سراب سبورت
مجلة رياضية

تشواميني إلى ريال مدريد لتثبيت علو كعبه

مدريد – حرق لاعب الوسط الفرنسي أوريليان تشواميني المراحل بسرعة فائقة وبات بعمر 22 عاماً عنصراً هاماً في منتخب بلاده وها هو يستعد للدفاع عن نادي ريال مدريد الإسباني العريق اعتبارا من الموسم المقبل.

بلغ النجومية بسرعة صاروخية، اكتشف موناكو موهبته عندما كان يدافع عن الوان نادي بوردو فلم يتردد بدفع 20 مليون يورو للاخير للحصول على خدماته في سوق الانتقالات الشتوية في كانون الثاني 2020، وعلى مدى سنتين نجح في فرض نفسه كلاعب محوري في صفوف نادي الامارة الذي سيتخلى عنه الى صفوف ريال مدريد بحسب عدة تقارير صحافية.

وسيحصل موناكو على مبلغ 80 مليون يورو مقابل هذه الصفقة بالاضافة الى 20 مليوناً كحوافز بحسب اذاعة “أر أم سي” الفرنسية وصحيفة “ماركا” الإسبانية وموقع “ذي اثلتيك” الإنجليزي، على ان تذهب نسبة 10 في المئة من هذه الصفقة الى نادي بوردو بحسب العقد الموقع مع موناكو قبل سنتين.

إذا كان تشواميني اختار ريال مدريد، فلأنه يدرك بأنه جاهز للتحدي ويملك الميزات اللازمة لتلبية طموحاته الكبيرة المتمثلة بأن يصبح اساسيا في احد اندية النخبة في أوروبا وفي منتخب فرنسا من اجل ان يطمح لاحراز ابرز الالقاب.

أشاد به مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشان بعد ان منحه فرصة اللعب أساسياً في أول مباراة دولية له في أيلول الماضي وقال في هذا الصدد “لم يتأثر بالعامل العاطفي” مشيراً إلى أن اللاعب يُعتبر “ضمانة ولديه امكانيات قياسا لما يقدمه في الملعب”.

لا يتردد تشواميني بالاستماع الى نصائح اللاعبين الاكثر خبرة منه، فقد تقرب من بول بوغبا “ونسج معه علاقة جيدة” خلال تواجده للمرة الاولى في صفوف “الديوك”، ولم يتردد أيضاً بالاتصال بنجم خط وسط فرنسا السابق وبطل العالم عام 1998 باتريك فييرا (مدرب كريستال بالاس الإنجليزي حاليا) والذي عرفه عندما كان مدرباً في نيس ليستمع الى نصائحه قبل معسكره الأول مع فرنسا.

إسفنجة

ويصف الكرواتي كوفاتش مدرب موناكو السابق تشواميني بـ”الإسفنجة” لانه بحسب قوله “يمتص جميع النصائح وينفذها كما يجب”.

واضاف “أوريليان لاعب ذكي جدا، يعرف دوره، هو قوي جدا في رأسه وناضج جداً.. يدرك تماماً بانه من دون بذل جهود كبيرة لا يمكن تطوير نفسه”.

ويملك تشواميني طموحات عالية بقوله قبل تسجيله ثنائية في مرمى ليل في الدوري الفرنسي “انا متطلب مع نفسي، وعندما اتكلم مع مدربي او والدي، نضع النقاط على الامور التي يجب تحسينها”، واردف “تسجيل الاهداف هي نقطة يجب تطويرها لدي على سبيل المثال”.

ولدى تشواميني هدف واضح “كأس العالم هي هدف شخصي بالنسبة لي” بحسب ما يقول “سيكون الأمر بمثابة مكافأة للعمل الذي اقوم به لكن الامر يمر عبر عروض جيدة في النادي”.

ولا شك بان الطموحات عالية ايضا في ريال مدريد بطل أوروبا وبالتالي يتعين عليه ان يفرض نفسه اساسيا في خط وسط يضم نخبة اللاعبين المخضرمين امثال الكرواتي لوكا مودريتش والالماني توني كروس والبرازيلي كاسيميرو، ويعلق كوفاتش “عندما تكون في القمة يجب ان تبقى متواضعا وهو كذلك”، في حين يؤكد المدير الرياضي في موناكو حاليا بول ميتشل “مَن من اللاعبين بمستواه اليوم ؟”.

يبقى ان يثبت تشواميني جميع الآمال الموضوعة عليه في صفوف ريال مدريد بطل أوروبا وإسبانيا، فهل سيكون على الموعد ؟. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن رالي الأردن ينبض بالحياة في البحر الميت الخميس أول مرة في تاريخ التنس التونسي .. تونس حاضرة بثلاث أسماء بارزة بغراند سلام رولان غاروس تونس تستضيف البطولة العربية للرماية التي تنطلق غدا بجهة بني خلاد بمشاركة 128 لاعبا ولاعبة وزارة التربية واتحاد القدم والاتحاد المدرسي ينظمون بطولة كرة القدم الثانية في المدارس احتفالا باليوبيل الفضي، مديرية الاتصال الشبابي تنظم جلسة حوارية حول انجازات جلالة الملك في قطاع ال... الحسين يواصل انتصاراته ويتخطى مغير السرحان نادي التنس الاردني يضع تعليمات بطولة الاستقلال العاشرة للتنس إغلاق باب التسجيل للجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024..الخميس ٢٩ لاعب ولاعبة يشاركون في تصفية منطقة غرب آسيا لكرة الطاولة المؤهلة إلى أولمبياد باريس  جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بطلاً في بطولة الجامعات الأردنية للريشة الطائرة للطلاب “فردي و فرق" إيقاف رئيس نادي الوحدات وتغريمه ألف دينار .. بسبب "تحقيق الحلم"...قصة رعد العرموطي، الفارس الأردني الذي يحقق النجاح في عالم الخيول الاتحاد يمضي بصدارة دوري النخبة مع اختتام الجولة السابعة من الدوري النسوي ت15 اللاعب الدولي التونسي بطل العرب عام 2022 إلياس برهومي يتوج بلقب بطولة الأردن المفتوحة 33 للغولف خلال أول نزال احترافي له.. ملاكم بريطاني ينهار ويفارق الحياة يارا الحقباني تهدي الاتحاد ذهب البطولة السعودية للتنس بالصور: دبي تستضيف الاختبارات الكورية لمحترفي الطائرة ناشئي طائرة الأردن وعمان ودعوا التصفيات الآسيوية لكرة الطائرة منتخب الجمباز يُشارك في بطولة آسيا بأوزبكستان إسلام شاهين: "نعتز ونكبر بنادي الوحدات في فلسطين" المنتخب الوطني لكرة الطاولة يواصل تدريباته في السليمانية استعداداً للتصفية الأولمبية العيسوي: الرياضة الأردنية، وبدعم ملكي، تشهد نقلة نوعية وواعدة بمختلف المحافل الفريق العُماني للرليات "الرواحي الحمود" يستأنفان رحلة الدفع عن لقب الشرق الأوسط في رالي الأردن الفارسة تالا بدارنه ...انضمامي للجواد العربي حقق طموحي بالتنافس على مراكز الصدارة طلبة مدارس المهارات الدولية..تشارك طلبة نازك الحريري بيوم رياضي ابداعي شباب مبدع... عمرو الرواد خبير الإعلام الشبابي القسوس وابوجابر يشاركان باجتماع الاتحاد الدولي للبريدج لاعب مغير السرحان: لم نحصل على رواتبنا منذ 9