سراب سبورت
مجلة رياضية

برشلونة يتعاقد مع كيسييه وكريستنسن

برشلونة – انتقل لاعب الوسط الدولي العاجي فرانك كيسييه اليوم الإثنين بشكل رسمي الى برشلونة الإسباني بعقد حر حتى صيف 2026، وفق ما أفاد النادي الكاتالوني الذي حصل عليه من دون مقابل نتيجة انتهاء عقده مع ميلان الإيطالي، وبعد ساعات أعلن تعاقده بشروط مماثلة مع المدافع الدنماركي أندرياس كريستنسن.

في ما يخص الصفقة الأولى، قال وصيف بطل الدوري الإسباني للموسم الماضي في بيان “توصل نادي برشلونة وفرانك يانيك كيسييه الى اتفاق بشأن انضمام اللاعب لبرشلونة عقب انتهاء عقده مع ميلان”، مضيفاً “سيوقع اللاعب عقداً حتى 30 حزيران 2026 وستحدد قيمة البند الجزائي لبيعه بـ500 مليون يورو”.

وكانت صفقة انضمام العاجي الى فريق المدرب تشافي هيرنانديز محسومة منذ آذار الماضي، بعدما أجرى الفحص الطبي الروتيني في لوغانو السويسرية.

ودافع ابن الـ25 عاماً عن ألوان ميلان منذ موسم 2017-2018، أولاً على سبيل الإعارة من المنافس المحلي أتالانتا ثم بعقد نهائي اعتباراً من 2019.

وخاض العاجي 223 مباراة بقميص الفريق اللومباردي الذي توج الموسم المنصرم بلقب الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ 2011، مسجلاً 37 هدفاً مع 16 تمريرة حاسمة بحسب موقع “ترانسفرماركت” المتخصص.

وفي آذار الماضي، أفاد الصحافي الإيطالي الموثوق بمعلوماته جانلوكا دي مارتسيو بأن برشلونة وكيسييه توصلا الى اتفاق يقضي بانتقال الأخير الى “كامب نو” مقابل راتب سنوي قدر بـ6.5 مليون يورو.

وفي الانتقال الثاني، وصل كريستنسن من نادي تشلسي الإنجليزي بعقد حر لأربع سنوات وببند جزائي أيضاً يبلغ 500 مليون يورو.

وخاض كريستنسن (26 عاماً) 161 مباراة مع النادي اللندني منذ 2014 في ملعب ستامفورد بريدج، محرزا دوري ابطال أوروبا والدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

لم يلعب مع فريق غرب لندن منذ منتصف أيار الماضي، عندما طلب من مدربه الالماني توماس توخل سحب اسمه من التشكيلة في صبيحة نهائي كأس إنجلترا ضد ليفربول التي خسرها فريقه بركلات الترجيح.

وسيتم تقديم كيسييه بعد غد الاربعاء وكريستنسن الخميس المقبل.

وبعد بداية كارثية للموسم، عاد برشلونة من بعيد ونجح في شق طريقه الى وصافة الدوري خلف غريمه ريال مدريد المتوج باللقب. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن رالي الأردن ينبض بالحياة في البحر الميت الخميس أول مرة في تاريخ التنس التونسي .. تونس حاضرة بثلاث أسماء بارزة بغراند سلام رولان غاروس تونس تستضيف البطولة العربية للرماية التي تنطلق غدا بجهة بني خلاد بمشاركة 128 لاعبا ولاعبة وزارة التربية واتحاد القدم والاتحاد المدرسي ينظمون بطولة كرة القدم الثانية في المدارس احتفالا باليوبيل الفضي، مديرية الاتصال الشبابي تنظم جلسة حوارية حول انجازات جلالة الملك في قطاع ال...