سراب سبورت
مجلة رياضية

التونسية جابر سادسة في أعلى تصنيف للاعبة عربية في كرة المضرب

باريس – باتت التونسية أنس جابر أعلى لاعبة عربية في تصنيف رابطة المحترفات “دبليو تي ايه” لكرة المضرب، بعد ارتقائها اليوم الاثنين الى المركز السادس، الافضل في مسيرتها في أعقاب وصولها أمس الاحد الى نهائي دورة روما للألف نقطة على الملاعب الترابية.

وتقدّم جابر، أول عربية دخلت لائحة العشر الأوليات في العالم العام الماضي، هذا العام مستويات مميزة، وذلك بعد أن توجت منذ عشرة أيام بلقب دورة مدريد للألف، الاكبر في مسيرتها والثاني بعد برمنغهام الإنجليزية العام الماضي.

ووصلت أمس الاحد الى نهائي دورة روما الذي خسرته ضد المصنفة أولى عالميا البولندية إيغا شفيونتيك بعد مشوار شاق الى المباراة القمة.

وسبق لها أن بلغت هذا العام نهائي دورة تشارلستون الاميركية خسرته ضد السويسرية بليندا بنتشيتش.

وعطفا على المستويات التي تقدمها مؤخرا، ستكون جابر (27 عاما) من أبرز المرشحات لبلوغ نهائي بطولة رولان غاروس، ثانية البطولات الاربع الكبرى، التي تنطلق في 22 أيار الحالي.

وتقدمت التونسية الى المركز السادس على حساب التشيكية كارولينا بليسكوفا التي تراجعت الى الثامن، فيما تقدمت أيضا البيلاروسية أرينا سابالينكا مركزا الى السابع، في التغييرات الثلاثة على قائمة العشر الاوليات.

وتغرد شفيونتيك خارج السرب بعد لقبها الخامس هذا العام، أربعة منها في دورات الألف بعد الدوحة وإنديان ويليز وميامي.

لدى الرجال، يتمسك الصربي نوفاك ديوكوفيتش بالصدارة بعد أن حقق أمس الاحد لقبه السادس في دورة روما للماسترز بفوزه في النهائي على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، مؤكدا أنه جاهز للدفاع عن لقبه في رولان غاروس.

وتقدّم اليوناني من جهته الى المركز الرابع على حساب الإسباني رافايل نادال الذي خرج من الدور ثمن النهائي في روما بعد معاناته من إصابة في القدم في المباراة التي خسرها ضد الكندي دينيس شابوفالوف وسط ترقب لجهوزيته لفرنسا المفتوحة التي أحرز لقبها 13 مرة (رقم قياسي).

تصنيف اللاعبين العشرة الاوائل:

1- الصربي نوفاك ديوكوفيتش 8660 نقطة

2- الروسي دانييل مدفيديف 7980

3- الألماني ألكسندر زفيريف 7200

4- اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس 6170 (+1)

5- الإسباني رافايل نادال 5525 (-1)

6- الإسباني كارلوس ألكاراز 4770

7- الروسي أندري روبليف 3945

8- النرويجي كاسبر رود 3940 (+2)

9- الكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم 3850

10- الإيطالي ماتيو بيريتيني 3805 (-2)

تصنيف اللاعبات العشر الأوليات:

1- البولندية إيغا شفيونتيك 7061

2- التشيكية باربورا كرايتشيكوفا 4911

3- الإسبانية باولا بادوسا 4770

4- اليونانية ماريا ساكاري 4726

5- الأستونية أنيت كونتافيت 4446

6- التونسية أنس جابر 4380 (+1)

7- البيلاروسية أرينا سابالينكا 3966 (+1)

8- التشيكية كارولينا بليسكوفا 3568 (-2)

9- الاميركية دانيال كولينز 3315

10- الإسبانية غاربينيي موغوروسا 3031. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
رابطة اللاعبين تنعي والد عضو مجلس الإدارة ايمان العزب فريق الأمن العام لاختراق الضاحية يظفر بالمراكز الاولى في سباق رابطة اللاعبين الدوليين صافرة مصرية لقمة الحسين إربد والفيصلي الاتحاد العربي ينعي فقيد الاعلام الرياضي الليبي والعربي العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً)