سراب سبورت
مجلة رياضية

موراي يتفوق على كيريوس الغاضب في دورة شتوتغارت للتنس

برلين – تفوق البريطاني أندي موراي على الأسترالي كيريوس وبلغ النهائي الثاني له هذا الموسم، وذلك بالفوز عليه 7-6 (7-5) و6-2 في نصف نهائي دورة شتوتغارت الألمانية المقامة على ملاعب عشبية.

وبعدما أقصى اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف خامساً عالمياً من الدور ربع النهائي، واصل البريطاني المصنف الأول عالمياً سابقاً أداءه المميز بتحقيقه فوزه السادس على “المشاغب” كيريوس من أصل ثماني مواجهات بينهما.

وعلى غرار مباراته مع تسيتسيباس، احتاج موراي الى شوط فاصل لحسم المجموعة الأولى قبل أن يفرض أفضليته الواضحة في الثانية، مستفيداً من خروج كيريوس عن طوره وتحطيمه المضرب بعد دخوله في مشادة مع مجموعة من المتفرجين ما أدى في بادئ الأمر الى معاقبته بحسم نقطة من قبل الحكم قبل أن يعاقبه بتخسيره شوطاً.

وأدى ذلك الى تغيير مجريات المباراة لصالح موراي الذي حسمها في ساعة و31 دقيقة، ليواجه في النهائي الإيطالي ماتيو بيريتيني المصنف ثانياً في الدورة والذي تغلب بدوره على الألماني أوسكار أوته 7-6 (9-7) و7-6 (7-5).

واعتبر موراي أنها “لم تكن فعلياً مباراة” بسبب ما حصل في المجموعة الثانية، موضحاً “لم يكن من الممتع خوض المجموعة الثانية، لم يكن هناك تنافس فعلي”.

وتابع “لقد بدأ بشكل جيد ثم بدأ يشعر بالاحباط مع الوصول الى النهاية (في المجموعة الأولى).. المجموعة الأولى كانت صعبة لكن نهايتها كانت القسم الحاسم من المباراة.. أنت تتوقع حصول أمور ضده (بسبب تاريخ كيريوس المشاغب)، وبالتالي لم أتفاجأ”.

“أيها الخروف الأسود الصغير أصمت وألعب” 

وزعم الأسترالي من أصل يوناني بأن غضبه ناجم عن الإهانات العنصرية التي تعرض لها من قبل مجموعة من المشجعين، متسائلاً عبر تويتر “متى سيتوقف ذلك ؟ التعامل مع الإفتراءات العنصرية من الجمهور ؟”.

وتابع ابن الـ27 عاماً “أتفهم أن سلوكي ليس مثالياً طوال الوقت” لكن أن يتم نعته بـ”أيها الخروف الأسود الصغير أصمت وألعب – تعليقات متدنية مثل هذه غير مقبولة”.

وتذمر “عندما أرد على الجمهور، تتم معاقبتي.. هذا أمر غير صائب”.

وسيخوض موراي، المصنف 68 عالمياً راهناً، المباراة النهائية الثانية له هذا الموسم بعد دورة سيدني في كانون الثاني حين خسر أمام الروسي أصلان كاراتسيف الذي حرم البريطاني من لقبه الأول منذ دورة أنتويرب البلجيكية في تشرين الأول 2019 والسابع والأربعين في مسيرته.

واقترب ابن الـ35 عاماً الذي عانى في الأعوام الأخيرة من كثرة الإصابات لاسيما في وركه، من العودة الى نادي المصنفين الخمسين الاوائل للمرة الاولى منذ أكثر من أربع سنوات.

ورفع موراي عدد انتصاراته على الملاعب العشبية الى 114 مقابل 23 هزيمة فقط، ويأمل البريطاني أن يضيف انتصاراً آخر لكي يحقق لقبه التاسع على الملاعب المفضلة لديه.

لكن على البريطاني الفائز بثلاث بطولات كبرى خلال مسيرته (ويمبلدون عامي 2013 و2016 وفلاشينغ ميدوز عام 2012)، الثأر من بيريتيني الذي فاز عليه في آخر مواجهة بينهما العام الماضي في ثمن نهائي دورة كوينز، وتحقيق فوزه الثاني على الإيطالي في ثلاث مواجهات، من أجل حرمان المصنف عاشراً عالمياً من لقبه الأول لهذا الموسم والسادس في مسيرة ابن الـ26 عاماً والرابع على الملاعب العشبية.

ويخوض وصيف بطولة ويمبلدون للعام الماضي أول دورة له منذ آذار بعد خضوعه لعملية جراحية في يده، وهو حقق انتصاره الثامن من أصل ثماني مباريات خاضها حتى الآن في شتوتغارت حيث توج بطلاً في نسختها الأخيرة عام 2019، رافعاً رصيده بالمجمل على الملاعب العشبية الى 27 فوزاً مقابل 6 هزائم. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الأردن يستضيف البطولة العربية الأولى للباركور الحسين يستعيد نجومه.. ويخسر أمام شباب الأردن في عيد الصحافة المزعوم .. احتدام معارك الراي العام بين الحضارة والانحطاط ! ... حسين الذكر اسرة الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا ــ ابو علندا تهنىء جلالة الملك وسمو ولي العهد بعيد الاضحى يواجه الرياضي اللبناني على اللقب اليوم سلة شباب الأهلي.. تأهل تاريخي إلى نهائي أبطال آسيا جمعية الأيدي الواعدة تهنئ جلالة الملك وولي عهده بمناسبة عيد الأضحى المبارك قسم الرياضة للجميع يعقد ورشة عمل حول مشروع "ساعة رياضية"  ميكيافيلية كرة القدم ...د. رعد الطائي تحديد عدد الأجنبيات يحقق الاستقرار للأندية السعودية هل يقترب يزن النعيمات من الأهلي المصري؟ الأمير حسين ميرزا يكرم لاعبين ومدربين المنتخب الوطني للجوجيتسو المشاركين ببطولة آسيا أنشطة متنوعة لذوي الإعاقة في الكرك إصدار جديد لحسين الذكر "ميكيافيلية كرة القدم، ملفات سرية بدهاليز الحرب الناعمة" جماعات حقوقية تناشد رئيس اللجنة الأولمبية التخلص من حظر الحجاب بألعاب باريس نادي التنس الأردني ينعى عميد التنس العراقي سعدون حسن لقاء تعريفي بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في دورتها الثانية بمحافظة البلقاء «آسيا 2027»: 18 منتخباً حجزوا مقاعدهم... و28 يتنافسون على 6 بطاقات... منتخب الكويت كان أبرز العائدين... الأميرة عالية الطباع ترعى حفل توقيع اتفاقية تعاون لمركز زها مع هيئة النزاهة ومكافحة الفساد. الأردن يجرد السعودية من صدارة التصفيات الآسيوية "الرؤية المشرقة" و"أكاديمية برايت لكرة الطاولة"تكرمان نجم الطاولة زيد يوسف "سراب سبورت" تكسب قضيتها ضد لاعبة الطائرة "نانسي عياش" رئيس نادي المستقبل يعلن تأجيل البطولة العربية لكرة السلة للكراسي المتحركة كرة القدم .. باب للتبذير وفنا للتدبير ... حسين الذكر الكرك...استمرار الجلسات التعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي منتخب النشامى ينهي تحضيراته استعداداً لمواجهة السعودية بالتصفيات المشتركة كشافة ومرشدات وقادة وقائدات ورواد الأردن يهنئون الملك باليوبيل الفضي لتولي جلالته سلطاته الدستورية الإمارات تدعم نادي أبوظبي في أبطال آسيا للسيدات التعمري ضد الدوسري.. لمن الغلبة قبل قمة السعودية والأردن؟ عموتة: المنتخب الأردني أصبح عالميا.. ولا أخشى السعودية موعد مباراة المنتخب السعودي والأردن في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 والقنوات الناقلة