سراب سبورت
مجلة رياضية

ليفربول يتعثر في السباق على اللقب

لندن – تعثر ليفربول في السباق المحتدم على لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم بتعادله 1-1 أمام ضيفه توتنهام ضمن منافسات المرحلة السادسة والثلاثين، مهديا خدمة ثمينة لمانشستر سيتي قبل ثلاث مباريات من النهاية.

وبات في رصيد ليفربول 83 نقطة في الصدارة بفارق الاهداف عن سيتي الذي سيستعيدها في حال فوزه أو حتى تعادله مع ضيفه نيوكاسل الاحد.

وتقدم توتنهام عبر الكوري الجنوبي سون هيونغ-مين (56) فيما أحرز الكولومبي لويس دياز هدف التعادل لأصحاب الارض (74).

وفي حال خروج سيتي بالنقاط الثلاث، سيقطع شوطا كبيرا نحو التتويج بلقبه الرابع في الدوري في آخر خمسة مواسم، ويحرم ليفربول من التتويج بالرباعية بعد أن وصل الى نهائي دوري أبطال أوروبا لمواجهة ريال مدريد الإسباني وبلغ نهائي الكأس حيث سيواجه تشلسي السبت المقبل وتوج سابقا بكأس الرابطة.

ويلتقي كل من ليفربول وسيتي في مبارياته الثلاث الاخيرة مع أستون فيلا وولفرهامبتون، فيما يواجه سيتي وست هام ويلتقي ليفربول مع ساوثامبتون.

في الصراع على مراكز دوري الأبطال، بات في رصيد توتنهام 62 نقطة في المركز الخامس، متأخرا بنقطة عن ارسنال الرابع الذي يحتل آخر المراكز المؤهلة ويستقبل ليدز يونايتد الاحد وخمس عن تشلسي الثالث.

وهدد أولا فريق المدرب الالماني يورغن كلوب عبر السنغالي ساديو مانيه بتسديدة بيمناه من خارج المنطقة تصدى لها الحارس الفرنسي هوغو لوريس (3)، قبل أن يرد الأوروغوياني رودريغو بنتانكور بتسديدة بيسراه بعيدة أيضا تصدى لها الحارس البرازيلي أليسون بيكر (7).

وكاد راين سيسينيون يتسبب بهدف بعدما أعاد الكرة بشكل خاطئ الى حارسه، التقطها لوريس قبل أن تصل الى المصري محمد صلاح (28).

وضغط ليفربول بشكل كبير في الشوط الاول في حين اعتمد توتنهام على المرتدات، وكاد أصحاب الارض يفتتحوا التسجيل لولا نابت العارضة عن الحارس لإنقاذ رأسية الهولندي فيرجل فان دايك (39).

وشهدت نهاية الشوط الاول فرصتين خطيرتين من الفريقين، أولهما لدياز بتسديدة من الخارج تصدى لها لوريس قبل أن ترتد كرة الدنماركي بيار إيميل هويبرغ من القائم بتسديدة بعيدة أيضا (42).

وافتتح توتنهام التسجيل بعدما وصلت الكرة الى هاري كين على مشارف المنطقة ومهد الطريق لنفسه ومرر الى سيسينيون داخل المنطقة الذي تابعها عرضية الى سون على باب المرمى تابعها في الشباك (56)، رافعا رصيده الى 20 هدفا في الدوري هذا الموسم متأخرا باثنين عن المتصدر صلاح.

وأجرى كلوب تغييرين فدفع بالبرتغالي ديوغو جوتا والمدافع اليوناني كونستانتينوس تسيميكاس بدلا من جورادن هندرسون والاسكتلندي أندرو روبرتسون.

ونجح ليفربول بعد الضغط في تسجيل هدف التعادل عبر دياز بتسديدة من خارج المنطقة ارتدت من بنتانكور قبل أن تتابع طريقها الى الشباك.

تعادل قاس لتشلسي أمام مالكه الجديد 

أمام مالكه الجديد، مني تشلسي بتعادل قاتل 2-2 ضد ضيفه ولفرهامبتون ليبقى من دون فوز للمباراة الثالثة تواليا.

وكان النادي اللندني أعلن قبل ساعات من المباراة أن كونسورتيوم يقوده الاميركي تود بوهلي، أحد مالكي نادي لوس أنجليس دودجرز الأميركي للبيسبول والذي تابع المباراة من ملعب “ستامفورد برديج”، فاز في معركة شراء النادي بصفقة تبلغ 4.25 مليار جنيه استرليني (5.2 مليار دولار).

وكان مالك النادي الروسي رومان أبراموفيتش قد طرح النادي للبيع مطلع آذار، قبل أيام فقط من عقوبات فرضتها عليه الحكومة البريطانية على خلفية الغزو الروسي لأوكرانيا.

ورغم الانباء الايجابية إداريا، بقي تشلسي على أرض الملعب من دون فوز للمباراة الثالثة تواليا في الدوري بعد تعادل مع مانشستر يونايتد وخسارة من إيفرتون، ليفشل في إراحة نفسه نسبيا من الصراع على آخر مركزين مؤهلين الى دوري أبطال أوروبا.

وبعد أن جُرّد من لقبه بطلاً لأوروبا هذا الموسم، يأمل تشلسي في ألاً يخرج خالي الوفاض هذا العام عندما يلتقي ليفربول في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي السبت المقبل على ملعب ويمبلي.

وتسبب المغربي رومان سايس بركلة جزاء إثر عرقلته روميلو لوكاكو أكدها الحكم الفيديو المساعد “في ايه آر”، وانبرى لها الدولي البلجيكي بنجاح (56).

وأضاف لوكاكو الثاني بعد دقيقتين فقط بعد أن افتك الاميركي كريستيان بوليسيك الكرة من المنافس بالقرب من منطقته ومررها الى المهاجم الذي سددها بيمناه من خارج المنطقة جميلة الى يسار الحارس (58).

إلا أن البرتغالي فرانشيسكو ترينكاو قلص الفارق بتسديدة رائعة بيسراه من خارج المنطقة الى أعلى المرمى الى يسار الحارس السنغالي إدوار مندي (79).

وفي الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع، حطّم كونور كودي قلب المالك الجديد برأسية في المرمى إثر عرضية من البديل البرتغالي شيكينيو.

رباعية في يونايتد

ومني مانشستر يونايتد بهزيمة مذلة برباعية نظيفة أمام مضيفه برايتون أنهت آماله رسميا بإمكانية تحقيق آخر المراكز المؤهلة الى دوري الأبطال.

وتُظهر هذه النتيجة مآسي يونايتد في واحد من أسوأ مواسمه في الدوري منذ عقود، بعد خسارتين صفر-5 وصفر-4 ضد الغريم ليفربول، و1-4 ضد واتفورد أدت الى إقالة النرويجي أولي غونار سولسكاير في تشرين الثاني الفائت قبل أن يخرج الفريق من الكأس ضد ميدلزبره.

وسجل أهداف المباراة الاكوادوري مويزيس كاييسيدو (15)، الإسباني مارك كوكوريا (49)، الالماني باسكال غروب (57) والبلجيكي لياندرو تروسار (60).

وتجمد رصيد “الشاطين الحمر” عند 58 نقطة في المركز السادس، علما أنه يتبقى له مباراة واحدة فقط، ما يعني أنه سينهي الموسم بأسوأ رصيد في عهد الـ”برميرليغ” أي منذ 1992، يتأخر بخمس نقاط عن ارسنال الرابع، ليغيب بالتالي عن دوري الأبطال للمرة الخامسة فقط في آخر 30 موسما.

وسيتولى الهولندي إريك تن هاغ مدرب أياكس أمستردام الحالي الاشراف على الفريق الموسم المقبل خلفا للمؤقت الالماني رالف رانغنيك وسط شكوك حول مصير النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

واتفورد يهبط 

وهبط واتفورد الى المستوى الثاني “تشامبيونشيب” بخسارته بهدف دون رد أمام كريستال بالاس سجله العاجي ويلفريد زاها من ركلة جزاء، ليلحق بنوريتش المتذيل.

وتعرضت آمال بيرنلي بالبقاء لانتكاسة بعد سقوطه1 -3 أمام ضيفه أستون فيلا الذي تقدم عبر داني إينغز (7)، الأرجنتيني إيميليانو بوينديا (31) وأولي واتكينز (52)، فيما أحرز العاجي ماكسويل كورنيه هدف أصحاب الارض الشرفي (90+1).

وفي رصيد بيرنلي 34 نقطة من 35 مباراة، مثلها لليدز الذي يلاقي ارسنال الاحد، و32 نقطة لإيفرتون من 33 مباراة الذي يحل على ليستر سيتي في اليوم ذاته ولديه مباراة مؤجلة على أرضه ضد كريستال بالاس.

وفاز برينتفورد الثاني عشر على ضيفه ساوثامبتون الخامس عشر 3-صفر بأهداف السويدي بونتوس يانسون (13)، يوان ويسا من كونغو الديمقراطية (14) والنرويجي كريستفور أيير (79). (وكالات)

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
"لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن رالي الأردن ينبض بالحياة في البحر الميت الخميس أول مرة في تاريخ التنس التونسي .. تونس حاضرة بثلاث أسماء بارزة بغراند سلام رولان غاروس تونس تستضيف البطولة العربية للرماية التي تنطلق غدا بجهة بني خلاد بمشاركة 128 لاعبا ولاعبة وزارة التربية واتحاد القدم والاتحاد المدرسي ينظمون بطولة كرة القدم الثانية في المدارس احتفالا باليوبيل الفضي، مديرية الاتصال الشبابي تنظم جلسة حوارية حول انجازات جلالة الملك في قطاع ال... الحسين يواصل انتصاراته ويتخطى مغير السرحان نادي التنس الاردني يضع تعليمات بطولة الاستقلال العاشرة للتنس إغلاق باب التسجيل للجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024..الخميس