سراب سبورت
مجلة رياضية

تعادل إيطاليا وألمانيا.. وإنجلترا تسقط أمام المجر

مدن – خرج المنتخب الإيطالي، بطل أوروبا، بالتعادل الإيجابي 1-1 من المباراة التي جمعته مع ضيفه وغريمه الالماني في بولونيا، ضمن الجولة الافتتاحية للمجموعة الثالثة من دوري الأمم الأوروبية التي شهدت سقوط إنجلترا أمام مضيفتها المجر 1-صفر.

ودخلت إيطاليا اللقاء بعد خسارتها القاسية الأربعاء الماضي ضد الأرجنتين 3-صفر في مباراة الـ”فيناليسيما”، بين بطل أوروبا وبطل كوبا أميركا على ملعب ويمبلي في لندن الذي شهد تتويجها الصيف الماضي باللقب القاري بركلات الترجيح على إنجلترا.

وعلى ملعب ريناتو دالارا في بولونيا، افتتح لورنتسو بيليغريني التسجيل في الدقيقة 70 لفريق إيطالي متجدد، إلا أن هذا التقدم لم يدم سوى ثلاث دقائق بعد أن عادل يوزوا كيميش للضيوف.

وكانت المجر المستفيد الاكبر من الجولة الاولى في مجموعة “الموت” بعدما خرجت بالنقاط الثلاث.

وكانت هذه المباراة رقم 36 في تاريخ المنتخبين اللدودين، فحسم التعادل النتيجة للمرة الـ12، مقابل 15 فوزا لإيطاليا و9 لألمانيا، إلا أن “الأتزوري” لم يفز في آخر خمس مواجهات بينهما (مع اليوم) ويعود آخر انتصار له إلى نصف نهائي كأس أوروبا 2012.

وعاد المنتخب الإيطالي للعب في بولونيا التي استضافته للمرة الأولى منذ 100 عام، علمًا أن المدرب روبرتو مانشيني بدأ مسيرته كلاعب في نادي المدينة عام 1980.

وتمني إيطاليا النفس في استعادة المستويات التي مكنتها من التتويج باللقب القاري، بعد أن أخفقت في التأهل الى كأس العالم 2022 في قطر نهاية العام الحالي لتغيب عن النهائيات العالمية للمرة الثانية تواليا.

وأجرى مانشيني تغييرا جذريا على التشكيلة التي بدأت المباراة ضد الأرجنتين والتي خاض فيها قلب الدفاع جورجو كييليني مباراته الدولية الاخيرة، مبقيا فقط على الحارس جانلويجي دوناروما.

وقاد خط الهجوم جانلوكا سكاماكا وماتيو بوليتانو وبيليغريني، إلا أنهم فشلوا في التهديد في الشوط الاول باستثناء تسديدة للاول مرت قريبة من القائم (35).

وكان سيرج غنابري هدد بداية بعد أن خلق المساحة لنفسه وسدد من زاوية ضيقة تصدى لها دوناروما (15).

وقبل نهاية الشوط الاول، وبعد بلبلة في المنطقة الإيطالية، وصلت الكرة الى غنابري وكانت المساحة امامه للتسديد في الشباك، إلا أنه سدد فوق العارضة بطريقة غريبة (38).

وكانت إيطاليا الطرف الافضل في الشوط الثاني لناحية الفرص أولا عندما توغل سكاماكا الى المنطقة ومرر الى ساندرو تونالي الذي أهدر من مسافة قريبة (50)، قبل أن يتصدى الحارس مانويل نوير لتسديدة مقصية منخفضة من سكاماكا (53).

وبعد خمس دقائق من دخوله بديلا لبوليتانو المصاب، نجح ويلفريد نيونتو ابن الـ18 عاما في مباراته الاولى مع المنتخب الاول في تمرير كرة حاسمة بعد أن أرسل عرضية عن الجهة اليمنى تابعها بيليغريني في الشباك من أمام باب المرمى (70).

إلا أن هذا التقدم لم يدم سوى ثلاث دقائق، إذ عادل كيميتش بتسديدة من داخل المنطفة بعد أن وصلته الكرة بعد أن حاول فيرنر تسديدها وارتدت من الدفاع الإيطالي لتسقط أمام لاعب بايرن ميونيخ (73).

وكاد بعدها البديل إيلكاي غوندوغان أن يخطف هدف التقدم للضيوف بتسديدة قوية من خارج المنطقة تصدى لها حارس باريس سان جيرمان الفرنسي (78)، قبل أن يُبعد برجليه تسديدة قوية أخرى من كيميتش (79).

وخاض دافيدي فراتيزي مباراته الدولية الاولى مع المنتخب الإيطالي.

وتستضيف إيطاليا المجر الثلاثاء المقبل في حين تستقبل ألمانيا المنتخب الإنجليزي.

سقوط أول منذ 1962  

على ملعب “بوشكاش أرينا” سجل دومينيك سوبوسلاي هدف المباراة الوحيد في العاصمة بودابست من ركلة جزاء في الدقيقة 66، لتحقق المجر فوزها الأول على إنجلترا منذ 1962.

وكانت خسارة النهائي ضد إيطاليا بركلات الترجيح في كأس أوروبا الصيف الماضي، الهزيمة الوحيدة لإنجلترا في مبارياتها الـ22 الاخيرة.

إلا أن تشكيلة ذات خبرة، على رأسها المهاجم هاري كين، لم تتمكن من هز الشباك أمام ثلاثين ألف متفرج، معظهم من تلاميذ المدارس، بعد أن أُجبر المنتخب المجري على اللعب خلف أبواب موصدة بسبب سلوك الجماهير العنصري خلال المباريات على أرضه في كأس أوروبا.

واستخدم الاتحاد المجري لكرة القدم ثغرة في لوائح الاتحاد الأوروبي للعبة (ويفا) تسمح للأطفال بالحضور. وبحسب تلك القواعد، يجب أن يكون كل 10 أطفال برفقة شخص بالغ.

قال المدرب غاريث ساوثغيت بعد الخسارة “إنهم يشعرون بخيبة أمل مريرة، لأننا نريد أن نستمر في تحقيق الانتصارات.. إذا أردنا أن نكون فريقا على أعلى مستوى، يجب أن نأتي الى هنا ونفوز”.

وتابع “كان موسما طويلا.. الحرارة العالية كانت عاملا وأثّرت على اللاعبين”.

وخاض جارود بوين، لاعب وست هام يونايتد، وجيمس جاستن أول مباراة لهما مع المنتخب الاول، في حين أبقى ساوثغيت رحيم ستيرلينغ على مقاعد البدلاء.

وكان المنتخب المجري ندا شرسا في مجموعته في كأس أوروبا العام الماضي رغم خروجه من الدور الاول، وذلك بعد أن فرض التعادل على كل من فرنسا وألمانيا بعد خسارته افتتاحا مع البرتغال. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
فريق الأمن العام لاختراق الضاحية يظفر بالمراكز الاولى في سباق رابطة اللاعبين الدوليين صافرة مصرية لقمة الحسين إربد والفيصلي الاتحاد العربي ينعي فقيد الاعلام الرياضي الليبي والعربي العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد