سراب سبورت
مجلة رياضية

سقوط مروع لباريس سان جيرمان

باريس – ألحق موناكو هزيمة قاسية بضيفه المتصدر باريس سان جيرمان، الجريح قاريا، عندما أسقطه بثلاثية نظيفة في الإمارة ضمن منافسات المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم، ملحقا به الهزيمة الثالثة في آخر خمس مباريات في “ليغ 1”.

وخاص فريق العاصمة المباراة من دون نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي لإصابته بالإنفلونزا ومواطنه أنخل دي ماريا لإصابة في عضلات الفخذ، فيما قاد خط الهجوم البرازيلي نيمار وكيليان مبابي الذي خسر شراكته مع وسام بن يدر لصدارة هدافي الدوري.

وسجل بن يدر، التونسي الاصل، هدفين (25 و84 من ركلة جزاء) رافعا رصيده الى 17 هدفا في الدوري هذا الموسم، فيما أحرز الالماني كيفن فولاند الآخر (68).

ومن غير المتوقع أن تشكل هذه الخسارة أي تأثير على مسعى سان جيرمان في استعادة اللقب الذي خسره المسم الماضي لليل، إذ يتصدر الترتيب بفارق 15 نقطة مؤقتا عن كل من مرسيليا ونيس، صاحبَي المركزين الثاني والثالث تواليا.

وعانى فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو من خروج قاسٍ من دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي بعد أن خرج من الدور ثمن النهائي أمام ريال مدريد الإسباني بعد فوزه 1-صفر ذهابا وتقدمه بالنتيجة ذاتها إيابا في مدريد، قبل أن يخسر تلك المواجهة 3-1، ما أدى الى صافرات استهجان تجاه ميسي ونيمار خلال الفوز الاسبوع الفائت على بوردو.

بوكيتينو يؤنب لاعبيه بشدة 

وانتقد بوكيتينو أداء لاعبيه بشدة وقال “من غير المقبول أن نستهل المباراة بهذا الشكل.. ثمة عار رياضي وقلة احترام للدوري المحلي”.

وأضاف “يجب أن نخرج من خيبة الخروج من دوري أبطال أوروبا ويتعين علينا أن نبذل أفضل ما لدينا.. لقد افتقدنا الى الروح القتالية وهذا أمر غير مقبول في مواجهة فريق كان مصمما على تعويض خروجه القاري (من يوروبا ليغ).. يجب ألا يتكرر هذا الامر، يمكن أن نخسر مباريات من الان وحتى نهاية الموسم لكن ما حصل اليوم يجب ألا يتكرر لأنه خطير”.

وهذه الهزيمة الثالثة لسان جيرمان في الدوري في آخر خمس مباريات بعد نانت (3-1) ونيس (1-صفر).

قال مبابي بعد الخسارة أمام فريقه السابق “قد نفوز 8-صفر و9-صفر، ولكن الناس سيفكرون في دوري الابطال.. يجب أن نبقى محترفين ونحترم المشجعين الذين يدعموننا وعائلاتنا.. ويجب أن نحترم أنفسنا”.

من جهته، عاد نادي موناكو الى سكة الانتصارات بعد سقوطه أمام ستراسبورغ في المرحلة السابقة، معززا آماله في المنافسة على المقاعد الأوروبية بعد أن رفع رصيده الى 44 نقطة في المركز السابع على بعد ثلاث نقاط من ستراسبورغ الخامس.

ثنائية بن يدر 

وثأر فريق الإمارة من خسارته أمام سان جيرمان (2-صفر) في المباراة الاولى التي جمعتهما هذا الموسم في كانون الاول الفائت.

وقدم موناكو واحدة من أفضل مبارياته هذا الموسم، وهدد مرمى سان جيرمان في مناسبات عدة كانت أولها عندما افتك بن يدر الكرة من الأرجنتيني لياندور باريديس على مشارف منطقة سان جرمان لتصل الى البرازيلي جان لوكاس الذي تجاوز لاعبا والحارس ليضع نفسه في موقع مؤات، سددها من مسافة قريبة أبعدها الدفاع في الثانية الاخيرة الى ركنية (10).

وافتتح بن يدر التسجيل بهدف رائع عندما رفع يوسف فوفانا عرضية عن الرواق الايمن نحو القائم الاول، تابعها المهاجم على الطائر منخفضة عندما غمزها بالجهة الخارجية لقدمه اليسرى في أعلى الشباك (25).

وأتيحت بعدها الفرصة لنيمار لمعادلة الارقام من ركلة ثابتة أبعدها الحارس الألماني ألكسندر نوبل الى ركنية (31).

وكاد أن يرتكب الحارس هفوة عندما أخفق في السيطرة على كرة أعادها له لاعبه قبل أن يشتتها الى ركنية (36).

وواصل فريق الإمارة ضغطه وسدد فوفانا كرة بيسراه زاحفة من مشارف المنطقة نحو أسفل الزاوية اليسرى تصدى لها الحارس الايطالي جانلويجي دونارونا (41).

وكاد أن يمنح الظهير الايمن المغربي أشرف حكيمي التعادل لفريقه قبل الاستراحة عندما توغل الى المنطقة وسدد الكرة من زاوية ضيقة أبعدها الحارس (44).

وفرض سان جرمان سيطرته استحواذا على الكرة في الشوط الثاني ومرر نيمار كرة في العمق الى مبابي الذي نجح في تجاوز الحارس قبل أن يتمكن الاخير من التصدي لها قليلا ويشتتها اللاعب بونوا بادياشيل قبل أن يصل اليها مبابي (51).

وضاعف موناكو تقدمه بهدف جماعي رائع عندما مرر فوفانا الكرة من وسط الملعب الى بن يدر على الطرف الايمن، ليتوغل الاخير الى داخل المنطقة ويمررها الى روبن أغيلار ومنه الى فولاند الذي تابعها في الشباك من مسافة قريبة (68).

ودفع بوكيتينو سريعا بمواطنه ماورو إيكاردي والسنغالي إدريسا غي في محاولة لإنقاذ الموقف، قبل أن يسحب نيمار قبل قرابة ربع ساعة من النهاية.

وأتيحت فرصة مجددا لحكيمي الذي وصلته الكرة الى مسافة قريبة امام المرمى، سددها قوية وتصدى الحارس بطريقة رائعة (73).

وقضى أصحاب الارض على أي آمال لفريق العاصمة بتحقيق عودة متأخرة عندما تحصل فولاند على ركلة جزاء بعد عرقلة من بريسنيل كيمبيمبي. تصدى دوناروما لمحاولة بن يدر، إلا أن الكرة تابعت طريقها لتعانق الشباك (82). (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
"لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن رالي الأردن ينبض بالحياة في البحر الميت الخميس أول مرة في تاريخ التنس التونسي .. تونس حاضرة بثلاث أسماء بارزة بغراند سلام رولان غاروس تونس تستضيف البطولة العربية للرماية التي تنطلق غدا بجهة بني خلاد بمشاركة 128 لاعبا ولاعبة وزارة التربية واتحاد القدم والاتحاد المدرسي ينظمون بطولة كرة القدم الثانية في المدارس احتفالا باليوبيل الفضي، مديرية الاتصال الشبابي تنظم جلسة حوارية حول انجازات جلالة الملك في قطاع ال... الحسين يواصل انتصاراته ويتخطى مغير السرحان نادي التنس الاردني يضع تعليمات بطولة الاستقلال العاشرة للتنس إغلاق باب التسجيل للجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024..الخميس