سراب سبورت
مجلة رياضية

ألمانيا تستعيد الثقة على أنقاض إيطاليا

برلين – بدأ لاعبو المنتخب الالماني لكرة القدم، إجازاتهم بـ”شعور رائع” ووسط آمال بأن يمنح الفوز الكبير على المنتخب الإيطالي 5-2 الثقة خلال الاستعدادات النهائية لكأس العالم 2022.

وجاء الفوز الكبير على المنتخب الإيطالي بعد ثلاثة تعادلات متتالية بنتيجة واحدة هي 1-1.

وأنهى هذا الانتصار الشكوك الأولية بشأن المنتخب الالماني ومدربه الجديد هانز فليك، الذي جاء خلفا ليواخيم لوف العام الماضي.

وسيحصل اللاعبون على فترة قصيرة للراحة بعد نهاية موسم طويل، كما أن الموسم المقبل سيكون طويلا بسبب إقامة بطولة كأس العالم في قطر في موعد غير مألوف في الفترة من 21 تشرين الثاني إلى 18 كانون الأول.

وستكون آخر مباراتين في دور المجموعات بدوري الأمم الأوروبية أمام المجر وإنجلترا، والمقرر إقامتهما في أيلول المقبل، آخر اختبارين قبل البطولة الكبرى، كما أن المنتخب الالماني سيتأهل لنهائيات دوري الأمم التي تقام العام المقبل إذا فاز بالمباراتين.

وسيكون هذا دعما إضافيا للفريق، ولكن الآن لن يخدع فليك بالنتيجة التي حققها أمام بطل أوروبا، الذي يعيد بناء المنتخب، على الرغم من أنه يعلم أهمية الحصول على النقاط الثلاث كاملة.

وقال فليك “يجب أن أوجه تحية ضخمة للفريق.. يستحقون الثناء على تقديمهم أداء مثل هذا في رابع مبارياتنا بالبطولة.. نفذ الفريق كل شيء طلبناه.. كان اختبارا شاقا لنا، حيث كنا بحاجة لتحقيق الفوز بعد 3 تعادلات”، وأضاف “نتطلع لما تبقى من رحلتنا في طريقنا نحو كأس العالم”.

ويلعب المنتخب الالماني في المجموعة الخامسة في بطولة كأس العالم مع منتخبات إسبانيا وكوستاريكا واليابان.

ولكنه حذر أيضا “سنحلل المباراة وسنجري بعض التعديلات في أيلول، ويجب أن نقوم بهذا لأن ليس كل شيء كان جيدا”.

ويريد المنتخب الالماني أن يعود لكأس العالم بشكل جيد بعد أن خرج بشكل مؤلم، وهو حامل اللقب، من دور المجموعات بكأس العالم في 2018، بالإضافة للخروج من دور الـ16 ببطولة أمم أوروبا.

وقال لاعب خط الوسط إلكاي غوندوغان “إذا لعبنا بنفس الشكل الذي لعبنا به أمام إيطاليا، فإن الكثير من الفريق ستعاني أمامنا.. وإذا كنا حاسمين في الهجوم مثلما كنا، فسنسير في الطريق الصحيح”.

وقال توماس مولر “لدينا كل شيء لنكون قادرين على الفوز على أي فريق في يوم جيد”.

وقال قائد الفريق مانويل نوير إن العرض الجيد جاء لأننا “كنا مؤمنين بأنفسنا ولدينا ثقة كبيرة”.

وقال فليك إن بإمكان اللاعبين الآن الذهاب للعطلة بشعور جيد وأن يستعيدوا نشاطهم استعدادا لبقية العام. (وكالات)

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
افتتاح دورة الفروسية التأسيسية "1” لابناء العاملين و المتقاعدين لعام (2024) المنتخب الوطني البارالمبي لرفع الأثقال يختتم مشاركته في بطولة العالم مراكز الشباب في الكرك تشهد نشاطا ملموسا مبادرة كرك الخير للتمريض تقدم خدماتها للمرضى في الكرك...د.ثروت المعاقبة الكرة النسائية السعودية تطلق برنامج المعايشة في إسبانيا تحديد ملعب نهائي الكأس بين الحسين والوحدات طائرة قطر تواجه مصر في كأس التحدي العالمي بالصين المنتخب الوطني النسوي ت17 يواصل تحضيراته تأهبا لـ "البطولة الودية الثلاثية" رحلة بطولة الديار العربية غرب آسيا للشباب على وشك الانطلاق اختيار الور والبلبيسي لتمثيل السباحة الأردنية في أولمبياد باريس "الغويري "محطات هامة للجمباز الاردني ابرزها مشاركة ابو السعود في الاولمبياد والبطولة العربية للباركو... "الأولمبية" ترفض قرار اتحاد الملاكمة وتقبل عضوية النادي وعقيلان في الهيئة العامة للاتحاد والبطلان يش... بشار الحياري يطلق موقعًا إلكترونيًا خاصًا بأخبار ألعاب القوى الأردنية تحت اسم "جو تراك" (Jo Track) سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان ينطلق بمشاركة أردنية وفلسطينية ولبنانية الجمعة نادي الملك حسين بطلاً للنسخة الثالثة لكأس الأردن بالبريدج خشية الانتخابات المبكرة .. حكومة السوداني وجهة نظر رياضية ! حسين الذكر اختيار العداء معاذ الخوالدة للمشاركة في أولمبياد باريس 2024 المدرب عمرو رضا: خطتنا منذ البداية تركزت على تجهيز لاعب اردني لبلوغ الاولمبياد العمايرة يشارك في لقاء رؤساء الجمعيات الكشفية العربية بدعوة من الإتحاد العام للكشافة والمرشدات المصر... يتطلع لتقديم عروض علي مستوي الوطن العربي بالصور.. العرض المصري "القطة العميا" يواصل التألق علي مسارح... والدة يونس العبداللات رئيس نادي النصر في ذمة الله الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح بطولة آسيا للمصارعة لفئتي تحت سن 17 و 23 عاماً المغربي سلامي مدربا للنشامى الأمير محمد بن طلال يعرب عن سعادته بلقاء العجالين ومرعى منتخب سيدات الطائرة الشاطئية المصري يتأهل لدور الـ 8 فى البطولة الأفريقية بالمغرب انطلاقة منافسات الجولة الخامسة من الدوري الأردني للمحترفات لموسم 2024 ..غدا ناشئات السعودية تحت17 يدشن معسكره الإعدادي في عمّان رسالة ليست الحادية .. وصلتني عبر مسجات ما بعد الاطلنطي ! ... حسين الذكر اتحاد كرة القدم ينظم بطولة ودية ثلاثية بمشاركة المنتخب النسوي ت 17 تصنيف "فيفا" الشهري.. الأرجنتين في الصدارة وتراجع السعودية وتقدم مصر والأردن