سراب سبورت
مجلة رياضية

“النجار”الأردن متمسك بموقفة الثابت من القدس عاصمة لفلسطين والوصاية الهاشمية على المقدسات

ماحص والفحيص(بترا)- وجدي النعيمات-

ندوة الفحيص

قالت وزيرة الثقافة، هيفاء النجار، إن الأردن متمسك بموقفة الثابت من القدس عاصمة لفلسطين والوصاية الهاشمية على المقدسات، ويكاد يكون البلد الوحيد الذي ما زال متمسكا بهذا الملف بإصرار وعزة.
وأضافت النجار، خلال لقائها الفاعليات الثقافية في لواءي ماحص والفحيص على مسرح جريس سماوي، بمناسبة إعلان اللواء إلى جانب لواءي البترا والرصيفة مدينة للثقافة الأردنية لعام 2022، “إننا نعمل ضمن الحكومة بتشاركية حقيقية لتنعكس الخدمات التي تقدمها وزارة الثقافة على المواطن فكريا وثقافيا وتنويريا.
وبينت النجار أننا بحاجة إلى صناعات إبداعية مبتكرة وصناعة ثقافية مستدامة تكون من إنتاج المجتمعات المحلية، مشيرة إلى أن هذا اللواء يشكل حالة وطنية بامتياز ونبضا أردنيا.
وأضافت أن دور وزارة الثقافة يتمثل بدعم الفنون لكن يقع على عاتق الفحيص وماحص أن تخرج مشهدا ثقافيا نوعيا يليق بهما، مشيرة إلى تأييد الوزارة تشكيل لجنة محلية من أجل استدامة العمل والبرامج بالمنطقة، كما أن الوزارة جاهزة لدعم أي مخطوط يمثل تاريخ الفحيص وماحص.
من جهته، قال محافظ البلقاء، فراس أبو قاعود، إن هذا اللواء أخرج ملفا للمنتج الثقافي أهله لدخول المنافسة بقوة، مشيرا إلى أن هذا الملف عبارة عن مسرح للحراك الثقافي المميز، لكن لا نريد التوقف عند الفوز، بل يجب الاستمرار بتقديم منتج ثقافي يدعم هذا الفوز وإبراز الطابع الثقافي للمحافظة.
من جانبه، قال مدير ثقافة البلقاء، معتصم الغوشة، إن المديرية باشرت باستقبال طلبات مقترحة لمشاريع مقدمة من الهيئات الثقافية ومؤسسات المجتمع المدني والأشخاص المعنيين بالعمل الثقافي، وسيتم تصنيف الطلبات وفقا للمحاور الثقافية العشرة التي أقرتها وزارة الثقافة لعرضها على اللجان المختصة لإقرارها وفق الأسس والمعايير المعتمدة لذلك.
وقال رئيس نادي شباب الفحيص، أيمن سماوي، إن اختيار اللواء مدينة للثقافة سيكون دافعا لتفعيل الحراك الثقافي والفني في هاتين المدينتين اللتين أنجبتا الشعراء والفنانين.
وطالب رؤساء الهيئات الثقافية بعمل توأمة بينهم، وبين الوزارة والتركيز على مواهب الأطفال وإنتاج فيلم وثائقي عن المدينتين لتجسيد العلاقة الثقافية بينهما.
وفي نهاية اللقاء الذي حضره متصرف لواء ماحص والفحيص سطام المجالي والنائب رائد سميرات جرى تسليم الوزيرة درع الحصان الذي يمثل مدينة الفحيص.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
تيفو الترجي التونسي يصنع الحدث عالميا ورئيس كولومبيا يتفاعل فرسان نادي الجواد العربي يهنئون الفارس سمو الأمير محمد والأميرة رجاء انطلاق بطولة كرة القدم الثانية في المدارس رئيس الاتحاد العماني يبارك فوز منتخب بلاده ويشيد بالجهود الأردنية "أبو يمن" يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) الإتحاد يواصل صدارة الجولة الأولى من الدوري الأردني للمحترفات 2024 في تصريح خاص الى "سراب سبورت".. المهندي يبارك تأهل زيد ابو يمن لأولمبياد باريس انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان لاعب منتخب الطاولة زيد ابو يمن يتأهل لأولمبياد باريس اختتام مشاركة القسوس وابو جابر في ندوة "البريدج الدولية" لضباط الاتحادات رابطة اللاعبين تنعي والد عضو مجلس الإدارة ايمان العزب فريق الأمن العام لاختراق الضاحية يظفر بالمراكز الاولى في سباق رابطة اللاعبين الدوليين صافرة مصرية لقمة الحسين إربد والفيصلي الاتحاد العربي ينعي فقيد الاعلام الرياضي الليبي والعربي العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية