سراب سبورت
مجلة رياضية

نادال يفسد على مدفيديف فرحة الصدارة العالمية

أكابولكو – أفسد الإسباني رافايل نادال على الروسي دانييل مدفيديف صدارته التصنيف العالمي للاعبي كرة المضرب، بفوزه عليه 6-3 و6-3 في نصف نهائي دورة أكابولكو المكسيكية.

وعجز مدفيديف عن الثأر لخسارته أمام نادال الشهر الماضي في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، حيث قلب الماتادور تأخره بمجموعتين ليحرز لقبه الحادي والعشرين في البطولات الكبرى وينفرد بالرقم القياسي.

لكن اللاعب الروسي البالغ 26 عاما سيغادر المكسيك وهو مدرك انه سيتربع على رأس التصنيف العالمي الذي سيصدر غدا الإثنين، حيث ضمن ذلك بعد خسارة الصربي نوفاك ديوكوفيتش في ربع نهائي دورة دبي.

ورفع نادال رصيده الرائع في 2022 إلى 14 فوزا دون خسارة، لكنها لم تكن سهلة كما تدل النتيجة.

حسم المصنف خامسا عالميا المجموعة الأولى دون أن يواجه أي نقطة لكسر ارساله، وتقدم مطلع الثانية، لكن اللاعب البالغ 35 عاما غرق في الشوط الرابع وتجاوز أربع نقاط لكسر ارساله ليحافظ على تقدمه.

دفعه مدفيديف إلى خوض شوط سادس ماراثوني، لكنه فشل في ترجمة أي من نقاطه السبع لكسر ارساله.

وبعد أن أرسل محاولا الابقاء على حظوظه عندما كانت النتيجة 5-3، تقدم مدفيديف 40-0 قبل سلسلة من الاخطاء، بينها خطأ مزدوج سابع على ارساله، ما سمح لنادال بحسم المباراة من النقطة الثانية على ارساله.

ويبحث ابن مايوركا عن لقبه الـ91 في الدورات الاحترافية والرابع في أكابولكو (الأخير في 2020).

وفي المباراة النهائية، يلتقي نادال البريطاني كاميرون نوري الذي حقق فوزه الثامن تواليا على حساب اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس 6-4 و6-4.

وكسر البريطاني المصنف 12 وحامل لقب دورة ديلراي بيتش الأسبوع الماضي (الثالثة في مسيرته)، ارسال خصمه في الشوط التاسع من كل مجموعة ليحسمها بهدوء.

وقبل سقوطه في نصف النهائي، لم يخسر تسيتسيباس، وصيف دورة روتردام مطلع الشهر، أية مجموعة هذا الأسبوع. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن رالي الأردن ينبض بالحياة في البحر الميت الخميس أول مرة في تاريخ التنس التونسي .. تونس حاضرة بثلاث أسماء بارزة بغراند سلام رولان غاروس تونس تستضيف البطولة العربية للرماية التي تنطلق غدا بجهة بني خلاد بمشاركة 128 لاعبا ولاعبة وزارة التربية واتحاد القدم والاتحاد المدرسي ينظمون بطولة كرة القدم الثانية في المدارس احتفالا باليوبيل الفضي، مديرية الاتصال الشبابي تنظم جلسة حوارية حول انجازات جلالة الملك في قطاع ال...