سراب سبورت
مجلة رياضية

الفيصلي.. والرهان على أبو عابد

ريما العبادي 

عاد الكابتن جمال أبو عابد إلى عرين الفيصلي من جديد؛ ليقود مسيرة فريق الكرة في المرحلة المقبلة؛ بعد إنهاء الفيصلي تعاقده من المدرب الشاب محمود الحديد.
صحيح كان الفيصلي بحاجة إلى جهاز فني جديد؛ لكن حاجة الفيصلي الأهم هي إلى منظومة إدارية منتخبة ومستقرة؛ تعالج كافة القضايا الإدارية العمالقة؛ كي ينطلق الفيصلي من جديد نحو رحاب التفوق والإبداع.
لا يختلف إثنان على كفاءة المدرب أبو عايد الفنية؛ وخبرته التدريبية؛ وجدارته في قيادة فريق الفيصلي؛ خصوصا أن أبو عابد هو أحد المع نجوم (الأزرق) خلال سنوات طويلة؛ وكان له دورا مؤثرا في وضع الفيصلي على منصات التتويج المحلية والعربية.
لكن السؤال المنطقي الذي يطرح نفسه؛ هل يتحمل الكابتن أبو عابد مع جهازه المساعد وحدهم؛ مسؤولية إعادة فريق الفيصلي الي المسار الصحيح؟
لا شك أن الأمر يحتاج إلى تضافر جهود كل المعنيين بالنادي الفيصلي من لاعبين ومدربين واداريين وجماهير؛ وتوحدهم في بوتقة العمل من أجل إصلاح مسيرة الفريق؛ وإزالة كل العراقيل الإدارية والمالية؛ وهي الصعوبات التي واجهها الفيصلي خلال العام الماضي؛ وأثرت كثيرا على مسيرة الفريق الذي فقد لقب دوري المحترفين.
يعنينا كثيرا، خروج الفيصلي من أزمته الحالية، كخطوة على طريق استعادة (الأزرق) توازنه الفني والمعنوي ومكانته الطبيعية والمعروفة، وفي ذلك مصلحة عامة للكرة الأردنية؛ حيث أن مكانة النادي الفيصلي وإنجازاته المحلية والخارجية، وتأثيره على مسيرة الكرة الأردنية لا تحتاج الى تعريف.
وما يمر به الفيصلي من أزمة مالية على وجه التحديد، حاله في ذلك حال كافة الأندية المحلية، يتطلب تعاون جميع الأطراف في الوقت الراهن للتقليل من أضرار المشكلة وآثارها السلبية في الحد الأدنى.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
فرسان نادي الجواد العربي يهنئون الفارس سمو الأمير محمد والأميرة رجاء انطلاق بطولة كرة القدم الثانية في المدارس رئيس الاتحاد العماني يبارك فوز منتخب بلاده ويشيد بالجهود الأردنية "أبو يمن" يفوز بتصفية كرة الطاولة ويتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) الإتحاد يواصل صدارة الجولة الأولى من الدوري الأردني للمحترفات 2024 في تصريح خاص الى "سراب سبورت".. المهندي يبارك تأهل زيد ابو يمن لأولمبياد باريس انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان لاعب منتخب الطاولة زيد ابو يمن يتأهل لأولمبياد باريس اختتام مشاركة القسوس وابو جابر في ندوة "البريدج الدولية" لضباط الاتحادات رابطة اللاعبين تنعي والد عضو مجلس الإدارة ايمان العزب فريق الأمن العام لاختراق الضاحية يظفر بالمراكز الاولى في سباق رابطة اللاعبين الدوليين صافرة مصرية لقمة الحسين إربد والفيصلي الاتحاد العربي ينعي فقيد الاعلام الرياضي الليبي والعربي العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق