سراب سبورت
مجلة رياضية

مواجهة ثأرية لإنجلترا ضد إيطاليا المتصدرة

باريس – يسعى منتخب إنجلترا للثأر من نظيره الإيطالي الذي كان الحق به خسارة مؤلمة في نهائي كأس أوروبا الصيف الماضي، وذلك عندما يستقبله على ملعب “مولينو” غدا السبت ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة لمسابقة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

وتقام المباراة خلف أبواب موصدة أمام الجماهير بعد أعمال الشغب التي رافقت نهائي البطولة القارية على ملعب “ويمبلي” في لندن الصيف الماضي وانتهى بفوز “أتزوري” بسيناريو ركلات الترجيح على أصحاب الأرض 3-2 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الاصلي والإضافي.

وتميل الكفة لصالح إيطاليا في 28 مباراة جمعتها مع إنجلترا، حيث فازت في 12 مقابل 8 هزائم والعدد ذاته من التعادلات.

كما تعود الخسارة الأخيرة لبطل العالم أربع مرات أمام “الأسود الثلاثة” منذ سقوطه 1-2 في ودية في سويسرا في آب 2012، فيما حققت إيطاليا فوزها الاخير على منافستها في 90 دقيقة خلال مونديال البرازيل 2014 في المباراة الافتتاحية للمجموعة الرابعة بنتيجة 2-1.

ويخوض منتخب “الأسود الثلاثة” المواجهة المنتظرة ليس فقط للثأر من منافس حطم أحلامه القارية، بل أيضا من أجل تحقيق انتصاره الاول في النسخة الثالثة من دوري الأمم الأوروبية بعدما استهل مسيرته بخسارة مدوية أمام المجر صفر-1، قبل أن ينتزع تعادلا قاتلا بركلة جزاء من القائد هاري كين أمام المانيا 1-1، ليتذيل ترتيب مجموعته بنقطة يتيمة.

الرجل المناسب في المكان المناسب

ورغم البداية المتواضعة، إلا أن المدرب غاريث ساوثغيت أثبت انه الرجل المناسب في المكان المناسب اذ منذ تسلمه المهام الفنية مع بطل العالم 1966، قاده إلى نصف نهائي كأس العالم في روسيا 2018 وإلى نهائي أمم أوروبا العام الماضي.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت هناك حاجة إلى درجة من الواقعية حول الانتكاسات من جراء خوض 4 مباريات في 11 يوما، أوضح ساوثغيت أهمية التمسك بقناعاته، قائلا “أعرف ما أريده من هذه المباريات”، مضيفا “أنا أقبل أيضا أنه مع إنجلترا سيتم الحكم عليك، وعليك الفوز في كل مباراة”.

وسيعمد ساوثغيت بسبب كثافة المباريات إلى ادخال العديد من التغييرات أمام إيطاليا ومباراة العودة الثلاثاء المقبل ضد المجر، لذا قال “لقد رأيتم في جميع أنحاء أوروبا: أدخلت فرنسا 10 تغييرات وإسبانيا ثمانية، والبرتغال سبعة”.

وختم “هي سلسلة فريدة من المباريات حيث تفكر المنتخبات في رفاهية اللاعب إلى حد ما ونضارته، ولكنها أيضا تستعد لكأس العالم لأنها تدرك جيدا ما هو قادم وما لم تحصل عليه في المباريات الودية قبل المسابقة”.

وفي وقت تحوم الشكوك حول إمكانية مشاركة كالفين فيليبس بعد أن أجبر على مغادرة ارضية الملعب في ميونيخ للاصابة، من المرجح أن يدفع ساوثغيت بلاعب مانشستر سيتي جاك غريليش أساسيا بعدما خاض أفضل 20 دقيقة بقميص بلاده أمام المانيا بعد دخوله من على مقاعد البدلاء.

كما سيمنح مهاجم روما الإيطالي تامي ابراهام فرصة في المقدمة لاراحة كين “الطامع” لتحطيم رقم الهداف التاريخي للمنتخب واين روني (53 هدفا في 120 مباراة بين 2003 و2018) عقب تسجيله هدفه الـ50 أمام “مانشافت” في 71 مباراة دولية.

معضلة الهجوم

من ناحيتها، تأمل إيطاليا في أن تستعيد بريقها بعد تراجع مستواها عقب احرازها اللقب القاري، ففشلت في بلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الثانية تواليا وخسرت مباراة الـ”فيناليسيما” التي جمعتها أمام الأرجنتين بطلة كوبا أميركا صفر-3.

غير أن “أتزوري” ظهر بصورة مغايرة في دوري الأمم اذ يتربع على صدارة “مجموعة الموت” برصيد 4 نقاط اثر تعادله مع المانيا 1-1 وفوزه على المجر 2-1.

عمد روبرتو مانشيني إلى ضخ دماء جديدة في صفوف المنتخب فقام باستبدال اللاعبين المخضرمين بآخرين شبان، فلم يشارك في التشكيلة الاساسية المدافع ليوناردو بونوتشي (35 عاما) والمهاجم أندريا بيلوتي (28).

ويشكل خط الهجوم معضلة للمدرب الإيطالي فبعدما قرر عدم استدعاء تشيرو إيموبيلي (32 عاما)، أفضل هداف للدوري الإيطالي أربع مرات، لم يتمكن الثلاثي بيلوتي وجانلوكا سكاماكا وجاكومو راسبادوري من زيارة الشباك في المباريات الثلاث السابقة.

وكان مانشيني قرر عدم استدعاء ماركو فيراتي وجورجينيو وإيمرسون بالمييري ولورنتزو إينسيني في وقت سابق من هذا الشهر للراحة. (وكالات)

 

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
فريق الأمن العام لاختراق الضاحية يظفر بالمراكز الاولى في سباق رابطة اللاعبين الدوليين صافرة مصرية لقمة الحسين إربد والفيصلي الاتحاد العربي ينعي فقيد الاعلام الرياضي الليبي والعربي العطية يحقق فوزا مؤكدا في رالي الأردن وجويحان يتوج بلقب "ميرك2" الرواشدة يتوج الفائزين بالنسخة الثالثة من سباق رابطة اللاعبين احتفالاً بالمناسبات الوطنية ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد