سراب سبورت
مجلة رياضية

تأهل القطب وسلمان في فردي الناشئين للتنس

 

سراب سبورت _

تأهل لاعبي منتخبنا الوطني للتنس محمد القطب وعبد الرحمن سلمان لدور الثاني ال 16 في منافسات  بطولة عمان الدولية  للتنس للناشئين والناشئات-النسخة الخامسة في الفردي والزوجي تحت 18 سنة)، والتي ينظمها اتحاد اللعبة باشراف رئيس الاتحاد السيد خالد نفاع، وسط مشاركة كبيرة، ودعم من شركة نستلة حيث تحظى البطولة التي دأب الاتحاد على تنظيمها، بمشاركة ٧٥ لاعبا ولاعبة من ٢٢ دولة (سويسرا ،هنغاريا ،المانيا ،استراليا،بولندا ،لاتفيا،اليونان ،ايطاليا ،اليابان ،بريطانيا ،قبرص ،العراق ،باكستان ،السعودية والكويت وسوريا ومصر،الجزائر ،تركيا ،الهند ،العراق ،لبنان ،والاردن).

ويشرف على ادارة البطولة الحكم الدولي اللبناني طانيوس كنعان، ومديرة البطولة الدا الزعمط، وكان الاتحاد قد شكل عدة لجان لانجاح البطولة من اعضاء مجلس ادارة الاتحاد والتنس.

ويلعب في الجدول الرئيسي للبطولة كل من الناشئين: محمد القطب، زيد مشني، زيد شلباية، فوك ابو الفيلات، عبدالرحمن سلمان، مالك القرنة.
والناشئات: تمارا فاخوري، مريم فيصل، رنا الوشاح، لمار عطية، لارين عطية، دانا الاخرس، مايا العساف، ميرا جرار.

ويشرف على البطولة الإتحاد الدولي للتنس،ورئيس الاتحاد السيد خالد نفاع، وقد تابع الامين العام للجنة الاولمبية السيد ناصر المجالي لليوم الثاني على التوالي فعاليات البطولة ،واطلع على التجديدات في البنية التحتية للإتحاد، وثمن جهود الإتحاد في استضافة البطولة ومتابعة تجهيزات الملاعب .

وقد أسفرت لقاءات اليوم عن تأهل الأردنيين محمد القطب وعبد الرحمن سلمان الى الدور الثاني دور ال16 وجاءت النتائج كالتالي:-

 

أولا: فردي الرجال

 

فاز الأردني محمد القطب على الهندي كريشاف جيلاتي ( 6-0 6-0 ).

 

فاز الأردني عبد الرحمن سلمان على الهندي كاشياب ( 3-6 6-4 6-4 )

 

فاز البولندي زاريبسكي على الأردني زيد شلبايه ( 6-4 4-6 6-4 ).

 

فاز الهندي ريان سجاد على اللبناني أنتوني موكارزيل ( 6-4 7-5 ).

 

فاز اللبناني مصطفى الناطور على الأسترالي سماران رانجاراجان ( 6-4 6-2 ).

 

فاز الهندي بارف باتل على السوري فارس خوجة ( 6-0 6-3 ).

 

فاز الهندي كارثريك المصنف ثانيا على هذه الفئة على الواعد الأردني طلال شطاره ( 6-1 6-1 ) .

 

فاز العراقي محمد الشمري على الهندي كريش كاب ( 6-3 6-2 ).

 

 

فردي السيدات:

 

فازت الأسترالية باتريشيا على الاردنية تمارا فاخوري ( 6-0 6-0 ).

 

فازت اللبنانية ماريا بريدي على رقية كشكوش ( 6-0 6-1 ).

 

فازت السورية ليا بريدي على الاردنية مايا العساف ( 6-0 – 6-2 )

 

فازت الروسية كريستينا بيلكوفا على الاردنية رنا الوشاح ( 6-1 6-2 )

 

فازت التركية ميليس أوزكان على الاردنية دانا الأخرس ( 6-0 6-2 )

 

 

 

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن رالي الأردن ينبض بالحياة في البحر الميت الخميس أول مرة في تاريخ التنس التونسي .. تونس حاضرة بثلاث أسماء بارزة بغراند سلام رولان غاروس تونس تستضيف البطولة العربية للرماية التي تنطلق غدا بجهة بني خلاد بمشاركة 128 لاعبا ولاعبة وزارة التربية واتحاد القدم والاتحاد المدرسي ينظمون بطولة كرة القدم الثانية في المدارس احتفالا باليوبيل الفضي، مديرية الاتصال الشبابي تنظم جلسة حوارية حول انجازات جلالة الملك في قطاع ال...