سراب سبورت
مجلة رياضية

أتلتيكو مدريد ينفرد بالمركز الثالث مؤقتا

مدريد – انفرد أتلتيكو مدريد بالمركز الثالث مؤقتا ووضع ضغطا على شريكه السابق برشلونة المدعو لخوض الكلاسيكو امام غريمه التقليدي ريال مدريد الأحد، وذلك بحسمه دربي العاصمة أمام جاره ومضيفه رايو فايكانو 1-صفر في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويدين أتلتيكو مدريد بفوزه الخامس على التوالي في الليغا إلى قائده كوكي الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 49 اثر تمريرة من الدولي البرتغالي جواو فيليكس.

وأكمل اتلتيكو مدريد المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد مهاجمه الأرجنتيني أنخل كوريا.

ونجح حامل اللقب في استغلال معنوياته العالية عقب تأهله إلى الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا على حساب مانشستر يونايتد الإنجليزي (1-صفر ايابا في مانشستر بعد تعادلهما 1-1 ذهابا في مدريد)، وهو عززها قبل استضافة ديبورتيفو ألافيس عقب فترة التوقف الدولية في الثاني من نيسان المقبل، قبل أن يحل ضيفا على سيتي، القطب الثاني لمدينة مانشستر، في ذهاب ربع نهائي المسابقة القارية العريقة في الخامس منه.

ورفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 54 نقطة مقابل 51 نقطة لبرشلونة الذي يملك مباراة مؤجلة.

وتنفس غرناطة الصعداء بفوزه الثمين على مضيفه ديبورتيفو ألافيس 3-2.

وأهدر خوسيلو فرصة منح التقدم لديبورتيفو ألافيس في الدقيقة 26 عندما أضاع ركلة جزاء، قبل أن يمنح سيرجيو إسكوديرو التقدم للضيوف مطلع الشوط الثاني (50).

ورد ديبورتيفو ألافيس بهدفين للأرجنتيني غونسالو إسكالانتي (53) ومانو فاييخو (57)، لكن غرناطة أدرك التعادل عبر أنتونيو بويرتاس (75)، قبل أن يخطف له الكولومبي لويس سواريز هدف الفوز في الدقيقة 87.

ووضع غرناطة حدا لعشر مباريات متتالية دون انتصار (7 هزائم و3 تعادلات) وتحديدا منذ تغلبه على ضيفه أتلتيكو مدريد حامل اللقب 2-1 في 22 كانون الأول الماضي في مباراة مؤجلة المرحلة التاسعة.

وحقق غرناطة فوزه السادس هذا الموسم فرفع رصيده الى 28 نقطة وارتقى الى المركز السادس عشر مؤقتا بفارق نقطتين امام ريال مايوركا الذي يحل ضيفا على إسبانيول الأحد.

في المقابل، ازدادت معاناة ديبورتيفو ألافيس في المركز التاسع عشر قبل الاخير بخسارته الثانية توليا والثالثة في مبارياته الخمس الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز والسابعة عشرة هذا الموسم.

وتجمد رصيد ديبورتيفو الافيس عند 22 نقطة بفارق نقطتين خلف قادش الثامن عشر والذي يستضيف فياريال.

وتابع فالنسيا انتفاضته في الاونة الاخيرة وحقق فوزه الثالث في مبارياته الاربع الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الخسارة عندما تغلب على مضيفه إلتشي بهدف وحيد سجله الدولي البرتغالي غونسالو غيديش في الدقيقة 50.

وعزز فالنسيا موقعه في المركز التاسع برصيد 40 نقطة مقابل 32 نقطة لإلتشي الرابع عشر.

ولم تكن حال ليفانتي صاحب المركز الاخير أفضل من ديبورتيفو ألافيس بخسارته أمام مضيفه أوساسونا بهدف لروجر مارتي (76) مقابل ثلاثة أهداف للأرجنتيني شيمي أفيلا (44) والكرواتي أنتي بوديمير (57) والصربي داركو براساناتش (64). (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
فريق الأمن العام لاختراق الضاحية يظفر بالمراكز الاولى في سباق رابطة اللاعبين الدوليين صافرة مصرية لقمة الحسين إربد والفيصلي الاتحاد العربي ينعي فقيد الاعلام الرياضي الليبي والعربي العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد