سراب سبورت
مجلة رياضية

إيفرتون يصطدم بمانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي

لندن – يريد مانشستر سيتي استعادة نغمة الانتصارات بعد سقوطه المفاجئ على أرضه أمام توتنهام (2-3) بطريقة دراماتيكية الأسبوع الماضي، عندما يحلّ ضيفا على إيفرتون غدا السبت، في المرحلة الـ27 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ونجح ليفربول الثاني في تقليص الفارق عن سيتي إلى 3 نقاط من خلال فوزه الساحق على ليدز يونايتد بسداسية نظيفة في مباراة مؤجلة منتصف الأسبوع، لتشتعل المنافسة بينهما مجددا، علما بأن الفارق كان قد بلغ 12 نقطة قبل فترة قصيرة.

وجاءت أحداث مباراة سيتي وتوتنهام دراماتيكية، فعلى الرغم من سيطرة شبه كاملة للأول، فقد وجد نفسه متأخرا (0-1) ثم (1-2)، وبعد أن أدرك التعادل (2-2) بواسطة ركلة جزاء انبرى لها بنجاح النجم الجزائري رياض محرز قبل نهاية المباراة بدقيقتين، نجح هداف توتنهام هاري كين في تسجيل هدف الترجيح في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

وعلّق الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، على خسارة فريقه أمام توتنهام، بقوله “لم نكن في حاجة لخسارة مباراة لكي ندرك مدى صعوبة الفوز باللقب”.

وجاءت خسارة كتيبة جوارديولا، وهي الأولى منذ نهاية تشرين الأول في الدوري المحلي، بعد سلسلة من 15 مباراة من دون خسارة (14 فوزا وتعادل واحد).

يذكر أن مانشستر سيتي سيستضيف ليفربول في مواجهة مصيرية في 10 نيسان المقبل.

ويستطيع سيتي الابتعاد بفارق 6 نقاط عن ليفربول في حال فوزه على إيفرتون، لأن الأخير سيكون منشغلا بنهائي كأس رابطة الأندية المحترفة ضد تشلسي يوم الأحد، على ملعب ويمبلي.

اليونايتد لمواصلة الصحوة

يأمل مانشستر يونايتد في مواصلة صحوته في الآونة الأخيرة وتحقيق فوزه الثالث تواليا في الدوري بعد تغلبه على برايتون (2-0) وليدز يونايتد (4-2)، وذلك عندما يستضيف واتفورد، قبل دخوله سلسلة من المباريات الصعبة الشهر المقبل ضد جاره السيتي، وغريمه التقليدي ليفربول وبينهما مباراة الإياب ضد أتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا.

وكان واتفورد تغلب على مانشستر يونايتد ذهابا (4-1) ما أدى إلى إقالة مدربه السابق النرويجي أولي غونار سولسكاير، والاستعانة بخدمات الألماني رالف رانغنيك مؤقتا حتى نهاية الموسم الحالي.

ولم يخسر يونايتد تحت قيادة المدرب الألماني سوى مرة واحدة في الدوري، عندما سقط على أرضه أمام ولفرهامبتون.

واعتمد المدرب الألماني على الجناح السويدي الشاب أنتوني إيلانغا (19 عاما) في المباريات الأخيرة وقد سجّل هدفا في مرمى ليدز ومنح فريقه تعادلاً ثميناً في مدريد، بتسجيله هدفا في وقت متأخر في شباك أتلتيكو ليعادل الأرقام (1-1) قبل مباراة الإياب.

وأشاد رانغنيك بإيلانغا قائلا “في جميع المباريات التي لعبها، أظهر إنه يلعب بشغف وللمتعة.. إنه يستمتع بنفسه على أرضية الملعب ويدرك الأسلحة التي يملكها ويريد إظهارها”. 

“لا أستحق راتبي”

ويلتقي الجريحان ليدز يونايتد وتوتنهام في مباراة قد تؤدي نتيجتها إلى إقالة أو استقالة أحد المدربين، الأرجنتيني مارسيلو بييلسا أو الإيطالي أنطونيو كونتي.

ومني ليدز صاحب المركز الـ15 بهزيمتين قاسيتين، الأولى أمام جاره اللدود مانشستر يونايتد على أرضه (2-4) ثم أمام ليفربول (0-6) بعدها بـ4 أيام.

في المقابل، خسر توتنهام صاحب المركز الـ8 في 4 من مبارياته الـ5 الأخيرة، آخرها أمام بيرنلي في مباراة مؤجلة (0-1)، ما دفع بكونتي للتلميح بإمكانية عدم الاستمرار على رأس الجهاز الفني لفريق شمال لندن.

وبعد الهزيمة في ملعب بيرنلي، اعتبر كونتي الذي استلم الاشراف على الفريق في تشرين الثاني خلفاً للبرتغالي المقال نونو إسبيريتو سانتو، أنه لا يستحق الراتب الذي يتقاضاه وأنه سيبحث مستقبله مع مجلس إدارة النادي.

وأوضح الإيطالي “عندما تخسر 4 مباريات من أصل 5، فهذا يعني بأن على النادي تقييم الوضع وبأنه علينا التحدث مع بعضنا البعض وأن نفهم ما هو الحل الأمثل”.

وأتم “في وضع من هذا النوع، اللاعبون لا يتغيرون في الفريق بل من يتغير هم المدربون دائما.. هذا هو الواقع.. لا أحد يستحق أن نكون في وضع مماثل، إن كان النادي، أنا، اللاعبون، المشجعون.. لكن هذا هو الواقع”. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن رالي الأردن ينبض بالحياة في البحر الميت الخميس أول مرة في تاريخ التنس التونسي .. تونس حاضرة بثلاث أسماء بارزة بغراند سلام رولان غاروس تونس تستضيف البطولة العربية للرماية التي تنطلق غدا بجهة بني خلاد بمشاركة 128 لاعبا ولاعبة وزارة التربية واتحاد القدم والاتحاد المدرسي ينظمون بطولة كرة القدم الثانية في المدارس احتفالا باليوبيل الفضي، مديرية الاتصال الشبابي تنظم جلسة حوارية حول انجازات جلالة الملك في قطاع ال... الحسين يواصل انتصاراته ويتخطى مغير السرحان نادي التنس الاردني يضع تعليمات بطولة الاستقلال العاشرة للتنس إغلاق باب التسجيل للجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024..الخميس ٢٩ لاعب ولاعبة يشاركون في تصفية منطقة غرب آسيا لكرة الطاولة المؤهلة إلى أولمبياد باريس  جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بطلاً في بطولة الجامعات الأردنية للريشة الطائرة للطلاب “فردي و فرق" إيقاف رئيس نادي الوحدات وتغريمه ألف دينار .. بسبب "تحقيق الحلم"...قصة رعد العرموطي، الفارس الأردني الذي يحقق النجاح في عالم الخيول الاتحاد يمضي بصدارة دوري النخبة مع اختتام الجولة السابعة من الدوري النسوي ت15