سراب سبورت
مجلة رياضية

الأهلي … ليس مجرد ناد

 

كتب_ منير حرب

كثيرون علقوا بالإيجاب والمديح لإدارة النادي الأهلي الموقرة على حفل التكريم الذي أقامته لثلة من ابناء النادي الإعلاميين واشادو بالخطوة وتمنوا ان تحذو بقية الاندية حذو الاهلي العظيم .
نعم كل الاحترام لمجلس ادارة النادي ورئيسه الشاب المهندس عمر شقم ولكن على هؤلاء وكل متابعي الرياضة في بلدنا ان يعلموا ان هذا هو نهج الأهلي البيت والنادي والمجتمع والحصن الحصين لكل من عشق الأهلي … نحن محبيه لا نتعامل مع الاهلي على انه نادي بل هو اكبر بكثير هو بيتنا الدافئ وعشيرتنا وسندنا … أحببت الاهلي وذبت به شوقا وهياما منذ عام ١٩٧٥ وزرته مئات المرات ومررت على عدد كبير من الرؤساء ومجالس الادارات لم يتغير الاهلي بل يزداد عطاءا وحبا واحتراما … في الاهلي عندما تجلس مع مجلس الادارة تشعر بنفسك الرئيس وانك عضو مجلس ادارة يستمعون لك بكل حب الدنيا .. في الاهلي وانا في أقصى الجنوب عندما أمر بظرف ما واتصل بالرئيس او عضو بمجلس الادارة او بعضو في الهيئة العامة او احد محبي النادي فورا يكون لك السند والأخ والنصير … في الأهلي يهاتفك رئيسه بعد منتصف الليل ليسمع رأيك بقضية تهم النادي ويشعرك انك صاحب قرار وان رايك مهم جدا … في الاهلي تعامل معاملة خاصة ( قدمت يوما برحلة مدرسية من الكرك وكان الجو ماطر وكان الاهلي يمتلك ملعب ترابي والطلاب يريدون اللعب فأصدر رئيس النادي آنذاك ابو طارق رحمه الله تعليمات ان يلعب الطلاب في الصالة المخصصة لفريق السلة رغم قساوة القرار على المنشأة ولكنه قال يحق لمنير حرب ما لا يحق لغيره … أسرة الأهلي فريدة من نوعها لا تشعر بالغربة بينهم ابدا من الجنوب والشمال والوسط العربي والشركسي والمصري كلهم تحت عنوان واحد فقط ( أهلاويون ) … أستذكر مقولة للكبير المبدع ماهر البحري الذي جال وصال لاعبا ومدربا في العديد من الاندية قال لي : هذا النادي فرض علي حبه لقد اصبحت أهلاويا اعشقة واتابع اخباره واتمنى له النجاح في جميع الأصعدة .
هذا الاهلي الذي يستغرب البعض عشقنا المجنون له انه يستحق ويستحق الأكثر ومهما قدمنا له سنبقى مقصرين .

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
تيفو الترجي التونسي يصنع الحدث عالميا ورئيس كولومبيا يتفاعل فرسان نادي الجواد العربي يهنئون الفارس سمو الأمير محمد والأميرة رجاء انطلاق بطولة كرة القدم الثانية في المدارس رئيس الاتحاد العماني يبارك فوز منتخب بلاده ويشيد بالجهود الأردنية "أبو يمن" يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) الإتحاد يواصل صدارة الجولة الأولى من الدوري الأردني للمحترفات 2024 في تصريح خاص الى "سراب سبورت".. المهندي يبارك تأهل زيد ابو يمن لأولمبياد باريس انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان لاعب منتخب الطاولة زيد ابو يمن يتأهل لأولمبياد باريس اختتام مشاركة القسوس وابو جابر في ندوة "البريدج الدولية" لضباط الاتحادات رابطة اللاعبين تنعي والد عضو مجلس الإدارة ايمان العزب فريق الأمن العام لاختراق الضاحية يظفر بالمراكز الاولى في سباق رابطة اللاعبين الدوليين صافرة مصرية لقمة الحسين إربد والفيصلي الاتحاد العربي ينعي فقيد الاعلام الرياضي الليبي والعربي العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية