سراب سبورت
مجلة رياضية

برشلونة يحسم قمته مع نابولي ويبلغ ثمن نهائي الدوري الأوروبي

مدن – حجز برشلونة الإسباني بطاقته إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” بكرة القدم بعدما حسم قمته مع مضيفه نابولي في صالحه وبنتيجة كبيرة 4-2 في إياب ملحق أصحاب المركز الثالث في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا والثاني في دور المجموعات ليوروبا ليغ.

على ملعب “دييغو أرماندو مارادونا”، عوض برشلونة الفرص الكبيرة التي أهدرها مهاجموه في مباراة الذهاب التي انتهت بالتعادل 1-1 وخصوصا في شوطها الثاني وهز شباك النادي الجنوبي أربع مرات بينها ثلاث في الشوط الأول.

وأبقى النادي الكاتالوني على أماله في المسابقة الوحيدة المتبقية له لإنقاذ موسمه بعد خروجه خالي الوفاض من مسابقتي الكأس المحلية ومسابقة دوري أبطال أوروبا وابتعاده بفارق 15 نقطة عن غريمه التقليدي ريال مدريد متصدر الليغا.

وانضم نابولي وبرشلونة الى المحتجين ضد الغزو الروسي لأوكرانيا برفعهما لافتة قبل انطلاق المباراة كتب عليها “أوقفوا الحرب”.

وشنت روسيا حربا على جارتها في أوروبا الشرقية مما أثار غضب المجتمع الدولي ومظاهرات في الداخل وقتل العشرات.

ونجح برشلونة في افتتاح التسجيل اثر هجمة مرتدة منسقة عقب ركلة ركنية لاصحاب الارض فمرر الدولي الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ الكرة الى أداما تراوري في منتصف الملعب فانطلق ومررها الى جوردي ألبا المنطلق دون مراقبة من الجهة اليمنى فتوغل داخل المنطقة وسددها بيسراه زاحفة على يمين الحارس أليكس ميريت (9).

وأضاف لاعب الوسط الدولي الهولندي فرينكي دي يونغ الهدف الثاني بتسديدة رائعة من خارج المنطقة أسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس ميريت (13).

وحصل المهاجم الدولي النيجيري فيكتور أوسيمهن على ركلة جزاء اثر عرقلته من حارس المرمى الدولي الألماني مارك-أندريه تير شتيغن بعد تمريرة خلف الدفاع من القائد لورنتسو إنسينيي فانبرى لها الأخير قوية بيمناه على يمين تير شتيغن (23).

وعزز جيرارد بيكيه تقدم النادي الكاتالوني بتسجيله الهدف الثالث مستغلا كرة مرتدة من جوفاني دي لورنتسو بعد تمريرة لألبا فهيأها لنفسه وسددها بيسراه ارتطمت بالقائم الأيسر وعانقت الشباك (45).

ووجه أوباميانغ الضربة القاضية للفريق الجنوبي عندما سجل الهدف الرابع بتسديدة قوية بيمناه اثر تمريرة من تراوري (59).

وهو الهدف الرابع بألوان برشلونة منذ انضمامه الى صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية بعد ثلاثيته في مرمى فالنسيا (4-1) في الدوري الأحد الماضي.

وقلص البديل ماتيو بوليتانو الفارق بتسجيله الهدف الثاني لفريقه بتسديدة قوية من داخل المنطقة (87).

وهو الفوز الثاني لبرشلونة على نابولي في أربع مواجهات بينهما بعد الأول في إياب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا 3-1 في كامب نو بعدما تعادلا 1-1 ذهابا في 25 شباط 2020.

خروج دورتموند 

في المقابل، فشل بوروسيا دورتموند في قلب الطاولة على مضيفه رينجرز الاسكتلندي الذي ألحق به خسارة كبيرة على ملعب “سيغنال إيدونا بارك” ذهابا 2-4، واكتفى بالتعادل 2-2 ايابا في غلاسكو ليخرج خالي الوفاض من المسابقة القارية الثانية بعد خيبة أمله في الأولى دوري الأبطال بحلوله ثالثا خلف أياكس أمستردام الهولندي وسبورتينغ البرتغالي.

وخاض دورتموند المباراة في غياب مهاجمه الدولي النرويجي إرلينغ هالاند لعدم جاهرتيه بعد تعافيه مؤخرا من اصابة عضلية.

وكان رينجرز البادئ بالتسجيل عبر الإنجليزي جيمس ترافيرنيير من ركلة جزاء (22)، لكن دورتموند رد بهدفين لمواطنه الأخير الواعد جود بيلينغهام (31) والهولندي دونيل مالين (42).

وأدرك ترافينيير التعادل لأصحاب الأرض مستغلا تمريرة عرضية للنيجيري كالفين باسي فشل قطب الدفاع المخضرم ماتس هوملس في تشتيتها فتابعها الإنجليزي من مسافة قريبة داخل المرمى (57).

وحجز ريال بيتيس الإسباني بطاقته بتعادله السلبي مع ضيفه زينيت سان بطرسبورغ الروسي بعدما كان حسم مباراة الذهاب في صالحه 3-2. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الحسين يواصل صدارة الدوري الأردني للمحترفين الاتحاد الأردني للجولف وأيلة يستكملان التحضيرات لاحتضان النسخة 33 من بطولة الأردن المفتوحة بين المهارات والتحديات لتدفق العطاء في لعبة التنس...يكتبها سعدون حسن منتخبنا الأولمبي ..  إنجازاية التأهل ومرارة الواقع... حسين الذكر شباب برنامج فيلمي يصوّرون "غصن الزيتون" في عمّان سحب قرعة البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للشباب لكرة اليد الدوق ممدوح بشارات يتوج أبطال الجولة الرابعة من منافسات بطولة التحدي للفروسية  فوز مديرية ماركا بذهبية الطاولة ومديرية الجامعة بذهبية الريشة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون لل... مخلد العساف يتوج مركز ايله بطلا لبطولة العقبة الثانية للتايكواندو احتفالا باليويبل الفضي نصف نهائي الدورة الكاتالونية المفتوحة إيليدا للتنس : بعد قليل انطلاق مقابلة النجمة المصرية ميار شريف... الصحفي محمد غنام يهنئ ويبارك بتخرج حفيده محمد هيثم غنام من جامعة إلينوي/شيكاجو المنتخب الوطني للناشئين بالكرة الطائرة يواجه نظيره العماني في التصفيات الآسيوية 5 لاعبات عربيات في التشكيلة المثالية للدوري السعودي للسيدات العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس وينضم لمجموعة المغرب "الحديدية" رابطة اللاعبين تحتفل بعيد ميلاد الفارسة الهاشمية سمو الأميرة هيا ..أغلى المناسبات وأحلاها إدارة كفر سوم تقرر تشكيل الجهاز الفني للفريق الاول بكرة القدم بقيادة هاجم عبيدات طائرة سيدات الأهلي إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية الفيصلي يمطر شباك الجليل برباعية الفارس صايل الجبور يستعد لسباق العلا الدولي للقدرة والتحمل عبدالحكيم الشوابكة مدير التربية والتعليم للواء الجامعة يكتب...بمناسبة اليوم العمال العالمي انطلاقة الجولة الرابعة لمنافسات بطولة التحدي لفرسان الشهر للجواد العربي افتتاح فعاليات دورة التدريب الدولية للكرة الطائرة (المستوى الأول زيد العواملة يتابع مسيرة التألق والانجاز في ميدان "أم الالعاب" "سباق الاطفال" النسخة المصغرة من الترامارثون البحر الميت   مدير تربية لواء الجامعة يرعى تخريج طالبات مدرسة تلاع العلي الثانوية بحضور سمو الامير راشد بن الحسن " الأمير فيصل يستقبل وفد مهرجان الأمل والأحلام" العبادي... للحركة الكشفية والارشادية دور كبير في العمل التطوعي وخدمة المجتمع و ابواب الهيئة مفتوحه ل... تواصل التنافس بين المديريات المتصدرة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية  ( الاستقل... الأميرة عالية بنت الحسين تعرب عن سعادتها بلقاء العرب وعلوان الفارس ضيف الله اللوزي يستعد للسباق التأهيلي الثاني للقدرة والتحمل