سراب سبورت
مجلة رياضية

إتحاد الكرة انا ومن بعدي الطوفان

✍️محمد بن عبدات

أخبرني البعض لماذا لاتمتدح الأخ احمدالعيسي ومن معه في إتحاد الكرة شفت هناك من يطبل لهم ليل نهار خليك تتماشى مع الوضع قلت له اي وضع هل تريدني اصفق لهما على تخبطهم الدائم ام هل تريدني اقول لهم برافوا عليكم لاصراركم على التمسك بكراسي إتحاد الكرة دون تصحيح المسار رغم من الانتقادات الواضحة لإصلاح وانتشال ذلك الواقع المتخبط منذ فترة طويلة في حين نجوم وكوادر اللعبة الذين من الممكن أن يعملوا فارق ونقله في واقعنا الرياضي عموما جالسة في بيوتها لم يبحث اويسأل عنها احد.. هل اصفق لهما على ارتياحهم ان تظل للأندية قيادات ضعيفه لكي يظل قوام الجمعية العمومية للاتحاد لاحول لها ولاقوه وبالتالي من السهل استغلال عقلية تلك القيادات وقل فهمها مقابل أن تبقى سند في ترشيحهم لفترات انتخابيه متتاليه.

ولهذا ظهر الاتحاد منزعج من تغير شمل إداراة بعض الانديه وحاول التدخل في هذا الامر رغم انه لايحق له ذلك فهو من اختصاص الوزاره والكل يعرف ويدرك ذلك. إن من حق الوزاره ان تعمل على تغير اداراة الانديه في حال الاستقاله او الآخفاق اوانتهاء مدة فترة انتخابهم اوسحب الثقه من قبل الجمعية العمومية وتشكيل إدارة او لجنة مؤقتة لتسير نشاط النادي لمدة محدده يتم بعدها إجراء انتخابات وفق واللوائح والقوانين المعتمل بها.. لهذا استغل ذلك التدخل الكثير ممن وجدو في ذلك خطأ كبير عرفوا من خلاله من أين تأكل الكتف وفقا والأنظمة واللوائح مماعكس نفسه على مسار إقامة الدوري والتجمعات الأخيرة لأبطال المحافظات دون أن يعلن الاتحاد ترفعه عن ذلك التدخل حتى يذيب جليد التوتر وتتقارب من خلال ذلك وجهات النظر لحل يخدم الصالح العام لرياضتنا .. ام هل امتدحهم للمحاباه والمناطقيه في مسألة اختيار الأجهزة الفنية والإدارية وغيرها وتدوير وجوه ملل الشارع الرياضي منها وهذا هو واحد من أهم تخبطهم الذي قصم ظهر الكرة اليمنية وظلت في تراجع مخيف في تصنيفها الدولي وحتى على مستوى الحضور الخليجي ظللنا قرابة العشرين عاما من اول مشاركة في خليجي ١٦ وحتى خليجي ٢٤ في الدوحة لم نحقق اي انتصار!!

وحتى عربيا لم نكن غير تكملت عدد في كثير مشاركات ..فيما منتخبات عربية ظروفها أصعب منا مثل جزر القمر وموريتانيا حققت قفزة نوعية وتطور كبير في بضع سنوات فقط . اذا أين الخلل..
اخيرا احب ان أوضح حاجه مهمه ان الأقلام اوالابواق التي تغني في الاتحاد وتنشد فيه قصائد من هي وهل تملك ثقافه وروى وفكر رياضي يرتقي بواقعنا اما انها لاتملك واحد في المائة من ذلك وهذا هو الواقع.. والدليل اذا سألت احداهما سؤالا مباشر عن شيء من تاريخ الكرة اليمنية او الرياضة في بلادنا بصوره عامه سيقف متلعثم متخبط في كلامه ولن يأتي بالإجابة ممايعطي صورة واضحه تعري ثقافتهم وفهمهم ودخولهم مجال لايفقهون فيه شيء غير هدف المصلحه ثم المصلحه ولاغير .. وهو الشي الذي يعطي صورة أخرى لعقلية وفهم من يعطي تلك الابواق مجال ان تظهر هنا وهناك على حساب الكفاءه والجداره والاستحقاق.. لذلك ستظل كرتنا تعاني الكثير والكثير اذا لم نرى هناك تغيير صحيح ونوايا تظهر لنا حب واخلاص وطني نرى من خلاله ان يعطي الخبز لخبازه والابتعاد عن الانانيه ومقولة انا ومن بعدي الطوفان.

*كاتب وناقد رياضي ومستشار وزارة الشباب والرياضة

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
تيفو الترجي التونسي يصنع الحدث عالميا ورئيس كولومبيا يتفاعل فرسان نادي الجواد العربي يهنئون الفارس سمو الأمير محمد والأميرة رجاء انطلاق بطولة كرة القدم الثانية في المدارس رئيس الاتحاد العماني يبارك فوز منتخب بلاده ويشيد بالجهود الأردنية "أبو يمن" يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) الإتحاد يواصل صدارة الجولة الأولى من الدوري الأردني للمحترفات 2024 في تصريح خاص الى "سراب سبورت".. المهندي يبارك تأهل زيد ابو يمن لأولمبياد باريس انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان لاعب منتخب الطاولة زيد ابو يمن يتأهل لأولمبياد باريس اختتام مشاركة القسوس وابو جابر في ندوة "البريدج الدولية" لضباط الاتحادات رابطة اللاعبين تنعي والد عضو مجلس الإدارة ايمان العزب فريق الأمن العام لاختراق الضاحية يظفر بالمراكز الاولى في سباق رابطة اللاعبين الدوليين صافرة مصرية لقمة الحسين إربد والفيصلي الاتحاد العربي ينعي فقيد الاعلام الرياضي الليبي والعربي العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية