سراب سبورت
مجلة رياضية

نادال يفسد على مدفيديف فرحة الصدارة العالمية

أكابولكو – أفسد الإسباني رافايل نادال على الروسي دانييل مدفيديف صدارته التصنيف العالمي للاعبي كرة المضرب، بفوزه عليه 6-3 و6-3 في نصف نهائي دورة أكابولكو المكسيكية.

وعجز مدفيديف عن الثأر لخسارته أمام نادال الشهر الماضي في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، حيث قلب الماتادور تأخره بمجموعتين ليحرز لقبه الحادي والعشرين في البطولات الكبرى وينفرد بالرقم القياسي.

لكن اللاعب الروسي البالغ 26 عاما سيغادر المكسيك وهو مدرك انه سيتربع على رأس التصنيف العالمي الذي سيصدر غدا الإثنين، حيث ضمن ذلك بعد خسارة الصربي نوفاك ديوكوفيتش في ربع نهائي دورة دبي.

ورفع نادال رصيده الرائع في 2022 إلى 14 فوزا دون خسارة، لكنها لم تكن سهلة كما تدل النتيجة.

حسم المصنف خامسا عالميا المجموعة الأولى دون أن يواجه أي نقطة لكسر ارساله، وتقدم مطلع الثانية، لكن اللاعب البالغ 35 عاما غرق في الشوط الرابع وتجاوز أربع نقاط لكسر ارساله ليحافظ على تقدمه.

دفعه مدفيديف إلى خوض شوط سادس ماراثوني، لكنه فشل في ترجمة أي من نقاطه السبع لكسر ارساله.

وبعد أن أرسل محاولا الابقاء على حظوظه عندما كانت النتيجة 5-3، تقدم مدفيديف 40-0 قبل سلسلة من الاخطاء، بينها خطأ مزدوج سابع على ارساله، ما سمح لنادال بحسم المباراة من النقطة الثانية على ارساله.

ويبحث ابن مايوركا عن لقبه الـ91 في الدورات الاحترافية والرابع في أكابولكو (الأخير في 2020).

وفي المباراة النهائية، يلتقي نادال البريطاني كاميرون نوري الذي حقق فوزه الثامن تواليا على حساب اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس 6-4 و6-4.

وكسر البريطاني المصنف 12 وحامل لقب دورة ديلراي بيتش الأسبوع الماضي (الثالثة في مسيرته)، ارسال خصمه في الشوط التاسع من كل مجموعة ليحسمها بهدوء.

وقبل سقوطه في نصف النهائي، لم يخسر تسيتسيباس، وصيف دورة روتردام مطلع الشهر، أية مجموعة هذا الأسبوع. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
سحب قرعة البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للشباب لكرة اليد الدوق ممدوح بشارات يتوج أبطال الجولة الرابعة من منافسات بطولة التحدي للفروسية  فوز مديرية ماركا بذهبية الطاولة ومديرية الجامعة بذهبية الريشة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون لل... مخلد العساف يتوج مركز ايله بطلا لبطولة العقبة الثانية للتايكواندو احتفالا باليويبل الفضي نصف نهائي الدورة الكاتالونية المفتوحة إيليدا للتنس : بعد قليل انطلاق مقابلة النجمة المصرية ميار شريف... الصحفي محمد غنام يهنئ ويبارك بتخرج حفيده محمد هيثم غنام من جامعة إلينوي/شيكاجو المنتخب الوطني للناشئين بالكرة الطائرة يواجه نظيره العماني في التصفيات الآسيوية 5 لاعبات عربيات في التشكيلة المثالية للدوري السعودي للسيدات العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس وينضم لمجموعة المغرب "الحديدية" رابطة اللاعبين تحتفل بعيد ميلاد الفارسة الهاشمية سمو الأميرة هيا ..أغلى المناسبات وأحلاها إدارة كفر سوم تقرر تشكيل الجهاز الفني للفريق الاول بكرة القدم بقيادة هاجم عبيدات طائرة سيدات الأهلي إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية الفيصلي يمطر شباك الجليل برباعية الفارس صايل الجبور يستعد لسباق العلا الدولي للقدرة والتحمل عبدالحكيم الشوابكة مدير التربية والتعليم للواء الجامعة يكتب...بمناسبة اليوم العمال العالمي انطلاقة الجولة الرابعة لمنافسات بطولة التحدي لفرسان الشهر للجواد العربي افتتاح فعاليات دورة التدريب الدولية للكرة الطائرة (المستوى الأول زيد العواملة يتابع مسيرة التألق والانجاز في ميدان "أم الالعاب" "سباق الاطفال" النسخة المصغرة من الترامارثون البحر الميت   مدير تربية لواء الجامعة يرعى تخريج طالبات مدرسة تلاع العلي الثانوية بحضور سمو الامير راشد بن الحسن " الأمير فيصل يستقبل وفد مهرجان الأمل والأحلام" العبادي... للحركة الكشفية والارشادية دور كبير في العمل التطوعي وخدمة المجتمع و ابواب الهيئة مفتوحه ل... تواصل التنافس بين المديريات المتصدرة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية  ( الاستقل... الأميرة عالية بنت الحسين تعرب عن سعادتها بلقاء العرب وعلوان الفارس ضيف الله اللوزي يستعد للسباق التأهيلي الثاني للقدرة والتحمل فرسان ال 80كم الذين انهو سباق القدرة والتحمل التأهيلي الاول لموسم 2024 امين عام وزارة الشباب يتفقد المرافق الشبابية والرياضية في محافظة عجلون انطلاق فعاليات الدورة الكشفية العربية المتخصصة في مجال التخطيط الإستراتيجي وجودة الحوكمة الفيصلي يهنئ بعيد العمال بتهنئة “غير اعتيادية” الفارسة ريما السلال ... أول فارسة أردنية في الصين!