سراب سبورت
مجلة رياضية

مندوبةً عن الأمير فيصل بن الحسين، الأميرة آية بنت الفيصل تعطي شارة الانطلاق لرالي الأردن الدولي

 سراب سبورت –
مندوبةً عن سمو الأمير فيصل بن الحسين، رئيس هيئة المديرين للأردنية لرياضة السيارات، أعطت سمو الأميرة آية بنت الفيصل شارة الانطلاق لرالي الأردن الدولي – الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات – اليوم (الخميس) من أمام متحف السيارات الملكي في العاصمة عمان.
وتضم منافسات رالي الأردن الدولي، الجولة الثانية من بطولة الأردن للراليات المحلية.
وتقام في منطقة البحر الميت وتبلغ المسافة الإجمالية للرالي 598.22 كم، وتبلغ مسافة المراحل الخاصة 205.54 كم.
وخضعت 22 سيارة و15 طاقما للفحص الفني للمشاركة في رالي الأردن (الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات) وفي الجولة الثانية من بطولة الأردن للراليات، للفحص الفني.
ويقام الرالي بدعم من شركة زين الأردن، شركة ماونتن ديو، جرانتي للسياحة والسفر، ومتحف السيارات الملكي، وهلا إف إم، وبليس(FM).
منافسات الجمعة
وتبدأ منافسات اليوم الجمعة عند الساعة 8.27 صباحا عبر مرحلة يكرت وطولها (9.71 كم) ، ويشق المتسابقون طريقهم من خلال مسارات متعرجة على الطرق الوعرة والصعبة، ومن ثم تنطلق السيارات عند الساعة 9.49 صباحا من مرحلة نهر الأردن والبالغ طولها (40.79) كم والتي سبق وأن تم استخدامها كمرحلة من مراحل رالي الأردن العالمي (دبليو آر سي) 3 مرات، (أعوام 2008 و2010 و2011)، وتعد واحدة من أقوى المراحل التشويقة في الرالي، وهي مرحلة عملاقة ومثيرة للمتسابقين، ومتعددة التضاريس.
ويخوضون المتسابقون بعد ذلك عند الساعة 10.43 صباحا مرحلة المغطس وطولها (11.34) كم، وهي بالقرب من موقع معمودية السيد المسيح، ويكرر المتسابقون المراحل 3 مرات.
المشاركون في رالي الأردن الدولي:
ناصر العطية (قطر) وملاحه ماتيو بوميل (إمارة أندورا) على متن فولكس واجن “بولو جي تي آي – آر 5″، وعبد الله الرُواحي (عُمان) وملاحه عطا الحمود (الأردن) على متن شكودا فابيا، ” “ايفو آر 2 ” ناصر خليفة العطية (قطر) وملاحه جوفاني برناكيني (إيطاليا) على متن فورد فييستا “آر 5” ، مشاري الظفيري (الكويت) وملاحه ناصر الكواري (قطر) على متن ايفو 10، عاصم عارف (الأردن) ملاحه أحمد جانخوت (الأردن) على متن رينو كليو، عيسى أبو جاموس (الأردن) وملاحه عماد جمعة (الأردن) على متن ايفو 9، أليكس فغالي (لبنان) وملاحه جوزيف مطر (لبنان) على متن ايفو 9، شاكر جويحان (الأردن) وملاحته نانسي المجالي (الأردن) على متن ايفو 10، شادي شعبان (الأردن) وملاحه سامر عيسى (الأردن) على متن ايفو 9، خالد جمعة (الأردن) وملاحه طارق الطاهر (الأردن) على متن ايفو 10، يوسف الظفيري (الكويت) وملاحه كارلوس حنا (لبنان) على متن ايفو 10، محمد الظفيري (الكويت) وملاحه سليمان الهلال (الكويت) على متن ميتسوبيشي ايفو 10، إيهاب الشرفا (الأردن) وملاحه يوسف جمعة (الأردن) على متن على متن ايفو 9، محمد الظفيري (الكويت) وملاحه سليمان الهلال (الكويت) على متن ميتسوبيشي ايفو 10، حمودة عودة (فلسطين) وملاحه يزن جمعة (الأردن) على متن ايفو 10، الشيخ بدر الفايز (الأردن) وملاحه مصطفى جمعة (الأردن) على متن ايفو 10،
المشاركون في الجولة الثالثة من بطولة الأردن للراليات المحلية
يوسف الأسمر وملاحه نبيل كيال على متن سيارة سوبارو إمبريزا،، سلامة القماز (الأردن) وملاحه فيصل القماز (الأردن) على متن ايفو 6، سامي فليفل (الأردن) وملاحه أحمد الخطيب (الأردن) على متن ايفو 5، أمجد العناسوة (الأردن) وملاحه عامر موسى (الأردن) على متن ايفو 7، إبراهيم علي (الأردن) وملاحه أحمد شقيرات (الأردن) على متن رينو كليو ، وهاشم كلبونة (الأردن) وملاحه مصطفى البيطار (الأردن) على متن بلاك إيرس.
اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الزمالك يهزم دجلة 3 / 0 ويتوج ببرونزية الأحمر يستعيد اللقب.. سيدات الأهلي لكرة الطائرة أبطال كأس مصر بالفوز على الشمس اجتماعات مكثفة للجنة العليا المنظمة لبطولة إفريقيا للكرة الطائرة رجال أولمبي الأردن يواجه صعوبات كبيرة قبل موقعة أستراليا اتحاد الطائرة يرفع الإيقاف عن لاعبة الأهلي م.الغويري : يشكر جهود الأميرة رحمة واللجنة الأولمبية الأردنية ومركز الإعداد الأولمبي كرة طائرة.. سيدات الأهلي تتأهلن إلى نهائي كأس مصر الإتحاد الفلسطيني للفروسية..ينعى حكمنا الدولي والخبير الاستثنائي خالد الخطيب تفاصيل فضيحة رياضية مدوية أثارت الجدل في مصر إنهاء لتقليد عريق.. جوائز مالية للفائزين بالميداليات الذهبية في أولمبياد باريس كرة طائرة - الزمالك يودع كأس مصر للسيدات بالخسارة أمام الشمس مصدر فى اتحاد الطائرة يكشف العقوبة المنتظرة على الزمالك بعد الانسحاب "الآسيوي" يعلن تفاصيل النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات الحكم الدولي للفروسية خالد الخطيب في ذمة الله منتخب الجولف يبحث عن ظهور قوي ببطولة الإمارات ويتجه لطلب استضافة جولة من سلسلة JAGA الدولية بعض المسابقات بأولمبياد باريس 2024 في خطر المنتخب الوطني ت23 يتعادل مع نظيره الفيتنامي ودياً د. ثروت المعاقبة ترفع بطاقة معايدة إلى جلالة الملك والعائلة الهاشمية بمناسبة عيد الفطر شاهين :شكرا لكل من أعطى وعمل لوجه الله لتقوم الأيدي الواعدة بواجبها الإنساني رونالدو آخر ضحاياه.. البليهي عدو النجوم الأول جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك المختصون بمكافحة شغب الملاعب... يحذرون من كارثة ليلة استثنائية.. رفع الأذان في معقل ليفربول "أنفيلد" بإنجلترا برايس: استبعاد الملاكمة من الأولمبياد سيكون كارثة الهلال يهزم غريمه النصر ويتأهل إلى نهائي كأس السوبر السعودي بأبوظبي.. وطرد رونالدو لاعتدائه على البل... تشكيل أغلى لاعبي العالم 2024.. فلمن الصدارة؟ حوامدة: جلالة الملك أشاد بجماهير الوحدات والفيصلي في قمة القطبين قضية المثليين وحضور بطولة للتنس بالسعودية.. تأكيد يحسم الجدل الكيلاني: يعلن عدم عدم قانونية الاجتماع لعدم حصول النصاب القانوني للنادي الأرثوذكسي المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! ... حسين الذكر