سراب سبورت
مجلة رياضية

حسابات معقدة في الكلاسيكو

مدريد – يستقبل ريال مدريد الإسباني غدا الأحد نظيره برشلونة على ملعب سانتياغو برنابيو في قمة الجولة 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم، والتي تمثل العقبة الأخيرة أمام ريال مدريد للانفراد في سباق الدوري، بينما ستشكل اختبارا حقيقيا لمدى تحسن برشلونة تحت قيادة تشافي.

دائما ما يكون “الكلاسيكو” الإسباني مهما، لكنه لن يكون حاسما هذه المرة في سباق اللقب، يدخل ريال مدريد اللقاء متصدرا بـ66 نقطة من 28 مباراة، بفارق 10 نقاط عن الوصيف إشبيلية و15 نقطة عن الثالث برشلونة (لديه مباراة مؤجلة).

استمر مسار برشلونة التصاعدي على مدار الشهرين الماضيين، ومع الكفاءة الإضافية أمام المرمى بفعل تأقلم الصفقات الجديدة، تمكن “البلاوغرانا” من تجاوز عقبات أتلتيكو مدريد وفالنسيا ونابولي وأتلتيك بيلباو بشكل مريح، تتجلى بصمات المدرب تشافي هيرنانديز في برشلونة عبر كيفية استعادة الفريق لأسلوبه الضاغط، وساعد التعاقد مع فيران توريس وبيير إيمريك أوباميانغ وأداما تراوري في تحسن الفاعلية الهجومية.

في المقابل، يدخل ريال مدريد الكلاسيكو وهو في أفضل حال، بعد أن فاز في المواجهات الخمس الأخيرة بجميع المسابقات، يتميز الفريق بكمال المنظومة، مع تألق المهاجم كريم بنزيمة الذي يتصدر قائمة الهدافين بـ22 هدفا دون إغفال تميز الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور.

وعلى الرغم من تصدر اللاعبين للعناوين العريضة، إلا أن هناك فضلا كبيرا للحارس تيبو كورتوا بما يمر فيه الفريق هذا الموسم حيث تلقت شباك البلجيكي 21 هدفا فقط خلال 28 مباراة في “الليغا” حتى الآن، وحافظ على نظافة شباكه 12 مرة في مختلف المسابقات.

في خط الوسط ، لا يزال لوكا مودريتش مؤثرا بشكل كبير، حيث يوفر الديناميكية إلى الأمام جنبا إلى جنب مع تمريرات كروس وأداء كاسيميرو الثابت.. معركة مرتقبة في خط الوسط بين الثلاثي الأيقوني “للميرينغي” عندما يواجهون يافعي برشلونة بيدري وغافي.

هي مباراة مهمة بين الفريقين تحمل قيمة خاصة للاعبين والجماهير، كأس الدوري تبدو في طريقها إلى خزائن ريال مدريد الذي أوقعته القرعة أمام تشلسي في دوري الأبطال، لكن النقاط الثلاث ستعطي لاعبي تشافي دفعة معنوية لإنهاء الموسم في أفضل صورة ومحاولة التتويج ببطولة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”.

بنزيمة يغيب

تأكد غياب الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد عن مباراة الكلاسيكو أمام برشلونة لمعاناته من آلام عضلية في الساق اليسرى، وفقا لما أكدته مصادر من النادي.

ولم يشارك بنزيمة في المران الجماعي لفريقه اليوم بسبب الإصابة التي تعرض لها الاثنين الماضي في مواجهة الفريق أمام ريال مايوركا، حيث لم يستكمل اللقاء وغادر الملعب، بعدما سجل هدفه الثاني في شباك المنافس.

وقالت تقارير إن ريال مدريد لن يجبر بنزيمة على خوض الكلاسيكو رغم أهميته، حيث يرى مسؤولو “الميرنغي” أن هناك هامشا جيدا من النقاط في “الليغا”، لذا فإن اللقاء ليس بأهمية مواجهة باريس سان جيرمان، ويهدف الجهاز الفني لريال مدريد أن يكون كل لاعبيه بأتم جاهزية في المباريات المقبلة بدوري الأبطال.

ويغيب عن صفوف “الملكي” أيضا فيرلاند ميندي، حيث يعاني من إصابة في العضلة الضامة بالساق اليسرى، لكن الفريق سيستعيد خدمات ميليتاو، الذي تعافى من إصابته بالأنفلونزا، والذي سيدعم الخط الخلفي.

وعاد التحسن الذي شهده مستوى برشلونة، الذي نجح في تحقيق الفوز في آخر 4 مباريات بالليغا، الكلاسيكو إلى دائرة الاهتمام مجددا.

وسيصل برشلونة إلى المباراة بعد تأهله إلى الدور ربع النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي اثر فوزه على غلطة سراي التركي في اسطنبول 2-1 الخميس، حيث سيلتقي برشلونة في الدور المقبل اينتراخت فرانكفورت الالماني.

وحتى تلك المباراة، ومنذ خسارته أمام ريال مدريد في الوقت الإضافي في نصف نهائي السوبر الإسباني، لم يتوقف قطار تشافي، ليحقق الفوز في 11 مباراة دون أن يتذوق مرارة الهزيمة. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن رالي الأردن ينبض بالحياة في البحر الميت الخميس أول مرة في تاريخ التنس التونسي .. تونس حاضرة بثلاث أسماء بارزة بغراند سلام رولان غاروس تونس تستضيف البطولة العربية للرماية التي تنطلق غدا بجهة بني خلاد بمشاركة 128 لاعبا ولاعبة وزارة التربية واتحاد القدم والاتحاد المدرسي ينظمون بطولة كرة القدم الثانية في المدارس احتفالا باليوبيل الفضي، مديرية الاتصال الشبابي تنظم جلسة حوارية حول انجازات جلالة الملك في قطاع ال...