سراب سبورت
مجلة رياضية

البصرة .. تتويج جديد !

 

الكاتب الصحفي حسين الذكر

( اللهم صيبا نافعا .. الرياضة لم تعد لعبا للصبيان فحسب .. بل هي احدى وسائل التكنلوجيا الناعمة ومن جوهر مستحدث الاستراتيج الخفيف .. لذا يجب ان ينظر الى تنظيم خليجي البصرة كمؤشر احدث لسيادة الاستقرار والبناء في العراق تفتح من خلالها ابواب الاخوة ونوافذ الدبلوماسية مع الجهات ذات العلاقة بصورة يمكن لها ان تجعل السلام والبناء ينتصر .. حيث يمكننا ان نتوجه بالشكر لكل الجهود سيما تلك المتوجة والباصمة بهذا التتويج ! ) … هكذا عبرت عن فرحتي عند سماعي لنبأ فوز العراق بتنظيم بطولة خليجي 25 القادمة في مدينة البصرة الفيحاء وعلى ملاعبها الثلاث ومنشئاتها وفنادقها ومؤسساتها بكل ما بالملف من امل بتطوير البينة التحتية للبصرة وإعادة رونقها وبعث الحياة التقنية العصرية بها من جديد .
للعراق كان له شرف تنظيم البطولة الجماهيرية الإعلامية الأهم في المنطقة عام 1979 .. وها نحن نعود بعد عقود طويله بزمن تغيرت به الكثير من الأمور ومدينة البصرة وحدها تمتلك ثلاث ملاعب دولية جاهزة .. اما بقية الملاعب في المدن والمحافظات العراقية الأخرى فهي كثيرة ومتعددة وتصل حوالي اكثر من عشرة ملاعب وبامكاننا تنظيم أي بطولة اسيوية او دولية وحتى عالمية لو توفرت لدينا الإرادة السياسية والاستقرار والامن والدعم الخاص من قبل الدولة .. مما يدل على تطور كبير في البنية التحتية الرياضية التي لم تستقر بعد كي تنهض بملفها بسبب التقلبات السياسية والأمنية والاقتصادية .. مما يجعل من بطولة خليج 25 في البصرة نافذة لرؤية جديدة ومؤشرات إقليمية تدل على ان الاستقرار قادم والامن سيكون بشكل افضل والتعاون الإقليمي والدولي يدخل مراحله الإيجابية لتعود الحياة مستقرة امنة باذن الله .
برغم كل التقلبات والظروف العصيبة التي مرت بالعراق الا ان كرتنا مازالت تشكل رقما صعبا على المستوى الاسيوي والاقليمي والعربي … ومنتخبنا ينظر له على انه يمتلك فريق قويا ومن المنافسين المعتادين ممن يصعب ترويضهم وتجاوزهم بسهولة .. وهذا ما ثبت خلال سنوات وعقود خلت .. بشكل سيجعل من البطولة الخليجية البصراوية القادمة من افضل النسخ ان شاء الله .. على المستوى الفني خصوصا … فضلا عن المد الجماهيري المتوقع زحفه للملاعب .. اذ سيكون الحضور عراقي كبير مع من يقدمون من بقية الدول الشقيقة لتكون بطولة خليجي العراق بصورة غير مسبوقة جماهيريا .. لما تشكله من لهفة في قلوب العشاق منذ سنوات طويلة ينتظرونها ..
بهذا الصدد وفي عز الفرحة بالمناسبة وبعد جهود طويلة توجها الوزير درجال بهذا التكليف الخليجي للعراق بتنظيم بطولة ما زالت تمتلك رصيدا جماهيريا وإعلاميا ومعنويا كبيرا على مستوى الخليج واسيا والعرب .. وقد علق السيد وزير الشباب والرياضة العراقي عدنان درجال عن شرف التنظيم فضلا عن سعادته قائلا : ( نثمن جميع الجهود التي أسهمت في هذا الفوز وأولها جماهيرنا الرياضية وجميع المؤسسات التي ساندت وزارة الشباب والرياضة في تبني هذا الملف… نتطلع أن تظهر النسخة المقبلة لبطولة الخليج في البصرة بأجمل صورة وان تكون علامة فارقة في النجاح والتميز بالتنظيم عن بقية البطولات السابقة ).

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن رالي الأردن ينبض بالحياة في البحر الميت الخميس أول مرة في تاريخ التنس التونسي .. تونس حاضرة بثلاث أسماء بارزة بغراند سلام رولان غاروس تونس تستضيف البطولة العربية للرماية التي تنطلق غدا بجهة بني خلاد بمشاركة 128 لاعبا ولاعبة وزارة التربية واتحاد القدم والاتحاد المدرسي ينظمون بطولة كرة القدم الثانية في المدارس احتفالا باليوبيل الفضي، مديرية الاتصال الشبابي تنظم جلسة حوارية حول انجازات جلالة الملك في قطاع ال... الحسين يواصل انتصاراته ويتخطى مغير السرحان نادي التنس الاردني يضع تعليمات بطولة الاستقلال العاشرة للتنس إغلاق باب التسجيل للجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024..الخميس ٢٩ لاعب ولاعبة يشاركون في تصفية منطقة غرب آسيا لكرة الطاولة المؤهلة إلى أولمبياد باريس  جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بطلاً في بطولة الجامعات الأردنية للريشة الطائرة للطلاب “فردي و فرق" إيقاف رئيس نادي الوحدات وتغريمه ألف دينار .. بسبب "تحقيق الحلم"...قصة رعد العرموطي، الفارس الأردني الذي يحقق النجاح في عالم الخيول الاتحاد يمضي بصدارة دوري النخبة مع اختتام الجولة السابعة من الدوري النسوي ت15 اللاعب الدولي التونسي بطل العرب عام 2022 إلياس برهومي يتوج بلقب بطولة الأردن المفتوحة 33 للغولف خلال أول نزال احترافي له.. ملاكم بريطاني ينهار ويفارق الحياة يارا الحقباني تهدي الاتحاد ذهب البطولة السعودية للتنس بالصور: دبي تستضيف الاختبارات الكورية لمحترفي الطائرة ناشئي طائرة الأردن وعمان ودعوا التصفيات الآسيوية لكرة الطائرة منتخب الجمباز يُشارك في بطولة آسيا بأوزبكستان إسلام شاهين: "نعتز ونكبر بنادي الوحدات في فلسطين" المنتخب الوطني لكرة الطاولة يواصل تدريباته في السليمانية استعداداً للتصفية الأولمبية العيسوي: الرياضة الأردنية، وبدعم ملكي، تشهد نقلة نوعية وواعدة بمختلف المحافل الفريق العُماني للرليات "الرواحي الحمود" يستأنفان رحلة الدفع عن لقب الشرق الأوسط في رالي الأردن