سراب سبورت
مجلة رياضية

برشلونة يكتسح ضيفه أوساسونا

مدريد – واصل برشلونة نتائجه الرائعة محققا فوزه الرابع تواليا في الدوري على حساب ضيفه أوساسونا برباعية نظيفة ضمن المرحلة الثامنة والعشرين ، في آخر استعداد محلي له قبل الكلاسيكو المرتقب الاسبوع المقبل ضد الغريم المتصدر ريال مدريد الذي قدم له وصيفه إشبيلية خدمة بعد اكتفائه بالتعادل مع مضيفه رايكو فايكانو 1-1.

ويعيش النادي الكاتالوني فترة مميزة مع مدربه تشافي هيرنانديز بعدما حافظ على سجله خاليا من الهزائم للمباراة الثانية عشرة تواليا في الدوري، بفضل ثنائية فيران توريس وهدف ثالث من الغابوني بيار-إيميريك أوباميانغ في الشوط الاول فيما أضاف البديل ريكي بويغ الرابع في الثاني.

ورفع الفريق الكاتالوني رصيده الى 51 نقطة متساويا بالنقاط مع أتلتيكو مدريد الرابع الفائز الجمعة على قادش، إلا أن لبرشلونة مباراة مؤجلة أمام رايكو فايكانو.

وفي ظل أربع نقاط فقط تفصل بين صاحبي المركزين الثالث والسادس، تعد المنافسة على مراكز دوري الابطال بأن تكون مفتوحة على مصراعيها حتى نهاية الموسم.

وكانت هذه المباراة الاخيرة لبرشلونة قبل المواجهة المصيرية التي تنتظره في تركيا في إياب الدور ثمن النهائي من الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” الخميس المقبل بعد أن اكتفى بالتعادل السلبي على أرضه الخميس.

وتشكل مسابقتا الدوري والدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” الفرصتين الوحيدتين أمام النادي الكاتالوني لإنقاذ موسمه، وذلك بعدما خرج خالي الوفاض من مسابقتي دوري أبطال أوروبا وكأس الملك وكأس السوبر المحلية وابتعاده بفارق 12 نقطة عن ريال مدريد.

ولم يخسر برشلونة في الدوري منذ سقوطه أمام ضيفه ريال بيتيس صفر-1 في الرابع من كانون الأول الماضي.

وافتتح فيران توريس التسجيل من ركلة جزاء تحصل عليها الشاب غافي إثر عرقلة من ناتشو فيدال (14).

وسجل اللاعب الذي وصل من مانشستر سيتي الإنجليزي في أوائل العام الحالي، الهدف الثاني عندما وصلته كرة بينية رائعة من الفرنسي عثمان ديمبيلي الى داخل المنطقة مرت بين عدة لاعبين، تابعها بين قدمي الحارس سيرخيو هيريرا (21).

ولعب الفرنسي دور الممرر مجددا بعد أن رفع الكرة عن الجهة اليمنى تابعها أوباميانغ على الطائر في الشباك، مسجلا هدفه السادس مع الفريق منذ وصوله من ارسنال الإنجليزي في سوق الانتقالات الشتوية (27).

ودفع تشافي في الشوط الثاني بالهولندي مفميس ديباي وبويغ الذي سجل الهدف الرابع عندما سدد كرة قوية من مشارف المنطقة، تصدى لها الحارس لتعود إليه فراوغ الاخير وأسكنها في المرمى (75).

تعادل إشبيلية يُفرح ريال مدريد

وأسدى رايو فايكانو خدمة كبيرة لريال مدريد المتصدر بإجباره ضيفه إشبيلية على الاكتفاء بالتعادل 1-1.

ودخل إشبيلية اللقاء على خلفية تعادل سلبي في المرحلة الماضية خارج الديار أيضا أمام ألافيس، ما سمح لريال مدريد في توسيع الفارق الى ثماني نقاط بفوزه على مضيفه الأندلسي ريال بيتيس 3-1.

وكانت الفرصة قائمة أمام إشبيلية للعودة سريعا الى سكة الانتصارات ضد فريق دخل المباراة على خلفية 6 هزائم متتالية ومن دون أي فوز في ثماني مراحل متتالية، وتحديدا منذ فوزه على الأفيس 2-صفر في 18 كانون الأول.

إلا أن فريق المدرب خولن لوبيتيغي وجد نفسه متأخرا في الثواني الأولى من الشوط الثاني بهدف أول في الدوري الإسباني للبرتغالي بيبي منذ كانون الثاني 2019 ضد سيلتا فيغو، وذلك بتسديدة من زاوية صعبة بعد تمريرة من إيفان باليو (46).

وأنقذ الدنماركي توماس ديلايني نقطة للفريق الأندلسي، المدعو للسفر الى لندن لمواجهة وست هام الخميس في إياب ثمن نهائي “يوروبا ليغ” (فاز ذهاباً 1-صفر)، بإدراكه التعادل في الدقيقة 63 بعدما انقض على الكرة وحولها في الشباك إثر عرضية من المكسيكي خيسوس كورونا.

وبهذه النقطة، رفع إشبيلية رصيده الى 56 نقطة وبات مهدداً بالتأخر بفارق 10 نقاط عن ريال مدريد في حال فوز الأخير على مضيفه ريال مايوركا الإثنين في ختام المرحلة.

وخلافاً لإشبيلية، خرج الجار ريال بيتيس منتصرا للمرة الأولى منذ 20 شباط، وذلك بتغلبه على ضيفه أتلتيك بيلباو بهدف سجله بورخا إيغليسياس منذ الدقيقة 20 للقاء الذي أكمله فريقه بعشرة لاعبين في آخر 10 دقائق بعد طرد الفرنسي نبيل فقير.

وبعد خمس مباريات متتالية من دون فوز محليا وقاريا، آخرها الخسارة على أرضه الخميس أمام اينتراخت فرانكفورت الألماني 1-2 في ثمن نهائي مسابقة “يوروبا ليغ”، استعاد بيتيس توازنه وحقق فوزه الخامس عشر في الدوري في المركز الخامس.

ويأمل القطب الأخضر والأبيض للأندلس المشاركة في دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية فقط في تاريخه بعد موسم 2005-2006 حين انتهى مشواره عند دور المجموعات، لكن المهمة لن تكون سهلة لأن برشلونة يملك مباراة مؤجلة، كما يتوجب عليه مواجهة الأخير وريال مدريد وريال سوسييداد وفالنسيا من الآن وحتى نهاية الموسم الذي يدخل الآن مراحله العشر الأخيرة.

وعلى غرار بيتيس، ما زال سوسييداد يحلم بالعودة الى دوري الأبطال للمرة الأولى منذ موسم 2013-2014 بعدما رفع رصيده الى 47 نقطة في المركز السادس، وذلك بفوزه على ضيفه ألافيس بهدف وحيد سجله البديل مارتن سوبيميندي في الدقيقة 70، معقداً الوضع على الضيوف الذين يقبعون في المركز التاسع عشر قبل الأخير بـ22 نقطة بعد تلقيهم الهزيمة السادسة عشرة. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
"لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن رالي الأردن ينبض بالحياة في البحر الميت الخميس أول مرة في تاريخ التنس التونسي .. تونس حاضرة بثلاث أسماء بارزة بغراند سلام رولان غاروس تونس تستضيف البطولة العربية للرماية التي تنطلق غدا بجهة بني خلاد بمشاركة 128 لاعبا ولاعبة وزارة التربية واتحاد القدم والاتحاد المدرسي ينظمون بطولة كرة القدم الثانية في المدارس احتفالا باليوبيل الفضي، مديرية الاتصال الشبابي تنظم جلسة حوارية حول انجازات جلالة الملك في قطاع ال... الحسين يواصل انتصاراته ويتخطى مغير السرحان نادي التنس الاردني يضع تعليمات بطولة الاستقلال العاشرة للتنس إغلاق باب التسجيل للجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024..الخميس