سراب سبورت
مجلة رياضية

إشبيلية يهدر نقطتين ثمينتين

مدريد – أهدر إشبيلية نقطتين ثمينتين في صراعه من أجل بطاقة مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه وجاره قادش 1-1 في ديربي “الأندلس” في افتتاح المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبكّر إشبيلية بالتسجيل وتحديداً في الدقيقة السابعة عبر مهاجمه الدولي المغربي يوسف النصيري مسجلاً هدفه الرابع هذا الموسم والأول بعد صيام 12 مباراة متتالية في الليغا وتحديداً منذ افتتاحه التسجيل في مرمى إسبانيول (2-صفر) في المرحلة السابعة.

وغاب النصيري نحو شهرين عن صفوف الفريق الأندلسي بسبب الإصابة قبل نهاية العام الماضي.

لكن قادش الذي يصارع من أجل البقاء خطف هدف التعادل عبر هدافه المتألق في الآونة الأخيرة لوكاس بيريز من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة سددها بيسراه في الزاوية اليمنى البعيدة لحارس المرمى الدولي المغربي ياسين بونو (66) الذي كُرم قبل صافرة الدوري البداية لخوض اللقاء الـ100 في الدوري مع النادي الأندلسي.

وهو الهدف الثالث توالياً لبيريز بعد الاول في مرمى مضيفه برشلونة (1-صفر) والثاني في مرمى أتلتيك بيلباو (2-3) في المرحلة الماضية.

وفرّط اشبيلية في استغلال عاملي الارض والجمهور للابتعاد ثلاث نقاط عن شريكه في المركز الثاني برشلونة الذي يستضيف ريال مايوركا الأحد.

واكتفى رجال المدرب جولن لوبيتيغي بنقطة واحدة انفردوا بها مؤقتا بالمركز الثاني برصيد 64 نقطة مقابل 63 للنادي الكاتالوني.

وبات إشبيلية مهدداً بلحاق أتلتيكو مدريد، صاحب المركز الرابع الاخير المؤهل الى مسابقة دوري الأبطال الموسم المقبل (61 نقطة)، به في حال فوزه على مضيفه أتلتيك بيلباو السبت.

في المقابل، انتزع قادش نقطة ثمينة في صراعه من أجل البقاء بعدما رفع رصيده الى 32 في المركز السابع عشر الاخير المبقي في الدرجة الاولى وبفارق نقطتين أمام غرناطة صاحب الثامن عشر آخر الهابطين الى الدرجة الثانية والذي يستضيف سيلتا فيغو الأحد.

واحتفل قائد إشبيلية خيسوس نافاس بمباراته الـ600 مع الفريق الأندلسي في مختلف المسابقات.

ومنح النصيري التقدم لإشبيلية بضربة رأسية قوية من مسافة قريبة إثر ركلة ركنية انبرى لها الكرواتي إيفان راكيتيتش (7).

وأنقذ المدافع الفرنسي جول كوندي مرماه من هدف التعادل بإبعاده برأسه تسديدة قوية لخوسي ماري من حافة المنطقة وهي في طريقها الى المرمى (22).

وجرب الأرجنتيني إريك لاميلا، المعار من توتنهام الإنجليزي، حظه بتسديدة قوية خادعة من خارج المنطقة بين يدي مواطنه خيريمياس ليديسما (27).

وأنقذ بونو مرماه من هدف محقق بإبعاده تسديدة قوية لبيريز من نقطة الجزاء الى ركنية (28).

وردّ الأرجنتيني الآخر أليخاندرو غوميز “بابو” بتسديدة قوية رائعة من خارج المنطقة تصدى لها مواطنه ليديسما ببراعة أيضا (38).

ونجح قادش في إدراك التعادل من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة سددها بيسراه في الزاوية اليمنى البعيدة لبونو (66).

وكاد النصيري يفعلها في الدقيقة 78 عندما تهيأت أمامه كرة اثر ركلة ركنية لكنه لم ينجح في ترويضها فارتدت منه الى الحارس ليديسما.

ويلعب السبت أيضاً ديبورتيفو ألافيس مع فياريال، وريال مدريد مع إسبانيول، وفالنسيا مع ليفانتي، والأحد أيضاً إلتشي مع أوساسونا، ورايو فايكانو مع ريال سوسييداد، على أن تختتم المرحلة الإثنين بلقاء خيتافي مع ريال بيتيس. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
بالصور: دبي تستضيف الاختبارات الكورية لمحترفي الطائرة ناشئي طائرة الأردن وعمان ودعوا التصفيات الآسيوية لكرة الطائرة منتخب الجمباز يُشارك في بطولة آسيا بأوزبكستان إسلام شاهين: "نعتز ونكبر بنادي الوحدات في فلسطين" المنتخب الوطني لكرة الطاولة يواصل تدريباته في السليمانية استعداداً للتصفية الأولمبية العيسوي: الرياضة الأردنية، وبدعم ملكي، تشهد نقلة نوعية وواعدة بمختلف المحافل الفريق العُماني للرليات "الرواحي الحمود" يستأنفان رحلة الدفع عن لقب الشرق الأوسط في رالي الأردن الفارسة تالا بدارنه ...انضمامي للجواد العربي حقق طموحي بالتنافس على مراكز الصدارة طلبة مدارس المهارات الدولية..تشارك طلبة نازك الحريري بيوم رياضي ابداعي شباب مبدع... عمرو الرواد خبير الإعلام الشبابي القسوس وابوجابر يشاركان باجتماع الاتحاد الدولي للبريدج لاعب مغير السرحان: لم نحصل على رواتبنا منذ 9 ستيفاني النبر تشيد بتألق لاعبات الأردن في الدوري السعودي التايكوندو الأردني يستعد لتحدٍ جديد في بطولة آسيا "اليوبيل" استضافت حفل تكريم "جمعية يوم ألقدس" للنشاطات الثقافية والتراثية من المدارس "الصيفي للفروسية" يستضيف الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 مدارس المهارات الدولية تحرز المركز الأول على مستوى العالم بمسابقة الروبوفست التونسي عزيز دوغاز يفوز بلقب دورة صربيا الدولية للتنس وغدا يواجه الفرنسي ماكسيم جانفييه بالدور الأول... فريق طلابي من "حجاوي اليرموك" يفوز بجائزة دولية في مجال الهندسة والتكنولوجيا- أسماء الجمباز إلى أوزبكستان للمشاركة في بطولة آسيا وفد منتخب كرة الطاولة يتوجه إلى السليمانية للمشاركة في التصفية الأولمبية قسم الرواد بجمعية الكشافة والمرشدات يزور النصب التذكاري للجندي المجهول ‎الاتحاد يعقد خلوة مع أندية المحترفين لمناقشة الأهداف والتطلعات تمهيدا لإطلاق الاستراتيجية براء الوديان تبحث عن التأهل إلى أولمبياد باريس من خلال تصفيات غرب آسيا خسارة منتخبنا الوطني للناشئين بالكرة الطائرة أمام المنتخب السعودي بالصور ...نشاطات وبرامج متنوعة للشباب واليافعين في الكرك  اللاعب التونسي الياس برهومي يظفر بلقب النسخة الثالثة والثلاين من بطولة الأردن المفتوحة للجولف على مل... المعلق حمزه الشاويش...ابدع في تغطية الاحداث الرياضية جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في دورتها الثانية محاضرة بمركز شباب غور الصافي حول مفاهيم النزاهة