سراب سبورت
مجلة رياضية

توتنهام يقفز فوق ارسنال الى المركز الرابع

لندن – قفز توتنهام الى المركز الرابع بفارق نقطتين عن ارسنال في المعركة المحتدمة على آخر المراكز المؤهلة الى دوري أبطال أوروبا، بفوزه اليوم الاحد بهدف نظيف من ركلة جزاء للمهاجم هاري كين على ضيفه بيرنلي في المرحلة السابعة والثلاثين ما قبل الاخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ورفع توتنهام رصيده الى 68 نقطة بفارق نقطتين عن ارسنال الذي يحل على نيوكاسل في وقت لاحق اليوم الاحد، لتعد المعركة بأن تحسم في المرحلة الاخيرة من الموسم الاحد المقبل عندما يستقبل ارسنال فريق إيفرتون فيما يحل توتنهام على نوريتش.

وكان فريق المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي أسقط ضيفه ارسنال بثلاثية نظيفة منتصف الاسبوع في مباراة مؤجلة بينهما من المرحلة الثانية والعشرين ليفرض نهاية نارية للموسم.

ورغم أن تشلسي الثالث يبدو في موقع أفضل نسبيا، إلا أنه يبتعد بنقطتين فقط عن توتنهام ويدرك أن لا مجال للخطأ في آخر مباراتين، الخميس على أرضه ضد ليستر سيتي في مباراة مؤجلة من المرحلة 27 وختاما عندما يستقبل واتفورد.

ويدرك ارسنال أنه مهددا بمواصلة الغياب عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا منذ موسم 2016-2017.

وبحال انتهاء الموسم بين الغريمين تساويا بالنقاط، ستكون الافضلية مبدئيا لصالح توتنهام الذي يملك فارق أهداف +24 مقابل +11 لغريمه اللندني.

من جهة أخرى، زاد توتنهام من محن بيرنلي الطامح للبقاء بين الكبار، فتجمد رصيده عند 34 نقطة من 36 مباراة في المركز السابع عشر، أول مراكز الأمان، متساويا مع ليدز يونايتد الثامن عشر الذي يستقبل برايتون لاحقا.

ولبيرنلي مباراة مؤجلة من المرحلة 18 يخوضها الخميس في ضيافة أستون فيلا قبل أن يختتم الموسم على أرضه ضد نيوكاسل.

وكاد كين أن يفتتح التسجيل لولا أبعد الإيرلندي نايثن كولينز رأسيته من على الخط قبل أن يتصدى الحارس بوب لرأسية أخرى للمهاجم الفتاك.

ورد الحارس الفرنسي هوغو لوريس في المقلب الآخر متصديا لمحاولة العاجي ماكسويل كورنيه ببراعة (27).

واحتسب الحكم ركلة جزاء لأصحاب الارض بعد اللجوء الى تقنية حكم الفيديو المساعد “في ايه آر” بعد أن ارتطمت الكرة بيد آشلي بارنز.

ورغم أن الكوري الجنوبي سون هيونغ-مين يتأخر بهدف واحد عن المصري محمد صلاح نجم ليفربول في السباق على هداف البطولة، كان كين من نفذ الركلة (45+8)، ترجمها بنجاح للمرة 21 تواليا رافعا عدد أهدافه في الدوري الى 16 هذا الموسم.

وحرم بوب الكوري الجنوبي من تسجيل هدفه الـ22 في الدوري بعد الاستراحة بتصدٍ رائع. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن رالي الأردن ينبض بالحياة في البحر الميت الخميس أول مرة في تاريخ التنس التونسي .. تونس حاضرة بثلاث أسماء بارزة بغراند سلام رولان غاروس تونس تستضيف البطولة العربية للرماية التي تنطلق غدا بجهة بني خلاد بمشاركة 128 لاعبا ولاعبة وزارة التربية واتحاد القدم والاتحاد المدرسي ينظمون بطولة كرة القدم الثانية في المدارس احتفالا باليوبيل الفضي، مديرية الاتصال الشبابي تنظم جلسة حوارية حول انجازات جلالة الملك في قطاع ال...