سراب سبورت
مجلة رياضية

منتخبات عالمية في التايكواندو تروج للمملكة سياحيا

عمان – اسهمت المعسكرات التدريبية التي تقيمها منتخبات عربية وعالمية في لعبتي الكراتيه والتايكواندو في الأردن في الترويج للمملكة سياحيا من خلال الأنشطة السياحية التي تقوم بها هذه المنتخبات على هامش معسكراتها في عمان.

ولعب نجوم ونجمات المنتخبات الشقيقة والصديقة الذين يواصلون حتى اليوم معسكراتهم التدريبية في عمان، دورا مهما في الترويج للأماكن السياحية في الأردن، من خلال نشر صورهم في هذه الأماكن السياحية خلال زيارتهم لها على هامش المعسكرات التدريبية.

ويواصل المنتخب التشيلي للكراتيه معسكره التدريبي في عمان، والذي يمتد لأسبوعين، فيما غادر أمس الأول منتخب الجزائر عائدا الى بلاده، بعد معسكر تدريبي في عمان استمر ثلاثة اسابيع.

وتشهد عمان كذلك استضافة منتخبات عالمية في لعبة التايكواندو منها المنتخب البولندي الذي يقيم معسكرا تدريبيا طويلا، للاستفادة من قدرات وخبرات لاعبي المنتخب الوطني.

وتأتي المعسكرات التدريبية لمنتخبات عالمية في الكراتيه والتايكواندو، بناء على طلب تلك المنتخبات التي ترغب في الاحتكاك مع منتخباتنا التي وصلت إلى درجة كبيرة من التألق على مختلف الصعد، ما يجعل المعسكرات في عمان ذات قيمة فنية عالية لتلك المنتخبات التي تبحث عن الفائدة في الأردن.

ويؤكد مدير اتحاد الكراتيه مصطفى الفاعوري في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الأربعاء، أن اقامة هذه المنتخبات العالمية لمعسكرات تدريبية في الاردن، لم يعد بالنفع فقط على الجوانب الفنية، بل امتد للجوانب السياحية من خلال الترويج للمملكة عبر الصفحات الشخصية لهؤلاء النجوم العالميين الذين يحظون بأعداد كبيرة من المتابعين.

وأضاف، خلال معسكر المنتخبين التشيلي والزائري، حرص لاعبو المنتخبين على تنظيم زيارات سياحية إلى البتراء والسلط وعمان وعجلون وعدد كبير من الاماكن السياحية في المملكة، قبل ان يقوموا بنشر صورهم على صفحاتهم الشخصية، ما اسهم بالترويج للمملكة سياحيا بشكل غير مباشر.

ويؤكد الناطق الاعلامي لاتحاد التايكواندو فيصل العبداللات أن رياضة التايكواندو اسهمت في الترويج السياحي للأردن من خلال استضافة منتخبات عالمية حرصت على زيارة الاماكن التاريخية والسياحية، وبالتالي الترويج لها في بلدانهم، وهو أمر عظيم. (بترا)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الزمالك يهزم دجلة 3 / 0 ويتوج ببرونزية الأحمر يستعيد اللقب.. سيدات الأهلي لكرة الطائرة أبطال كأس مصر بالفوز على الشمس اجتماعات مكثفة للجنة العليا المنظمة لبطولة إفريقيا للكرة الطائرة رجال أولمبي الأردن يواجه صعوبات كبيرة قبل موقعة أستراليا اتحاد الطائرة يرفع الإيقاف عن لاعبة الأهلي م.الغويري : يشكر جهود الأميرة رحمة واللجنة الأولمبية الأردنية ومركز الإعداد الأولمبي كرة طائرة.. سيدات الأهلي تتأهلن إلى نهائي كأس مصر الإتحاد الفلسطيني للفروسية..ينعى حكمنا الدولي والخبير الاستثنائي خالد الخطيب تفاصيل فضيحة رياضية مدوية أثارت الجدل في مصر إنهاء لتقليد عريق.. جوائز مالية للفائزين بالميداليات الذهبية في أولمبياد باريس كرة طائرة - الزمالك يودع كأس مصر للسيدات بالخسارة أمام الشمس مصدر فى اتحاد الطائرة يكشف العقوبة المنتظرة على الزمالك بعد الانسحاب "الآسيوي" يعلن تفاصيل النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات الحكم الدولي للفروسية خالد الخطيب في ذمة الله منتخب الجولف يبحث عن ظهور قوي ببطولة الإمارات ويتجه لطلب استضافة جولة من سلسلة JAGA الدولية بعض المسابقات بأولمبياد باريس 2024 في خطر المنتخب الوطني ت23 يتعادل مع نظيره الفيتنامي ودياً د. ثروت المعاقبة ترفع بطاقة معايدة إلى جلالة الملك والعائلة الهاشمية بمناسبة عيد الفطر شاهين :شكرا لكل من أعطى وعمل لوجه الله لتقوم الأيدي الواعدة بواجبها الإنساني رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك المختصون بمكافحة شغب الملاعب... يحذرون من كارثة ليلة استثنائية.. رفع الأذان في معقل ليفربول "أنفيلد" بإنجلترا برايس: استبعاد الملاكمة من الأولمبياد سيكون كارثة الهلال يهزم غريمه النصر ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.. وطرد رونالدو لاعتدائه على البل... تشكيل أغلى لاعبي العالم 2024.. فلمن الصدارة؟ حوامدة: جلالة الملك أشاد بجماهير الوحدات والفيصلي في قمة القطبين قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل الكيلاني: يعلن عدم عدم قانونية الاجتماع لعدم حصول النصاب القانوني للنادي الأرثوذكسي المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! ... حسين الذكر