سراب سبورت
مجلة رياضية

المونديال أولا .. دعوة لتاجيل الخلافات !

 

حسين الذكر

منذ وقت ليس بالقصير لم يفز منتخبنا ولم يفرح الجماهير .. صحيح ان الفوز الأخير على الامارات جاء متأخر وكان يفترض ان يتحقق قبل ذلك وعلى منتخبات أخرى ليست افضل منا .. الا ان الفوز في ملعب الملك فهد في الشقيقة السعودية وبعد ضربة الفيفا للعراق وما تحقق من رد اعتبار فضلا عن فسح المجال لمواصلة المشوار .. بحد ذاته يعد منجزا كبير لا يمكن ان ننظر اليه من زاوية الثلاث نقاط فقط .. بل ان المشهد الذي ظهر به الكابتن عدنان درجال في حالة معبرة حد الحزن والتعاطف معه من قبل شريحة كبيرة من العراقيين كان موقفا معبرا جدا ويستبطن بل يتجلى بالكثير ليس من المشاعر الجياشة بل يحمل من الرسائل والمضامين يمكن لها ان تشرق .. وان تعطل موسم الاستسقاء ..
من وجهة نظر ليس شخصية بل انها تمثل اغلب الآراء التي سمعتها وقراتها وناقشتها مع عدد كبير من المدربين والخبراء والإعلاميين والجماهير .. التي اكدت بان المدرب المحلي العراقي هو الأفضل والاقدر بالتعاطي مع المنتخبات العراقية سيما في ظل الظروف القاهرة حاليا التي تمنع حضور المدرب الاجنبي من التواجد في بغداد وبقية المحافظات ولمدد طويلة حقيقية وليس مجرد حضور هامشي ..
غني شهد ومنذ ظهوره بقوة على المسرح التدريبي بعد ان احرز بطولة الدوري مع نفط الوسط قبل عقد من السنوات .. تميز بنقطتين ظلت ملازمة له وتعد دالة عليه حتى مع المنتخبات .. الأولى تتمثل بحسن اختياره لادواته التي لا تعتمد الاسم فقط بل ما يريد هو من اللاعب وهذه النقطة تحديدا مهدت للنقطة الثانية التي تعني حسن التوظيف واجادت استنطاق اللاعب العراقي بكل كفاءته وفي مكانه المفيد جدا ..
مع الامارات الشقيقة حققنا الفوز بجدارة ولم يات اعتباط بل هو نتيجة جهود طويلة وتعاون مثمر من جهات عدة .. بحمد الله اثمرت بإعادة الروح الى انفاس الجماهير المتعطشة جراء مسيرة لم تكن مرضية ولا تمثل قدرات العراق الحقيقية .. حتى ان معلق المباراة في قناة الكاس قال بالحرف الواحد : ( ان العراق متخم بالنجوم والمواهب بشكل لا لبس فيه ولو لا الظروف التي مرت على العراق من حروب وحصار ومصاعب لكان بطلا لاسيا وربما يذهب الى ابعد من ذلك بكل ثقة وجدارة ) .. هنا الرجل انصف العراقيين على الملأ – جزاه الله الف خير – فكلمة الحق مطلوبة سيما في الظرف القاهر الذي نعيشه ..
امنيات من جميع الجهات التي كانت سببا وذراعا ساهمت بالفوز الأخير ونعني بها ( الوزارة والاتحاد والملاك التدريبي والاداري واللاعبين والجماهير ووسائل الاعلام وكل العراقيين في الداخل والخارج .. كونوا عونا للمنتخب بمباراته المقبلة امام منتخب سوريا الشقيق الذي يعد من اقوى منتخبات اسيا بمعزل عن خروجه المبكر من التصفيات جراء ظروفهم المعروفة .. وها ما يتطلب بتكثيف الجهود وتوحديها وتاجيل ملف الخلافات قدر الإمكان حتى يمضي قطار المنتخب – ان شاء الله – الى ابعد نقطة نستطيع من خلالها بلوغ مونديال الحلم .. الذي نامل ان يكون حقيقة اليوم قبل غدا باذن الله !!

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
تيفو الترجي التونسي يصنع الحدث عالميا ورئيس كولومبيا يتفاعل فرسان نادي الجواد العربي يهنئون الفارس سمو الأمير محمد والأميرة رجاء انطلاق بطولة كرة القدم الثانية في المدارس رئيس الاتحاد العماني يبارك فوز منتخب بلاده ويشيد بالجهود الأردنية "أبو يمن" يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) الإتحاد يواصل صدارة الجولة الأولى من الدوري الأردني للمحترفات 2024 في تصريح خاص الى "سراب سبورت".. المهندي يبارك تأهل زيد ابو يمن لأولمبياد باريس انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان لاعب منتخب الطاولة زيد ابو يمن يتأهل لأولمبياد باريس اختتام مشاركة القسوس وابو جابر في ندوة "البريدج الدولية" لضباط الاتحادات رابطة اللاعبين تنعي والد عضو مجلس الإدارة ايمان العزب فريق الأمن العام لاختراق الضاحية يظفر بالمراكز الاولى في سباق رابطة اللاعبين الدوليين صافرة مصرية لقمة الحسين إربد والفيصلي الاتحاد العربي ينعي فقيد الاعلام الرياضي الليبي والعربي العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية