سراب سبورت
مجلة رياضية

مبابي يختار البقاء في سان جيرمان

باريس – اتخذ المهاجم الدولي الفرنسي كيليان مبابي قراره بشأن مستقبله وفضل البقاء مع فريقه الحالي باريس سان جيرمان عوضاً عن الانتقال الى ريال مدريد الإسباني، وقد وقّع عقداً مبدئياً جديداً مع نادي العاصمة وفق مصدر مقرب من المفاوضات.

وأفاد المصدر بأن سان جيرمان يسعى الى التوقيع رسمياً على تمديد العقد مع ابن الـ23 عاماً الذي يدافع عن ألوان نادي العاصمة منذ 2017 بعد قدومه من موناكو مقابل 180 مليون يورو، من أجل أن يُعلن عن الأمر رسمياً في وقت لاحق من مساء السبت.

وتحدثت صحف “ليكيب” و”لوباريزيان أوجوردوي” الفرنسيتان و”ماركا” الإسبانية إضافة الى إذاعة “أر أم سي” عن قرار بتمديد العقد مع سان جيرمان لثلاثة أعوام بانتظار التوقيع رسمياً، على أن يعلن عن ذلك في وقت لاحق السبت.

وكانت والدة مبابي فايزة العماري أفادت موقع كورة بلس المصري أمس الجمعة بأن نجلها توصل الى اتفاق مع كل من سان جيرمان والريال، وبات عليه أن يختار بينهما.

وقالت “انتهت كل المفاوضات… لدينا اتفاق مع مدريد وباريس.. الآن الأمر متروك لكيليان كي يختار”.

“لقد حطموا الحلم الذي راودك منذ أن كنت طفلاً”

وتابعت الوالدة التي تدير جزئياً أعمال بطل مونديال 2018 “العرضان متساويان… من ناحية لدينا صورتنا (مدريد) ومن ناحية أخرى الممول… لا فرق كبير لأن الناديين متساويان”.

وينتهي عقد مبابي مع نادي العاصمة في حزيران، وقد أفاد بأنه سيعلن عن قراره “قبل” التجمع المقبل للمنتخب الفرنسي في 28 أيار، لكن قد تتسارع الأمور لدرجة أن يعلن عن هذا القرار في عطلة نهاية الأسبوع الحالي بحسب ما توقعت صحيفة “ليكيب” الرياضية التي عنونت أمس الجمعة “مبابي، نهاية التشويق يوم الأحد”، ثم قالت السبت “سيبقى”.

وأفادت “ماركا” و”أر أم سي” اليوم السبت بأن مبابي اتصل برئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز عبر “واتساب” ليعلمه شخصياً بقرار البقاء في سان جيرمان، وهو الذي أراد الصيف الماضي الانتقال الى النادي الملكي إلا أن الإدارة القطرية لنادي العاصمة الفرنسية وقفت حائلاً دون إتمام الصفقة.

وبحسب “ماركا”، رد بيريز على بطل مونديال 2018 “أنا متأسف لما حصل في الأيام القليلة الماضية.. لقد حطموا (سان جيرمان) الحلم الذي راودك منذ أن كنت طفلاً”.

“إهانة لكرة القدم”

ولم يكن رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم خافيير تيباس الذي توقع أمس الجمعة أن ينضم مبابي الى ريال مدريد، راضياً عن الطريقة التي حصلت بها الأمور، قائلاً على تويتر “ما يفعله باريس سان جيرمان من خلال تجديد عقد مبابي مقابل مبالغ مالية كبيرة.. بعد تكبده خسائر بـ700 مليون يورو في المواسم الأخيرة ومع فاتورة رواتب تزيد عن 600 مليون يورو، إهانة لكرة القدم”.

واعتبر تيباس أن الرئيس القطري لسان جيرمان ناصر الخليفي “بنفس خطورة دوري السوبر الأوروبي” في إشارة الى الدوري المنشق الذي لم يبصر النور لكن أندية ريال مدريد ومواطنه برشلونة ويوفنتوس الإيطالي ما زالت متمسكة به.

وأشارت التقارير الى أن العرض الأخير الذي قدمه ريال مدريد لابن الثالثة والعشرين عاماً قدره قرابة 190 مليون يورو مكافأة توقيع وراتب سنوي صاف بقيمة 40 مليون يورو، بالاضافة إلى 50% من حقوق صورته على غرار باقي لاعبيه.

لكن المقربين من مبابي يفضلون نسبة 100% التي يعرضها سان جيرمان.

ويختتم مبابي وسان جيرمان موسمهما في وقت لاحق اليوم السبت حين يحتفلان بلقب الدوري أمام جمهور “بارك دي برانس” ضد ميتز في المرحلة الأخيرة من “ليغ 1” في لقاء سيكون وداعياً للجناح الأرجنتيني أنخل دي ماريا الراحل عن نادي العاصمة بعد سبعة مواسم في صفوفه.

ومن المؤكد أن جماهير نادي العاصمة التي ما زالت تحلم بلقب أول للفريق في مسابقة دوري أبطال أوروبا، ستتنفس الصعداء لمعرفتها بأن مبابي باقٍ مع الفريق.

ولا يمكن للمدرب الأرجنتيني لسان جيرمان ماوريسيو بوكيتينو سوى أن يكون سعيداً ببقاء مبابي، على الرغم من أن مستقبله شخصياً ليس مضموناً في “بارك دي برانس”.

وقال مدرب توتنهام الإنجليزي السابق أمس الجمعة “آمل أن يبقى كيليان هنا لأعوام عدة قادمة، لكن لا يمكنني أيضاً أن أكذب.. لا أعرف ماذا سيحصل”. (وكالات)

 

وتطرق الى وضعه كمدرب للفريق، قائلاً “ما زال هناك عام على عقدنا وبالتالي سنكون مبدئياً هنا الموسم المقبل”.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
المنتخب الوطني للناشئين بالكرة الطائرة يواجه نظيره العماني في التصفيات الآسيوية 5 لاعبات عربيات في التشكيلة المثالية للدوري السعودي للسيدات العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس وينضم لمجموعة المغرب "الحديدية" رابطة اللاعبين تحتفل بعيد ميلاد الفارسة الهاشمية سمو الأميرة هيا ..أغلى المناسبات وأحلاها إدارة كفر سوم تقرر تشكيل الجهاز الفني للفريق الاول بكرة القدم بقيادة هاجم عبيدات طائرة سيدات الأهلي إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية الفيصلي يمطر شباك الجليل برباعية الفارس صايل الجبور يستعد لسباق العلا الدولي للقدرة والتحمل عبدالحكيم الشوابكة مدير التربية والتعليم للواء الجامعة يكتب...بمناسبة اليوم العمال العالمي انطلاقة الجولة الرابعة لمنافسات بطولة التحدي لفرسان الشهر للجواد العربي افتتاح فعاليات دورة التدريب الدولية للكرة الطائرة (المستوى الأول زيد العواملة يتابع مسيرة التألق والانجاز في ميدان "أم الالعاب" "سباق الاطفال" النسخة المصغرة من الترامارثون البحر الميت   مدير تربية لواء الجامعة يرعى تخريج طالبات مدرسة تلاع العلي الثانوية بحضور سمو الامير راشد بن الحسن " الأمير فيصل يستقبل وفد مهرجان الأمل والأحلام" العبادي... للحركة الكشفية والارشادية دور كبير في العمل التطوعي وخدمة المجتمع و ابواب الهيئة مفتوحه ل... تواصل التنافس بين المديريات المتصدرة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية  ( الاستقل... الأميرة عالية بنت الحسين تعرب عن سعادتها بلقاء العرب وعلوان الفارس ضيف الله اللوزي يستعد للسباق التأهيلي الثاني للقدرة والتحمل فرسان ال 80كم الذين انهو سباق القدرة والتحمل التأهيلي الاول لموسم 2024 امين عام وزارة الشباب يتفقد المرافق الشبابية والرياضية في محافظة عجلون انطلاق فعاليات الدورة الكشفية العربية المتخصصة في مجال التخطيط الإستراتيجي وجودة الحوكمة الفيصلي يهنئ بعيد العمال بتهنئة “غير اعتيادية” الفارسة ريما السلال ... أول فارسة أردنية في الصين! اسطبلات الراشد للفروسية تستعد للسباق الدولي للقدرة والتحمل الأميرة سارة الفيصل ترعى ختام فعاليات المسابقة السابعة لنظم الشّعر وإلقائه التي نظمتها جمعية "الايدي... اليرموك: فريق "الهندسة الصناعية" يحصد المركز الثالث في هاكثون محاكاة سلاسل الإمداد عموتة يعيد سيمفونية الرحيل النصر السعودي يتلقى ضربة موجعة عشية مواجهة الخليج ريال مدريد ينتزع التعادل من معقل بايرن ميونخ في نصف نهائي دوري الأبطال