سراب سبورت
مجلة رياضية

ليفربول يتعثر في السباق على اللقب

لندن – تعثر ليفربول في السباق المحتدم على لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم بتعادله 1-1 أمام ضيفه توتنهام ضمن منافسات المرحلة السادسة والثلاثين، مهديا خدمة ثمينة لمانشستر سيتي قبل ثلاث مباريات من النهاية.

وبات في رصيد ليفربول 83 نقطة في الصدارة بفارق الاهداف عن سيتي الذي سيستعيدها في حال فوزه أو حتى تعادله مع ضيفه نيوكاسل الاحد.

وتقدم توتنهام عبر الكوري الجنوبي سون هيونغ-مين (56) فيما أحرز الكولومبي لويس دياز هدف التعادل لأصحاب الارض (74).

وفي حال خروج سيتي بالنقاط الثلاث، سيقطع شوطا كبيرا نحو التتويج بلقبه الرابع في الدوري في آخر خمسة مواسم، ويحرم ليفربول من التتويج بالرباعية بعد أن وصل الى نهائي دوري أبطال أوروبا لمواجهة ريال مدريد الإسباني وبلغ نهائي الكأس حيث سيواجه تشلسي السبت المقبل وتوج سابقا بكأس الرابطة.

ويلتقي كل من ليفربول وسيتي في مبارياته الثلاث الاخيرة مع أستون فيلا وولفرهامبتون، فيما يواجه سيتي وست هام ويلتقي ليفربول مع ساوثامبتون.

في الصراع على مراكز دوري الأبطال، بات في رصيد توتنهام 62 نقطة في المركز الخامس، متأخرا بنقطة عن ارسنال الرابع الذي يحتل آخر المراكز المؤهلة ويستقبل ليدز يونايتد الاحد وخمس عن تشلسي الثالث.

وهدد أولا فريق المدرب الالماني يورغن كلوب عبر السنغالي ساديو مانيه بتسديدة بيمناه من خارج المنطقة تصدى لها الحارس الفرنسي هوغو لوريس (3)، قبل أن يرد الأوروغوياني رودريغو بنتانكور بتسديدة بيسراه بعيدة أيضا تصدى لها الحارس البرازيلي أليسون بيكر (7).

وكاد راين سيسينيون يتسبب بهدف بعدما أعاد الكرة بشكل خاطئ الى حارسه، التقطها لوريس قبل أن تصل الى المصري محمد صلاح (28).

وضغط ليفربول بشكل كبير في الشوط الاول في حين اعتمد توتنهام على المرتدات، وكاد أصحاب الارض يفتتحوا التسجيل لولا نابت العارضة عن الحارس لإنقاذ رأسية الهولندي فيرجل فان دايك (39).

وشهدت نهاية الشوط الاول فرصتين خطيرتين من الفريقين، أولهما لدياز بتسديدة من الخارج تصدى لها لوريس قبل أن ترتد كرة الدنماركي بيار إيميل هويبرغ من القائم بتسديدة بعيدة أيضا (42).

وافتتح توتنهام التسجيل بعدما وصلت الكرة الى هاري كين على مشارف المنطقة ومهد الطريق لنفسه ومرر الى سيسينيون داخل المنطقة الذي تابعها عرضية الى سون على باب المرمى تابعها في الشباك (56)، رافعا رصيده الى 20 هدفا في الدوري هذا الموسم متأخرا باثنين عن المتصدر صلاح.

وأجرى كلوب تغييرين فدفع بالبرتغالي ديوغو جوتا والمدافع اليوناني كونستانتينوس تسيميكاس بدلا من جورادن هندرسون والاسكتلندي أندرو روبرتسون.

ونجح ليفربول بعد الضغط في تسجيل هدف التعادل عبر دياز بتسديدة من خارج المنطقة ارتدت من بنتانكور قبل أن تتابع طريقها الى الشباك.

تعادل قاس لتشلسي أمام مالكه الجديد 

أمام مالكه الجديد، مني تشلسي بتعادل قاتل 2-2 ضد ضيفه ولفرهامبتون ليبقى من دون فوز للمباراة الثالثة تواليا.

وكان النادي اللندني أعلن قبل ساعات من المباراة أن كونسورتيوم يقوده الاميركي تود بوهلي، أحد مالكي نادي لوس أنجليس دودجرز الأميركي للبيسبول والذي تابع المباراة من ملعب “ستامفورد برديج”، فاز في معركة شراء النادي بصفقة تبلغ 4.25 مليار جنيه استرليني (5.2 مليار دولار).

وكان مالك النادي الروسي رومان أبراموفيتش قد طرح النادي للبيع مطلع آذار، قبل أيام فقط من عقوبات فرضتها عليه الحكومة البريطانية على خلفية الغزو الروسي لأوكرانيا.

ورغم الانباء الايجابية إداريا، بقي تشلسي على أرض الملعب من دون فوز للمباراة الثالثة تواليا في الدوري بعد تعادل مع مانشستر يونايتد وخسارة من إيفرتون، ليفشل في إراحة نفسه نسبيا من الصراع على آخر مركزين مؤهلين الى دوري أبطال أوروبا.

وبعد أن جُرّد من لقبه بطلاً لأوروبا هذا الموسم، يأمل تشلسي في ألاً يخرج خالي الوفاض هذا العام عندما يلتقي ليفربول في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي السبت المقبل على ملعب ويمبلي.

وتسبب المغربي رومان سايس بركلة جزاء إثر عرقلته روميلو لوكاكو أكدها الحكم الفيديو المساعد “في ايه آر”، وانبرى لها الدولي البلجيكي بنجاح (56).

وأضاف لوكاكو الثاني بعد دقيقتين فقط بعد أن افتك الاميركي كريستيان بوليسيك الكرة من المنافس بالقرب من منطقته ومررها الى المهاجم الذي سددها بيمناه من خارج المنطقة جميلة الى يسار الحارس (58).

إلا أن البرتغالي فرانشيسكو ترينكاو قلص الفارق بتسديدة رائعة بيسراه من خارج المنطقة الى أعلى المرمى الى يسار الحارس السنغالي إدوار مندي (79).

وفي الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع، حطّم كونور كودي قلب المالك الجديد برأسية في المرمى إثر عرضية من البديل البرتغالي شيكينيو.

رباعية في يونايتد

ومني مانشستر يونايتد بهزيمة مذلة برباعية نظيفة أمام مضيفه برايتون أنهت آماله رسميا بإمكانية تحقيق آخر المراكز المؤهلة الى دوري الأبطال.

وتُظهر هذه النتيجة مآسي يونايتد في واحد من أسوأ مواسمه في الدوري منذ عقود، بعد خسارتين صفر-5 وصفر-4 ضد الغريم ليفربول، و1-4 ضد واتفورد أدت الى إقالة النرويجي أولي غونار سولسكاير في تشرين الثاني الفائت قبل أن يخرج الفريق من الكأس ضد ميدلزبره.

وسجل أهداف المباراة الاكوادوري مويزيس كاييسيدو (15)، الإسباني مارك كوكوريا (49)، الالماني باسكال غروب (57) والبلجيكي لياندرو تروسار (60).

وتجمد رصيد “الشاطين الحمر” عند 58 نقطة في المركز السادس، علما أنه يتبقى له مباراة واحدة فقط، ما يعني أنه سينهي الموسم بأسوأ رصيد في عهد الـ”برميرليغ” أي منذ 1992، يتأخر بخمس نقاط عن ارسنال الرابع، ليغيب بالتالي عن دوري الأبطال للمرة الخامسة فقط في آخر 30 موسما.

وسيتولى الهولندي إريك تن هاغ مدرب أياكس أمستردام الحالي الاشراف على الفريق الموسم المقبل خلفا للمؤقت الالماني رالف رانغنيك وسط شكوك حول مصير النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

واتفورد يهبط 

وهبط واتفورد الى المستوى الثاني “تشامبيونشيب” بخسارته بهدف دون رد أمام كريستال بالاس سجله العاجي ويلفريد زاها من ركلة جزاء، ليلحق بنوريتش المتذيل.

وتعرضت آمال بيرنلي بالبقاء لانتكاسة بعد سقوطه1 -3 أمام ضيفه أستون فيلا الذي تقدم عبر داني إينغز (7)، الأرجنتيني إيميليانو بوينديا (31) وأولي واتكينز (52)، فيما أحرز العاجي ماكسويل كورنيه هدف أصحاب الارض الشرفي (90+1).

وفي رصيد بيرنلي 34 نقطة من 35 مباراة، مثلها لليدز الذي يلاقي ارسنال الاحد، و32 نقطة لإيفرتون من 33 مباراة الذي يحل على ليستر سيتي في اليوم ذاته ولديه مباراة مؤجلة على أرضه ضد كريستال بالاس.

وفاز برينتفورد الثاني عشر على ضيفه ساوثامبتون الخامس عشر 3-صفر بأهداف السويدي بونتوس يانسون (13)، يوان ويسا من كونغو الديمقراطية (14) والنرويجي كريستفور أيير (79). (وكالات)

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
المنتخب الوطني للناشئين بالكرة الطائرة يواجه نظيره العماني في التصفيات الآسيوية 5 لاعبات عربيات في التشكيلة المثالية للدوري السعودي للسيدات العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس وينضم لمجموعة المغرب "الحديدية" رابطة اللاعبين تحتفل بعيد ميلاد الفارسة الهاشمية سمو الأميرة هيا ..أغلى المناسبات وأحلاها إدارة كفر سوم تقرر تشكيل الجهاز الفني للفريق الاول بكرة القدم بقيادة هاجم عبيدات طائرة سيدات الأهلي إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية الفيصلي يمطر شباك الجليل برباعية الفارس صايل الجبور يستعد لسباق العلا الدولي للقدرة والتحمل عبدالحكيم الشوابكة مدير التربية والتعليم للواء الجامعة يكتب...بمناسبة اليوم العمال العالمي انطلاقة الجولة الرابعة لمنافسات بطولة التحدي لفرسان الشهر للجواد العربي افتتاح فعاليات دورة التدريب الدولية للكرة الطائرة (المستوى الأول زيد العواملة يتابع مسيرة التألق والانجاز في ميدان "أم الالعاب" "سباق الاطفال" النسخة المصغرة من الترامارثون البحر الميت   مدير تربية لواء الجامعة يرعى تخريج طالبات مدرسة تلاع العلي الثانوية بحضور سمو الامير راشد بن الحسن " الأمير فيصل يستقبل وفد مهرجان الأمل والأحلام" العبادي... للحركة الكشفية والارشادية دور كبير في العمل التطوعي وخدمة المجتمع و ابواب الهيئة مفتوحه ل... تواصل التنافس بين المديريات المتصدرة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية  ( الاستقل... الأميرة عالية بنت الحسين تعرب عن سعادتها بلقاء العرب وعلوان الفارس ضيف الله اللوزي يستعد للسباق التأهيلي الثاني للقدرة والتحمل فرسان ال 80كم الذين انهو سباق القدرة والتحمل التأهيلي الاول لموسم 2024 امين عام وزارة الشباب يتفقد المرافق الشبابية والرياضية في محافظة عجلون انطلاق فعاليات الدورة الكشفية العربية المتخصصة في مجال التخطيط الإستراتيجي وجودة الحوكمة الفيصلي يهنئ بعيد العمال بتهنئة “غير اعتيادية” الفارسة ريما السلال ... أول فارسة أردنية في الصين! اسطبلات الراشد للفروسية تستعد للسباق الدولي للقدرة والتحمل الأميرة سارة الفيصل ترعى ختام فعاليات المسابقة السابعة لنظم الشّعر وإلقائه التي نظمتها جمعية "الايدي... اليرموك: فريق "الهندسة الصناعية" يحصد المركز الثالث في هاكثون محاكاة سلاسل الإمداد عموتة يعيد سيمفونية الرحيل النصر السعودي يتلقى ضربة موجعة عشية مواجهة الخليج ريال مدريد ينتزع التعادل من معقل بايرن ميونخ في نصف نهائي دوري الأبطال