سراب سبورت
مجلة رياضية

” غرفة التجارة ” تلتقي مدير جمرك العقبة ومساعديه

الرياطي : بضائع عيد الأضحى المبارك ستحظى بالأولوية في التخليص والجمارك والشحن 

 

الاتفاق على أن تكون كافة المزادات التجارية في مبنى غرفة التجارة

 

العقبة _سراب سبورت 

أكد نائب رئيس غرفة تجارة العقبة رامي الرياطي أن بضائع عيد الاضحى المبارك القادمة للمملكة ولمختلف تجار المملكة ستحظى بالاولوية المطلقة في التخليص عليها وسرعة إخراجها من قبل الجمارك الوطنية من مراكز العقبة الجمركية .

 

جاء ذلك خلال لقاء وفد غرفة التجارة مع مدير جمرك العقبة العقيد الجمركي احمد العكاليك بحضور مساعدي المدير وأعضاء غرفة تجارة العقبة أحمد الكسواني ومنصور شعث وسلامة المعايطة وأعضاء من نقابة التخليص .

 

وأستعرض وفد التجارة مع إدارة الجمارك بالعقبة حزمة من القضايا والامور التي تهم القطاع التجاري في المدينة ومن ابرزها موضوع المزادات التجارية حيث تم الاتفاق على تفعيل دور غرفة التجارة في هذا المجال من خلال الاتفاق على إقامة كافة المزادات التجارية في مبنى غرفة تجارة العقبة تسهيلا على التجار وتحقيقا لأعلى معيار الشفافية .

 

وناقش الوفد التجاري مع مدير جمرك العقبة إمكانية زيادة عدد موظفي المعاينة وذلك للمساهمة والاسراع في التخليص علي البضائع وإخراجها خدمة للتاجر والمستهلك معا ..

 

وتسهيلا على التجار والمستوردين أكد الطرفان على بدء تفعيل وحدة التخليص على بيانات المنطقة الخاصة في جمرك العقبة بعد إستحداث منصب مساعد المدير لشؤون بيانات المنطقة الخاصة تسهيلا على التجار و المراجعين ما يعنى وجود مرجعية واضحة للتعامل معها في كل الأوقات .

 

وفيما يتعلق ببيان التخزين 909 تم التأكيد على انه لن يتم الزيادة في التخمين الا بعد تنظيم بيان إعادة التصدير والتعامل مع كل حالة على حده

 

و فيما يتعلق بالمواد المصنعة في مدينة العقبة كالأثاث والحديد وغيرها فتم الاتفاق على ان تعامل كل حالة بحالتها لا سيما بالبضائع الذاهبة إلى قرى العقبة ، علما بأن البضائع التي تحمل شهادة المنشأ يتم إخراجها بسهولة إلى المناطق الجمركية .

 

وطالب أعضاء الغرفة التجارية باعادة تفعيل بيان الامتعة الشخصية لابناء العقبة ودراسة موضوع التجارة الالكترونية للعمل به مستقبلا إضافة الى موضوع الشحن الجوي لاسيما الى تركيا

 

وفي نهاية اللقاء أثنى وفد الغرفة التجارية على جهود مديرية جمرك العقبة ودوره الكبير في التسهيل والمتابعة لكل الملاحظات الواردة من الغرفة تأكيدا على أن الجميع شركاء في خدمة متطلبات المنطقة وتعزيز مفهوم التشاركية في العمل لصالح المواطن .

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
5 لاعبات عربيات في التشكيلة المثالية للدوري السعودي للسيدات العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس وينضم لمجموعة المغرب "الحديدية" رابطة اللاعبين تحتفل بعيد ميلاد الفارسة الهاشمية سمو الأميرة هيا ..أغلى المناسبات وأحلاها إدارة كفر سوم تقرر تشكيل الجهاز الفني للفريق الاول بكرة القدم بقيادة هاجم عبيدات طائرة سيدات الأهلي إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية الفيصلي يمطر شباك الجليل برباعية الفارس صايل الجبور يستعد لسباق العلا الدولي للقدرة والتحمل عبدالحكيم الشوابكة مدير التربية والتعليم للواء الجامعة يكتب...بمناسبة اليوم العمال العالمي انطلاقة الجولة الرابعة لمنافسات بطولة التحدي لفرسان الشهر للجواد العربي افتتاح فعاليات دورة التدريب الدولية للكرة الطائرة (المستوى الأول زيد العواملة يتابع مسيرة التألق والانجاز في ميدان "أم الالعاب" "سباق الاطفال" النسخة المصغرة من الترامارثون البحر الميت   مدير تربية لواء الجامعة يرعى تخريج طالبات مدرسة تلاع العلي الثانوية بحضور سمو الامير راشد بن الحسن " الأمير فيصل يستقبل وفد مهرجان الأمل والأحلام" العبادي... للحركة الكشفية والارشادية دور كبير في العمل التطوعي وخدمة المجتمع و ابواب الهيئة مفتوحه ل... تواصل التنافس بين المديريات المتصدرة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية  ( الاستقل... الأميرة عالية بنت الحسين تعرب عن سعادتها بلقاء العرب وعلوان الفارس ضيف الله اللوزي يستعد للسباق التأهيلي الثاني للقدرة والتحمل فرسان ال 80كم الذين انهو سباق القدرة والتحمل التأهيلي الاول لموسم 2024 امين عام وزارة الشباب يتفقد المرافق الشبابية والرياضية في محافظة عجلون انطلاق فعاليات الدورة الكشفية العربية المتخصصة في مجال التخطيط الإستراتيجي وجودة الحوكمة الفيصلي يهنئ بعيد العمال بتهنئة “غير اعتيادية” الفارسة ريما السلال ... أول فارسة أردنية في الصين! اسطبلات الراشد للفروسية تستعد للسباق الدولي للقدرة والتحمل الأميرة سارة الفيصل ترعى ختام فعاليات المسابقة السابعة لنظم الشّعر وإلقائه التي نظمتها جمعية "الايدي... اليرموك: فريق "الهندسة الصناعية" يحصد المركز الثالث في هاكثون محاكاة سلاسل الإمداد عموتة يعيد سيمفونية الرحيل النصر السعودي يتلقى ضربة موجعة عشية مواجهة الخليج ريال مدريد ينتزع التعادل من معقل بايرن ميونخ في نصف نهائي دوري الأبطال الكرك تختتم فعاليات دورة التصوير الفوتوغرافي في كهوف العاصي أبو جابر