سراب سبورت
مجلة رياضية

إيفرتون يعزز حظوظه بالبقاء

لندن – عزز إيفرتون حظوظه بالبقاء في الدوري الإنجليزي بفوزه الصعب على تشلسي 1-صفر اليوم الأحد، فيما اشتد الصراع على المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال بين ارسنال وتوتنهام بفوز الأول على مضيفه وست هام 2-1 والثاني على ضيفه ليستر سيتي 3-1 وذلك ضمن المرحلة الخامسة والثلاثين.

في المباراة الأولى، فرض المهاجم البرازيلي ريشارليسون والحارس الدولي جوردان بيكفورد نفسيهما نجمين للمباراة اذ سجل الأول هدف الفوز في الدقيقة 46 وأنقذ الثاني فريقه من عدة أهداف محققة.

وحافظ إيفرتون على آماله بالبقاء وتفادي توديع دوري الأضواء للمرة الأولى منذ 68 عاماً بعدما رفع رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثامن عشر، متأخراً بفارق نقطتين عن بيرنلي وليدز يونايتد السادس عشر والسابع عشر توالياً، لكنه خاض مباراة أقل منهما.

وشدد لامبارد لشبكة “سكاي سبورتس” على دور مشجعي إيفرتون، بالقول “الجماهير هي في منتصف هذا”، وتابع “أنا سعيد أن اللاعبين قد يرون ما يعنيه (الفوز) للجماهير”.

وأضاف “إنهم يعرفون ذلك ويفهمونه.. لقد وقفوا خلفنا، وكانوا عدوانيين بشكل جيد، يجب أن يكون هذا المكان (ملعب غوديسون) مكاناً صعباً للمجيء إليه”.

وتفادى إيفرتون مباراة ثالثة من دون فوز بعدما كان تعادل سلباً مع ليستر سيتي في 20 نيسان وخسر في “دربي ميرسيسايد” أمام ليفربول صفر-2 في المرحلة الماضية.

في المقابل، فشل تشلسي في تحقيق الفوز للمباراة الثانية توالياً اذ كان تعادل مع مانشستر يونايتد 1-1 في منتصف الاسبوع في مباراة مقدمة من المرحلة 37 بسبب انشغال البلوز في نهائي الكأس ضد ليفربول في 14 أيار على ملعب “ويمبلي”.

على ملعب “غوديسون بارك” في ليفربول، انتهى الشوط الأول سلبياً بين الفريقين، مع نسبة استحواذ أكثر لتشلسي وفرصة خطرة لإيفرتون بتسديدة من أنتوني غوردون من 25 متراً مرت بمحاذاة القائم الأيسر للحارس السنغالي إدوار مندي (33).

ولم يكد الحكم يطلق صافرة بداية الشوط الثاني، حتى افتتح إيفرتون التسجيل بعد خطأ من قائد البلوز المدافع المخضرم الإسباني سيزار ازبيليكويتا امام منطقة الجزاء استفاد منه ديمراي غراي ليمرر لريشارليسون الذي خدع الحارس مندي (46).

وبدأ استعراض بيكفورد بعد تسديدة من مايسون ماونت أصابت القائم الأيمن ووصلت إلى ازبيليكويتا المتربص عند القائم الأيسر ليسدد بيمناه صدها باعجوبة الحارس الدولي (59)، وأخرى بوجهه، قبل أن يصد بقبضته تسديدة قوية من 25 متراً لروبن لوفتوس-تشيك (79) وتسديدة من داخل المنطقة من البديل المغربي حكيم زياش بعد تمريرة من الإسباني ماركوس ألونسو (90+3).

ثالث انتصار توالياً لارسنال

واستعاد ارسنال المركز الرابع برصيد 63 نقطة بفوزه على وست هام بعد قرابة ساعتين من اعتلاء توتنهام له، ليعيد الفارق بينهما إلى نقطتين قبل 3 مراحل من النهاية، مع مواجهة المرتقبة بينهما في لقاء مؤجل من المرحلة 22 في 12 الشهر الحالي.

كما ضيّق فريق “المدفعجية” الخناق على تشلسي الثالث حيث لم يعد يتأخر عنه سوى بفارق 3 نقاط.

ومُني الـ”هامرز” بخسارتهم الأولى على أرضهم بعد مبارياتهم الست الأخيرة من دون هزيمة (4 انتصارات مقابل تعادلين) في أفضل سلسلة لهم في الدوري منذ عام 2015، عندما كانوا يخوضون مبارياتهم على ملعب “أبتون بارك”.

وكان وست هام يمني النفس بالتحضر بشكل أفضل لاستحقاقه الاوروبي بعد أربعة أيام أمام اينتراخت فرانكفورت الالماني في إياب نصف نهائي “يوروبا ليغ” بعدما كان خسر على أرضه 1-2 ذهاباً.

من ناحيته وبعد 3 هزائم متتالية، واصل ارسنال صحوته بثالث انتصار توالياً في سلسلة بدأها أمام تشلسي (4-2) ثم مر بمانشستر يونايتد (3-1) قبل التفوق على جاره الآخر وست هام.

افتتح “المدفعجية” التسجيل بباكورة أهداف مدافعه روب هولدينغ في الدوري بعدما قطع الاخير ركلة ركنية من بوكايو ساكا برأسية في شباك الحارس البولندي لوكاش فابيانسكي (39)، قبل أن يدرك وست هام التعادل بعد لعبة مشتركة بدأها ديكلان رايس إلى المدافع التشيكي فلاديمير كوفال على الجهة اليمنى ليمرر الأخير عرضية إلى جارود بوين فسيطر على الكرة وسدد بسرعة بيسراه في الشباك برغم اعتراض المدافع البرازيلي غابريال ماغاليش (45).

وفي لعبة برازيلية مشتركة منح غابريال ماغاليش من دون رقابة الفوز لفريقه برأسية بعد تمريرة من مواطنه المهاجم الشاب غابريال مارتينيلي (54)، في حين كاد إدوار نكيتيا أن يعزز النتيجة لكنه أهدر في الدقيقتين 72 و79.

استعراض هيونغ-مين وكين

وعزز توتنهام حظوظه بمركز في دوري الابطال بفوزه المستحق على ليستر سيتي 3-1.

وفرض الكوري الجنوبي سون هيونغ-مين نفسه نجماً للقاء بتسجيله هدفين في الدقيقتين 60 و79، وتمريره كرة هدف السبق لزميله المهاجم الدولي هاري كين (22).

وسجل هدف الشرف للخاسر النيجيري كيليشي ايهياناتشو (90+1).

وعاد توتنهام باشراف المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي إلى سكة الانتصارات بعد تعادل وخسارة في مباراتيه السابقتين.

قال كونتي لشبكة “بي بي سي” إنه “لم يكن أحد يتخيل لدى وصولي في تشرين الثاني أننا قادرون على البقاء في هذا السباق، لكنهم يستحقون القتال من أجل هذا المكان المهم”.

وأردف “ليس من السهل التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في إنجلترا”.

في المقابل، لم يذق ليستر المتراجع للمركز الحادي عشر طعم الفوز في آخر أربع مباريات في الدوري.

افتتح قائد منتخب “الأسود الثلاثة” التسجيل برأسية بعد تمريرة من هيونغ-مين، مسجلاً هدفه الـ19 في مرمى ليستر في 18 مباراة، منها 17 في الدوري، في حين أن الرقم القياسي لعدد الأهداف المطلق في “بريميرليغ” أمام المنافس عينه يعود إلى المهاجم الدولي السابق آلن شيرر مع 20 هدفاً في مرمى ليدز.

في الشوط الثاني، أضاف هيونغ-مين الثاني بعد تمريرة من الوافد الجديد السويدي ديان كولوشيفسكي (61)، قبل أن يسجل الكوري الجنوبي الثالث بكرة لولبية بعيدة عن متناول حارس ليستر الدنماركي كاسبر شمايكل (79)، رافعا رصيده إلى 19 هدفا في المركز الثاني في ترتيب الهدافين خلف المتصدر مهاجم ليفربول المصري محمد صلاح (22).

وفي الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني قلّص ايهياناتشو الفارق لليستر من دون أي تأثير على المباراة. (وكالات)

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
"لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن رالي الأردن ينبض بالحياة في البحر الميت الخميس أول مرة في تاريخ التنس التونسي .. تونس حاضرة بثلاث أسماء بارزة بغراند سلام رولان غاروس تونس تستضيف البطولة العربية للرماية التي تنطلق غدا بجهة بني خلاد بمشاركة 128 لاعبا ولاعبة وزارة التربية واتحاد القدم والاتحاد المدرسي ينظمون بطولة كرة القدم الثانية في المدارس احتفالا باليوبيل الفضي، مديرية الاتصال الشبابي تنظم جلسة حوارية حول انجازات جلالة الملك في قطاع ال... الحسين يواصل انتصاراته ويتخطى مغير السرحان نادي التنس الاردني يضع تعليمات بطولة الاستقلال العاشرة للتنس إغلاق باب التسجيل للجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024..الخميس