سراب سبورت
مجلة رياضية

بنزيمة يقود ريال مدريد لفوز صعب

مدريد – قاد المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة فريقه ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم للفوز بشق الانفس 1-صفر على مضيفه رايو فايكانو الذي يحرس عرينه لوكا زيدان، نجل نجم النادي الملكي ومدربه السابق زين الدين زيدان، ضمن منافسات المرحلة السادسة والعشرين، فيما استعاد جاره اللدود أتلتيكو المركز الرابع بفوزه على ضيفه سيلتا فيغو 2-صفر.

في المباراة الأولى، سجل بنزيمة هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 83، رافعا رصيده في صدارة ترتيب الهدافين في الدوري إلى 19.

وبفوزه على فايكانو، رفع ريال مدريد نقاطه في الصدارة إلى 60، متقدما بفارق 9 نقاط عن وصيفه إشبيلية الذي يستقبل ريال بيتيس الأحد، ليقترب نادي العاصمة أكثر فأكثر من لقبه الـ35 في تاريخه، حيث لم يذق الـ”ميرينغي” طعم الخسارة في مبارياته الست الاخيرة في الدوري محققا 4 انتصارات مقابل تعادلين.

قال الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد “كنا نعلم أنها ستكون مباراة صعبة”، مضيفا “فزنا، ولكني لست راضيا كثيرا”.

في المقابل، يعاني فايكانو في “الليغا” حيث سجل أمام ريال مدريد خسارته الخامسة تواليا ليتراجع للمركز الثاني عشر في الترتيب، بعدما اعتبر مفاجأة “الليغا” في بداية الموسم.

ويشكل ريال مدريد عقدة لفايكانو الذي لم يتمكن من الفوز عليه سوى مرة واحدة في مواجهاته الـ22 الأخيرة في الدوري، مقابل تعادل و20 هزيمة، علما أن الفوز اليتيم تحقق في عقر داره في 28 نيسان 2019 (1-صفر).

نجل زيدان يتألق

دفع أنشيلوتي بالثلاثي المخضرم الكرواتي لوكا مودريتش والبرازيلي كاسيميرو والالماني توني كروس في الوسط، مع ثلاثي الهجوم الاعتيادي ماركو أسينسيو وبنزيمة والبرازيلي فينيسيوس جونيور.

قاوم فايكانو هجمات ضيفه في شوط أول سيطر عليه نادي العاصمة، حيث كان الحارس لوكا زيدان سدا منيعا أمام محاولات أسينسيو (5 و24) وبنزيمة (25 و40+1)، فيما ألغى حكم الفيديو المساعد “في ايه آر” هدف كاسيميرو بداعي التسلل (40).

ورد فايكانو برأسية من سيرجيو غوارديولا تصدى لها الحارس البلجيكي تيبو كورتوا على دفعتين (17)، قبل أن يتألق الأخير مجددا في الشوط الثاني بصده عن خط مرماه رأسية من المدافع ماريو سواريز بعد تمريرة عرضية داخل المنطقة من القائد الأرجنتيني أوسكار تريخو (55).

وحاول مودريتش فك شيفرة دفاع فايكانو بتسديدة أرضية من يسار منطقة الجزاء، إلا أن زيدان كان لها بالمرصاد ليبعدها بجانب قائمه (67)، في حين بلغت تسديدات ريال مدريد قبل ربع ساعة من النهاية 11، بينها 5 بين الخشبات الثلاث، مقابل 17 للفريق المضيف، منها 3 بين الخشبات.

وكاد فايكانو العنيد أن يفتتح التسجيل عبر ألفارو غارسيا على دفعتين لكنه في المرتين كلتيهما وجد كورتوا في طريقه (80)، قبل أن ينجح الثنائي فينيسيوس جونيور وبنزيمة في حل عقدة فايكانو بعد لعبة مشتركة بدأها الفرنسي الدولي ووصلت إلى البرازيلي الذي اخترق المنطقة وانفرد بالحارس ليمرر ارضية زاحفة تابعها مهاجم “الديوك” في المرمى الخالي (83).

وسجل بنزيمة هدفه الـ19 في مباراته الـ23 في الدوري، فيما مرر فينيسيوس سادس كرة حاسمة له منذ بداية الموسم.

وأثنى أنشيلوني على التفاهم بين البرازيلي والفرنسي قائلا “يتعاونان بشكل رائع.. ريال مدريد محظوظ لانه يملك هذين اللاعبين”.

ثنائية لودي

وعلى ملعب “واندا ميتروبوليتانو”، لم يعانِ القطب الثاني للعاصمة حامل اللقب أتلتيكو كثيرا للفوز على ضيفه سيلتا فيغو 2-صفر، سجلهما البرازيلي رينان لودي في الدقيقتين 36 و60 بفضل تمريرتين من جوفري كوندوغبيا من أفريقيا الوسطى.

واستعاد أتلتيكو المركز الرابع الاخير المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا برصيد 45 نقطة متقدما بفارق 3 نقاط عن برشلونة الذي يستقبل أتلتيك بيلباو الأحد، وأمامه فرصة لاستعادته في حال فوزه.

وتشتعل المنافسة على المركز الرابع بين برشلونة وأتلتيكو مدريد، لكن مع أفضلية مباراة مؤجلة للنادي الكاتالوني.

وخاض أتلتيكو اللقاء مع جرعة أمل بعد التعادل أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي 1-1 في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال، علما أن رجال المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني فازوا في أربع من مبارياتهم الست الاخيرة مقابل خسارتين أمام برشلونة 2-4 (في المرحلة 23) وأمام ليفانتي صفر-1 في مباراة مؤجلة من المرحلة 21.

وفاز فالنسيا على مضيفه ريال مايوركا 1-صفر، سجله البرازيلي غابريال باوليستا في الدقيقة الرابعة.

وصعد فريق “الخفافيش” للمركز التاسع مؤقتا برصيد 33 نقطة، فيما تجمد رصيد مايوركا عند 26 نقطة في المركز السادس عشر.

وتعادل خيتافي مع ضيفه ألافيس المهدد بالهبوط إلى الدرجة الثانية 2-2. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن رالي الأردن ينبض بالحياة في البحر الميت الخميس أول مرة في تاريخ التنس التونسي .. تونس حاضرة بثلاث أسماء بارزة بغراند سلام رولان غاروس تونس تستضيف البطولة العربية للرماية التي تنطلق غدا بجهة بني خلاد بمشاركة 128 لاعبا ولاعبة