عالم الخيول الاتحاد يمضي بصدارة دوري النخبة مع اختتام الجولة السابعة من الدوري النسوي ت15