سراب سبورت
مجلة رياضية

مع الأضواء .. سنة بعيدا عن الأضواء !!

 

حسين الذكر

في احد صباحات الصداقة المهنية والاخوية اتصل بي الأستاذ محمود الهاشمي للعمل مع شركة الأضواء كفرصة ( إعلامية تسويقية رياضية ) .. رحبت بها والتقيت السيد رئيس الشركة .. بعد اللقاء .. رحبت بالعمل . وفرحت اكثر لما ابداه الرئيس من اعتزاز كمستشار له .
حينما سالت مقيما اللقاء ، قلت : ( التقيت مسؤولا .. يمتلك حس اعلامي عالي وثقة بالنفس وثقافة عامة وأفكار تسويقية وإعلامية جديرة بالاهتمام .. معززة بكارزما متعالية وخلق رفيع ) .. ذروة السعد تجلت باحساسي ان الإمكانات ستصب في القطاع الرياضي والإعلامي العراقي وما يمكن ان ينعكس خيرا على المجتمع والبيئة المحلية ..
أول اجتماع لمجلس الإدارة الذي حضرته كمستشار .. – اذ لم املك أي صلاحيات تنفيذية طوال مدة السنة ولم ارغب بالتخويل .. فلم اعين احد او انهي عمل احد وذلك من فضل الله وتسديده – . بعد الاستماع الى ما دار بين أعضاء مجلس الإدارة .. اصبت بخيبة حد الإحباط .. اذ اطلعت على الية توقيع العقود وتوقعت انها ستتوقف جميعها .. وهذا ما حصل فعلا بعد شهرين ..
قطعا كانت النوايا حسنة والخطوات جادة بل الخطط جريئة وجذابة ومثيرة .. الا ان الواقع شيء وما يكتب على الورق شيء اخر .. وهذه نقطة أساسية حساسة بل اهم ما في العقل الاستشاري والتنفيذي .. فكل المخرجات والمدخلات تمر من خلالها .. وحينما سالت الرئيس عن سبب ذلك قال : ( لقد ترجمة العقود عن الفيفا والاتحاد الاسيوي .. وهي قانونية بحتة ) .. فقلت : ( صحيح .. لكن لو كانت هذه العقود في تركيا وايران والسعودية وقطر والامارات … ) .. كان لها ان تنجح .. لان البيئة هناك مهيئة وقانونية بحتة . اما في العراق فالوضع مختلف فالبعد الاجتماعي والبيئوي العام كان يجب ان يؤخذ بنظر الاعتبار .. فالقوى التي ستتعاطون معها لها تفرعات ومرجعيات واليات … لا تحصر وتحكم بالنصوص القانونية فقط ..
بعد سنة عم الإحباط .. بعدما بدات الخسائر تترى .. والعلاقات تقطع والفرص تضيق .. جراء انحسار تام وخسائر جمة لم يرحمها الوسط برغم ما قدمته الأضواء من نقل مجاني لموسم كامل بحوالي ( 550 ) مباراة ولمختلف الاعمار والألعاب .. معززة ببذل الأموال وحسن النوايا .. ومد الاياد البيضاء معززة بحداثة الأفكار .. التي ارادت النهوض بالواقع الرياضي وجعله سوقا لصناعة المال والفن والرياضة .. دون الاعتماد على خزينة الدولة ..
في اخر ايامي هناك .. جلست مع السيد الرئيس بعد ان بدى متعبا .. لما اسماه 🙁 طريقة تعامل الاخرين والبدائية التسويقية السائدة ) .. فذكرته بالملاحظة الأولى عن العقود والبيئة والظروف .. فقال : ( الحمد لله على كل حال .. لقد قدمنا ما قدمنا للرياضة وانديتنا وجماهيرنا .. وكلهم ربح عراقي عام .. ثم تعلمنا الكثير من التجربة برغم قساوتها ) ..
قبل ان احزم امتعتي على طريق سكة الاعلام والصحافة ومداد القلم بكل رسالته وجمالاته .. المتعمقة بالمتاعب والمثقلة بالهموم .. قلت الحمد الله على نعمة الصداقة والتعارف والخبرة .. فقد التقيت وعاشرت زملاء اعزاء كانوا جادين بالعطاء والنية بمعزل عن شكل النهايات ..
سلمت مودعا .. على امل لقاء اخر : ( دعوت له بالتوفيق عبر أدوات اقدر وهدف أوضح .. ورؤية اعم وابعد .. متمنيا النجاح .. ) !!
رد السيد مودعا : ( لم نخسر شيء كل ما لدينا وهدفنا خدمة العراقيين .. وتعلمنا من التجارب والصداقات ما يعزز الخبرات .. وما زلنا وسنبقى بالميدان .. نساله السداد وحسن العاقبة لنا ولكم .. اللهم امين ) !!

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
تيفو الترجي التونسي يصنع الحدث عالميا ورئيس كولومبيا يتفاعل فرسان نادي الجواد العربي يهنئون الفارس سمو الأمير محمد والأميرة رجاء انطلاق بطولة كرة القدم الثانية في المدارس رئيس الاتحاد العماني يبارك فوز منتخب بلاده ويشيد بالجهود الأردنية "أبو يمن" يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) الإتحاد يواصل صدارة الجولة الأولى من الدوري الأردني للمحترفات 2024 في تصريح خاص الى "سراب سبورت".. المهندي يبارك تأهل زيد ابو يمن لأولمبياد باريس انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان لاعب منتخب الطاولة زيد ابو يمن يتأهل لأولمبياد باريس اختتام مشاركة القسوس وابو جابر في ندوة "البريدج الدولية" لضباط الاتحادات رابطة اللاعبين تنعي والد عضو مجلس الإدارة ايمان العزب فريق الأمن العام لاختراق الضاحية يظفر بالمراكز الاولى في سباق رابطة اللاعبين الدوليين صافرة مصرية لقمة الحسين إربد والفيصلي الاتحاد العربي ينعي فقيد الاعلام الرياضي الليبي والعربي العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية