سراب سبورت
مجلة رياضية

هل تلعب رابطة الليغا دورا في انتقال هالاند إلى برشلونة ؟

برلين – يعرف دورتموند أن هالاند سيرحل عاجلا أم آجلا، لكنه لا يعرف إلى أين سيتوجه النجم الشاب، فمطبخ الانتقالات يكشف يوميا تقارير جديدة.

فبعد الحديث عن بايرن والسيتي والريال وباريس، يدور الحديث الآن عن برشلونة المثقل بالديون.

ولم يلعب هالاند (21 عاما) مع دورتموند منذ 22 كانون الثاني الماضي، وتم تأجيل عودته إلى الملاعب أكثر من مرة لتزيد التكهنات حول مستقبله مع الفريق.

ويكاد لا يمر يوما واحدا دون تقرير جديد عن تغير الأحوال في مسرحية رحيل إيرلينغ هالاند عن دورتموند، بحسب ما قال موقع “ديرفيستن” الألماني.

الريال.. هالاند أم مبابي؟

في الواقع فإن الحديث يدور منذ مدة حول ريال مدريد كمرشح أكبر للحصول على خدمات هالاند، بيد أن هناك مشكلة، جعلت الكلام يتراجع قليلا، فالأولوية القصوى للملكي الآن هي الحصول على خدمات النجم الفرنسي كيليان مبابي الذي ينتهي عقده مع باريس سان جيرمان هذا الصيف.

كما أن مواطنه كريم بنزيمة مازال لديه عقدا مع الفريق حتى صيف 2023.

لكن مجلة شبورت بيلد الألمانية تتحدث أن هناك اتفاقا أوليا “عن طريق المصافحة” قد تم توقيعه في موناكو قبل أربعة أسابيع بين الطرفين.

وبجانب الريال جرى الحديث عن انتقال هالاند للعب في إنجلترا، التي ولد فيها في 21 تموز 2000، والحديث هنا بالتحديد عن مانشستر سيتي، الذي كان يطمع مدربه غوارديولا في الحصول على خدمات هاري كين، أما وقد فشلت الصفقة، فإن هالاند يعد بديلا رائعا للنجم الإنجليزي.

برشلونة من أجل زيادة الجاذبية لليغا

لكن الجديد هو أن نادي برشلونة دخل على الخط بشأن التكهنات عن الوجهة المقبلة للنجم النرويجي الشاب. فبناء على ما نقلته صحيفة “تيليغراف” الهولندية فإنه كانت هناك مؤخرا مقابلة في موناكو الفرنسية بين رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا والإيطالي مينو رايولا، وكيل أعمال هالاند “ويتعلق الأمر بالتوصل إلى الصيغة المثالية للصفقة”.

ويقول موقع “ديرفيستن” إن رغبة برشلونة في ضم هالاند في الصيف هي سر معلوم، وأنه “حتى الآن لم يكن هناك من يعتقد أن الكتالونيين المثقلين بالديون يمكنهم تحمل تكاليف صفقة هالاند”.

فإضافة إلى الشرط الجزائي بقيمة 75 مليون يورو، هناك أيضا الراتب الضخم لهالاند وكذلك العمولة الكبيرة لوكيل أعماله رايولا.

ويعاني برشلونة من ديون قياسية تبلغ نحو 1.3 مليار دولار، ورغم ذلك فإن المسؤولين بالنادي يعتقدون أن الأموال لن تكون مشكلة وأنهم يتعاملون مع عدد من السيناريوهات المالية “لأن هالاند لم يعد حلما وإنما أولوية قصوى” لبرشلونة، حسبما نقل ديرفيستن عن الصحفي الإسباني كازانوفاس وصحيفة “سبورت” الإسبانية.

وقالت الصحيفة إن هالاند يحب إسبانيا ويمتلك منزلا في منتجع ماربيا.

ويقال إن خافيير تيباس، رئيس رابطة الليغا، يدعم رغبة برشلونة في ضم هالاند من أجل زيادة جاذبية الدوري الإسباني.

وكان تيباس قد قال مؤخرا إنه يتمنى رؤية مبابي في الريال وهالاند في برشلونة، وهو ما يردده كثيرون من عشاق كرة القدم في العالم منذ تقدم سن رونالدو وميسي ثم خروجهما من إسبانيا وظهور النجمين الشابين مبابي وهالاند وتألقهما في فرنسا وألمانيا.

الرحيل مسألة وقت

وبجانب الريال وسيتي وبرشلونة، يتم الربط أيضا بين هالاند وباريس سان جيرمان وكذلك بايرن ميونيخ.

ويعرف المسؤولون في دورتموند أن اللاعب لن يبقى في كل الأحوال في النادي، وصرح هانز يواخيم فاتسكه الرئيس التنفيذي للنادي، بعد الخروج من الدوري الأوروبي، بأنه ينتظر قرارا بهذا الشأن خلال الأسابيع المقبلة.

يذكر أن هالاند انتقل إلى دورتموند في كانون الثاني 2020، مقابل شرط جزائي بقيمة 20 مليون يورو دفعها دورتموند لفريق ريد بول سالزبورغ النمساوي.

ووقع هالاند عقدا مع دورتموند يمتد حتى 30 حزيران 2024، مع وجود الشرط الجزائي بقيمة 75 مليون يورو، وتبلغ قيمة هالاند السوقية حاليا 150 مليون يورو، بحسب موقع ترانسفير ماركت. (وكالات) 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة