سراب سبورت
مجلة رياضية

تعادل إيطاليا وألمانيا.. وإنجلترا تسقط أمام المجر

مدن – خرج المنتخب الإيطالي، بطل أوروبا، بالتعادل الإيجابي 1-1 من المباراة التي جمعته مع ضيفه وغريمه الالماني في بولونيا، ضمن الجولة الافتتاحية للمجموعة الثالثة من دوري الأمم الأوروبية التي شهدت سقوط إنجلترا أمام مضيفتها المجر 1-صفر.

ودخلت إيطاليا اللقاء بعد خسارتها القاسية الأربعاء الماضي ضد الأرجنتين 3-صفر في مباراة الـ”فيناليسيما”، بين بطل أوروبا وبطل كوبا أميركا على ملعب ويمبلي في لندن الذي شهد تتويجها الصيف الماضي باللقب القاري بركلات الترجيح على إنجلترا.

وعلى ملعب ريناتو دالارا في بولونيا، افتتح لورنتسو بيليغريني التسجيل في الدقيقة 70 لفريق إيطالي متجدد، إلا أن هذا التقدم لم يدم سوى ثلاث دقائق بعد أن عادل يوزوا كيميش للضيوف.

وكانت المجر المستفيد الاكبر من الجولة الاولى في مجموعة “الموت” بعدما خرجت بالنقاط الثلاث.

وكانت هذه المباراة رقم 36 في تاريخ المنتخبين اللدودين، فحسم التعادل النتيجة للمرة الـ12، مقابل 15 فوزا لإيطاليا و9 لألمانيا، إلا أن “الأتزوري” لم يفز في آخر خمس مواجهات بينهما (مع اليوم) ويعود آخر انتصار له إلى نصف نهائي كأس أوروبا 2012.

وعاد المنتخب الإيطالي للعب في بولونيا التي استضافته للمرة الأولى منذ 100 عام، علمًا أن المدرب روبرتو مانشيني بدأ مسيرته كلاعب في نادي المدينة عام 1980.

وتمني إيطاليا النفس في استعادة المستويات التي مكنتها من التتويج باللقب القاري، بعد أن أخفقت في التأهل الى كأس العالم 2022 في قطر نهاية العام الحالي لتغيب عن النهائيات العالمية للمرة الثانية تواليا.

وأجرى مانشيني تغييرا جذريا على التشكيلة التي بدأت المباراة ضد الأرجنتين والتي خاض فيها قلب الدفاع جورجو كييليني مباراته الدولية الاخيرة، مبقيا فقط على الحارس جانلويجي دوناروما.

وقاد خط الهجوم جانلوكا سكاماكا وماتيو بوليتانو وبيليغريني، إلا أنهم فشلوا في التهديد في الشوط الاول باستثناء تسديدة للاول مرت قريبة من القائم (35).

وكان سيرج غنابري هدد بداية بعد أن خلق المساحة لنفسه وسدد من زاوية ضيقة تصدى لها دوناروما (15).

وقبل نهاية الشوط الاول، وبعد بلبلة في المنطقة الإيطالية، وصلت الكرة الى غنابري وكانت المساحة امامه للتسديد في الشباك، إلا أنه سدد فوق العارضة بطريقة غريبة (38).

وكانت إيطاليا الطرف الافضل في الشوط الثاني لناحية الفرص أولا عندما توغل سكاماكا الى المنطقة ومرر الى ساندرو تونالي الذي أهدر من مسافة قريبة (50)، قبل أن يتصدى الحارس مانويل نوير لتسديدة مقصية منخفضة من سكاماكا (53).

وبعد خمس دقائق من دخوله بديلا لبوليتانو المصاب، نجح ويلفريد نيونتو ابن الـ18 عاما في مباراته الاولى مع المنتخب الاول في تمرير كرة حاسمة بعد أن أرسل عرضية عن الجهة اليمنى تابعها بيليغريني في الشباك من أمام باب المرمى (70).

إلا أن هذا التقدم لم يدم سوى ثلاث دقائق، إذ عادل كيميتش بتسديدة من داخل المنطفة بعد أن وصلته الكرة بعد أن حاول فيرنر تسديدها وارتدت من الدفاع الإيطالي لتسقط أمام لاعب بايرن ميونيخ (73).

وكاد بعدها البديل إيلكاي غوندوغان أن يخطف هدف التقدم للضيوف بتسديدة قوية من خارج المنطقة تصدى لها حارس باريس سان جيرمان الفرنسي (78)، قبل أن يُبعد برجليه تسديدة قوية أخرى من كيميتش (79).

وخاض دافيدي فراتيزي مباراته الدولية الاولى مع المنتخب الإيطالي.

وتستضيف إيطاليا المجر الثلاثاء المقبل في حين تستقبل ألمانيا المنتخب الإنجليزي.

سقوط أول منذ 1962  

على ملعب “بوشكاش أرينا” سجل دومينيك سوبوسلاي هدف المباراة الوحيد في العاصمة بودابست من ركلة جزاء في الدقيقة 66، لتحقق المجر فوزها الأول على إنجلترا منذ 1962.

وكانت خسارة النهائي ضد إيطاليا بركلات الترجيح في كأس أوروبا الصيف الماضي، الهزيمة الوحيدة لإنجلترا في مبارياتها الـ22 الاخيرة.

إلا أن تشكيلة ذات خبرة، على رأسها المهاجم هاري كين، لم تتمكن من هز الشباك أمام ثلاثين ألف متفرج، معظهم من تلاميذ المدارس، بعد أن أُجبر المنتخب المجري على اللعب خلف أبواب موصدة بسبب سلوك الجماهير العنصري خلال المباريات على أرضه في كأس أوروبا.

واستخدم الاتحاد المجري لكرة القدم ثغرة في لوائح الاتحاد الأوروبي للعبة (ويفا) تسمح للأطفال بالحضور. وبحسب تلك القواعد، يجب أن يكون كل 10 أطفال برفقة شخص بالغ.

قال المدرب غاريث ساوثغيت بعد الخسارة “إنهم يشعرون بخيبة أمل مريرة، لأننا نريد أن نستمر في تحقيق الانتصارات.. إذا أردنا أن نكون فريقا على أعلى مستوى، يجب أن نأتي الى هنا ونفوز”.

وتابع “كان موسما طويلا.. الحرارة العالية كانت عاملا وأثّرت على اللاعبين”.

وخاض جارود بوين، لاعب وست هام يونايتد، وجيمس جاستن أول مباراة لهما مع المنتخب الاول، في حين أبقى ساوثغيت رحيم ستيرلينغ على مقاعد البدلاء.

وكان المنتخب المجري ندا شرسا في مجموعته في كأس أوروبا العام الماضي رغم خروجه من الدور الاول، وذلك بعد أن فرض التعادل على كل من فرنسا وألمانيا بعد خسارته افتتاحا مع البرتغال. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
افتتاح دورة الفروسية التأسيسية "1” لابناء العاملين و المتقاعدين لعام (2024) المنتخب الوطني البارالمبي لرفع الأثقال يختتم مشاركته في بطولة العالم مراكز الشباب في الكرك تشهد نشاطا ملموسا مبادرة كرك الخير للتمريض تقدم خدماتها للمرضى في الكرك...د.ثروت المعاقبة الكرة النسائية السعودية تطلق برنامج المعايشة في إسبانيا تحديد ملعب نهائي الكأس بين الحسين والوحدات طائرة قطر تواجه مصر في كأس التحدي العالمي بالصين المنتخب الوطني النسوي ت17 يواصل تحضيراته تأهبا لـ "البطولة الودية الثلاثية" رحلة بطولة الديار العربية غرب آسيا للشباب على وشك الانطلاق اختيار الور والبلبيسي لتمثيل السباحة الأردنية في أولمبياد باريس "الغويري "محطات هامة للجمباز الاردني ابرزها مشاركة ابو السعود في الاولمبياد والبطولة العربية للباركو... "الأولمبية" ترفض قرار اتحاد الملاكمة وتقبل عضوية النادي وعقيلان في الهيئة العامة للاتحاد والبطلان يش... بشار الحياري يطلق موقعًا إلكترونيًا خاصًا بأخبار ألعاب القوى الأردنية تحت اسم "جو تراك" (Jo Track) سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان ينطلق بمشاركة أردنية وفلسطينية ولبنانية الجمعة نادي الملك حسين بطلاً للنسخة الثالثة لكأس الأردن بالبريدج خشية الانتخابات المبكرة .. حكومة السوداني وجهة نظر رياضية ! حسين الذكر اختيار العداء معاذ الخوالدة للمشاركة في أولمبياد باريس 2024 المدرب عمرو رضا: خطتنا منذ البداية تركزت على تجهيز لاعب اردني لبلوغ الاولمبياد العمايرة يشارك في لقاء رؤساء الجمعيات الكشفية العربية بدعوة من الإتحاد العام للكشافة والمرشدات المصر... يتطلع لتقديم عروض علي مستوي الوطن العربي بالصور.. العرض المصري "القطة العميا" يواصل التألق علي مسارح... والدة يونس العبداللات رئيس نادي النصر في ذمة الله الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح بطولة آسيا للمصارعة لفئتي تحت سن 17 و 23 عاماً المغربي سلامي مدربا للنشامى الأمير محمد بن طلال يعرب عن سعادته بلقاء العجالين ومرعى منتخب سيدات الطائرة الشاطئية المصري يتأهل لدور الـ 8 فى البطولة الأفريقية بالمغرب انطلاقة منافسات الجولة الخامسة من الدوري الأردني للمحترفات لموسم 2024 ..غدا ناشئات السعودية تحت17 يدشن معسكره الإعدادي في عمّان رسالة ليست الحادية .. وصلتني عبر مسجات ما بعد الاطلنطي ! ... حسين الذكر اتحاد كرة القدم ينظم بطولة ودية ثلاثية بمشاركة المنتخب النسوي ت 17 تصنيف "فيفا" الشهري.. الأرجنتين في الصدارة وتراجع السعودية وتقدم مصر والأردن