سراب سبورت
مجلة رياضية

ديربي ميلانو يتجدد في كأس إيطاليا

روما – بعد تخليهما نهاية الأسبوع عن صدارة الدوري الإيطالي، يسعى الغريمان والجاران اللدودان ميلان وإنتر لمصالحة جماهيرهما عندما تتجدد الموقعة بينهما في ذهاب نصف نهائي الكأس غدا الثلاثاء، فيما يعود الصربي المتألق دوشان فلاهوفيتش مع يوفنتوس حامل اللقب لفريقه السابق فيورنتينا بعد غد الأربعاء.

وأخفق ميلان في تعزيز صدارته للكالتشيو في مسعاه للقب أول في الدوري منذ العام 2011 عندما اكتفى بالتعادل (1-1) مع أودينيزي ممهدًا الطريق أمام غريمه لخطفها، إلا أن إنتر خرج بعد ساعتين وتعادل (0-0) ضد مضيفه جنوى.

نتيجة ذلك، نجح نابولي هذه المرة في إسقاط عملاقي ميلانو عن القمة بفوز قاتل في العاصمة روما (2-1) ضد لاتسيو، وتجنب تكرار سيناريو مماثل للمرحلة السابقة عندما تعثر الثلاثي ما أبقى القطب الأحمر من ميلانو في الطليعة قبل أن يتنازل عنها للنادي الجنوبي.

ويتجدد اللقاء بين ميلان وإنتر على ملعب “سان سيرو” في مباراة محتسبة على أرض الأول، بعد قرابة 3 أسابيع من فوز الروسونيري (2-1) على النيراتزوري في الدوري.

وهو ما أدخل إنتر في دوامة من 4 مباريات تواليا في الدوري من دون فوز، بالإضافة لسقوطه على أرضه أمام ليفربول (0-2) في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال، ما جعل حظوظه بمواصلة حلمه بلقب أول في المسابقة منذ 2010 شبه معدومة.

وبعد أن بدأ بطل إيطاليا شهر شباط وهو في الصدارة بفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه، سقط أمام ميلان في المرحلة الـ24، وتعادل بعدها مع نابولي ثم خسر أمام ساسولو، قبل أن يتعادل مع جنوى.

أما ميلان، ورغم عدم خسارته في 5 مباريات تواليا في الكالتشيو، إلا أنه تعادل في آخر مرحلتين أمام ساليرنيتانا وأودينيزي، وهو ما حرماه من تعزيز أفضليته على حساب منافسَيه.

وسيكون ديربي ميلانو اختبارا قويا لميلان الذي يحل ضيفا على نابولي جنوبا يوم الأحد المقبل ضمن المرحلة الـ28، في مباراة قد تكون مفصلية لأي من الطرفين لما تبقى من الموسم، وستصب حتما في صالح إنتر الذي يفتتح المرحلة باستضافته ساليرنيتانا، علما أن الأخير يملك أفضلية مباراة مؤجلة على منافسَيه.

وقال ستيفانو بيولي مدرب ميلان، بعد التعادل “لا نؤدي جيدا كما كنا مؤخرا وفي كل مباراة نفتقد الثبات الذي نحن بحاجة إليه للفوز بالمباريات.. يجب أن نلعب بمستوى ثابت وجودة أعلى”.

وشدد مدرب ميلان “على اللاعبين أن يكونوا قادرين على مجاراة هذا الضغط لأنه شرف لنا أن نكون في هذا المركز.. وصلنا إلى مستوى عالٍ وعلينا الآن أن نقوم بالخطوة المقبلة والعمل بجهد”. 

“إرهاق ذهني” 

وعلّق على “ديربي ديلا مادونينا” المرتقب في مسابقة يطمح فيها ميلان إلى لقب أول منذ 2003 “الديربي هو الديربي ونريد أن نبلغ نهائي الكأس.. ندرك جيدا قيمة الخصم لذا سنستعد بأفضل طريقة ممكنة لنكون على مستوى التحدي”.

وكان الغريمان التقيا في الدور ربع النهائي من المسابقة في الموسم الماضي وفاز إنتر (2-1) بهدف قاتل في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع بهدف الدنماركي كريستيان إريكسن من ركلة ثابتة.

وبعد تخطيه ميلان، سقط النيراتزوري في دور الـ4 أمام يوفنتوس الذي حرمه من لقب أول في “كوبا إيطاليا” منذ العام 2011.

وقال المدرب سيموني إنزاغي بعد التعادل مع جنوى “قد يكون هناك إرهاق ذهني ولكنها ليست مشكلة في اللياقة البدنية.. لم نفز في آخر 4 مباريات ولسنا معتادين على ذلك”.

وأردف “سننظر في كل شيء بتمعن ونتحسن حتى نتمكن من العودة إلى سكة الانتصارات، وسأكون قلقا لو كنا لا نخلق الفرص، ولكن يجب أن نكون فعّالين في الثلث الاخير من الملعب”.

فلاهوفيتش يواجه فريقه السابق 

وفي ظل تخبط منافسيه في الصدارة، وبعد أن كان خارج الحسابات كليا من المنافسة على لقبه المفضل في الدوري، يتربص الآن يوفنتوس المزيد من الخطوات الناقصة المحتملة لفرق الطليعة من أجل الإبقاء على بصيص أمل في ظل ابتعاده بفارق 5 نقاط عن إنتر و7 عن ميلان ونابولي.

وسيعود فلاهوفيتش إلى فيورنتينا الذي غادره في الميركاتو الشتوي الأخير، وسيكون مرشحا ليقصي الفريق الذي جعل الكرة الأوروبية تتحدث عنه.

ويدخل البيانكونيري إلى المباراة قادما من فوز مثير (2-3) في أرض إمبولي بثنائية فلاهوفيتش الذي بات أفضل هداف في الدوري برصيد 20 هدفا متقدما على مهاجم لاتسيو تشيرو إيموبيلي.

ومنذ وصوله بصفقة بلغت 70 مليون يورو، سجل صاحب الـ22 عاما 5 أهداف في 6 مباريات مع يوفنتوس ومن المتوقع أن يعول عليه المدرب ماسيميليانو أليغري مجددا.

وكان يوفنتوس، حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب الكأس (14)، خسر جهود لاعب وسطه الأميركي ويستون ماكيني بسبب كسر في مشط القدم سيبعده قرابة الشهرين، لينضم لفيديريكو كييزا الغائب حتى نهاية الموسم. (وكالات)

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن رالي الأردن ينبض بالحياة في البحر الميت الخميس أول مرة في تاريخ التنس التونسي .. تونس حاضرة بثلاث أسماء بارزة بغراند سلام رولان غاروس تونس تستضيف البطولة العربية للرماية التي تنطلق غدا بجهة بني خلاد بمشاركة 128 لاعبا ولاعبة وزارة التربية واتحاد القدم والاتحاد المدرسي ينظمون بطولة كرة القدم الثانية في المدارس احتفالا باليوبيل الفضي، مديرية الاتصال الشبابي تنظم جلسة حوارية حول انجازات جلالة الملك في قطاع ال... الحسين يواصل انتصاراته ويتخطى مغير السرحان نادي التنس الاردني يضع تعليمات بطولة الاستقلال العاشرة للتنس إغلاق باب التسجيل للجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024..الخميس ٢٩ لاعب ولاعبة يشاركون في تصفية منطقة غرب آسيا لكرة الطاولة المؤهلة إلى أولمبياد باريس  جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بطلاً في بطولة الجامعات الأردنية للريشة الطائرة للطلاب “فردي و فرق" إيقاف رئيس نادي الوحدات وتغريمه ألف دينار .. بسبب "تحقيق الحلم"...قصة رعد العرموطي، الفارس الأردني الذي يحقق النجاح في عالم الخيول الاتحاد يمضي بصدارة دوري النخبة مع اختتام الجولة السابعة من الدوري النسوي ت15