سراب سبورت
مجلة رياضية

“شومان” تعلن أسماء الفائزين بجائزة “أبدع”  

سراب نيوز-

أعلنت مؤسسة عبد الحميد شومان، أسماء الفائزين بجائزة الإنتاج الإبداعي للأطفال واليافعين (أبدع) للدورة (18)؛ وذلك بناءً على مخرجات لجان التحكيم، التي أقرتها اللجنة العليا للجائزة.

وفاز في حقل المقالة عن الفئة الثانية (من عمر12 إلى 15 عاما)، مناصفة، سلمى نايف حسين الصغير من البلقاء وزين محمود سليمان أبو طحيمر من الزرقاء، وعن الفئة الثالثة (16 الى 18 عاما) مناصفة أيضا، بين أنس عبدالله أحمد الناشف من العقبة وشادن محمد هاشم الداودية من الطفيلة، أما في حقل الشعر ففاز بالجائزة عن الفئة الثالثة (16 الى 18 عاما) شذى عمر محمد الخليل من إربد، فيما تم حجب الجائزة عن الفئة الثانية.

وفي حقل الرسم، فاز عن الفئة الأولى (8 الى 11 عاما) مناصفة نور وسيم سليم الروسان وآية الحكم وائل الشخشير من عمان، والفئة الثانية (12 الى 15 عاما) أيضا ذهبت مناصفة بين ملاك أحمد عودة سليمان من جرش وجيدا محمد وهيب حسين من عمان، كما ذهبت الجائزة عن الفئة الثالثة (16 الى 18 عاما) مناصفة بين مريم علي صادق خياط من عمان ودارين محمود علي العبابنة من إربد.

وعن حقل النحت والخزف فاز عن الفئة الأولى (8 الى 11 عاما) نور اياد سليمان الحوامدة وبانا صهيب رمان من عمان، وعن الفئة الثانية (12 الى 15 عاما)، ففاز بالجائزة مناصفة بين كل من لارا بلال حمد أبو زايد وهلا خالد علي مسلم من عمان، وعن الفئة الثالثة فذهبت الجائزة مناصفة بين جولي أنس زرده من عمان وسلاف سامر محمد المعايطة من عمان.

وفي حقل الموسيقا فقد فاز عن الفئة الثانية (12 الى 15 عاما) فارس نعمان عواد حتر من المفرق، وفي الفئة الثالثة (16 الى 18 عاما) فذهبت الجائزة مناصفة بين حمزه خلدون حسن الرباعي من الرمثا وفرج محمد فرج الداودية من العقبة، فيما ارتأت اللجنة العليا حجب الجائزة عن الفئة الأولى.

وبشأن حقل الرقص عن الفئة الأولى (8 الى 11 عاما)، فقد ذهبت الجائزة مناصفة بين سمية عبدالله أحمد الخليل وديما عيسى رجب زوقش من عمان، في حين ذهبت الجائزة عن الفئة الثانية (12 الى 15 عاما) أيضا مناصفة بين سامر الدين عوض من عمان، وفرقة محمد خليل فلاح الذيابات، فيما تم حجب الجائزة عن الفئة الثالثة.

وفازت عن حقل العلوم في الفئة الثانية (12 الى 15 عاما) ليان أنس ستوت من عمان، فيما تم حجب الجائزة عن الفئة الثالثة.

وقد تم تقييم أعمال الجائزة، بحسب مخرجات ورشات تدريبية عقدتها المؤسسة في مجالات الجائزة، وحسب المعايير المتفق عليها مع اللجنة العليا للجائزة، حيث بلغ عدد الفائزين بالجائزة 25 فائزا وفائزة في مختلف الحقول، من أصل 902 مشاركة مكتملة، بعد استبعاد 48 مشاركة لعدم استكمالها الشروط المطلوبة.

وتغطي الجائزة مجالات “الإبداع الأدبي (المقالة والشعر)”، “الإبداع الأدائي (الموسيقا والرقص)”، “الإبداع الفني (الرسم والنحت والخزف)”، “الابتكارات العلمية”.

وأطلقت الجائزة في العام 1988، واستمرت حتى العام 2003، حتى أعُيد اطلاقها في 2018 مرة أخرى؛ بهدف تشجيع الطاقات الإبداعية عند الأطفال، ولصياغة حالة انزياح جاد نحو الثقافة المعرفية والإبداع الأصيل المنحاز للحياة والإنسان والمستقبل، وانسجاما مع دور المؤسسة المعرفي والتنويري في خدمة الأجيال القادمة.

وتعتبر “شومان”؛ ذراع البنك العربي للمسؤولية الاجتماعية والثقافية، وهي مؤسسة ثقافية لا تهدف لتحقيق الربح، وتعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي والأدب والفنون والابتكار.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
البطولة العربية للكرة الشاطئية تنطلق اليوم الوحدات يتخطى العقبة.. والرمثا يسحق الجليل بالصور ...الخيول العربية الأصيلة تزهو جمالا بحضور الأميرة عالية...منافسة مثيرة...نتائج مهرات وامهار ... عزمي شاهين يكتب .... الاستقلال والحرية توأمان "جو أكاديمي" تهدي الملك عبدالله الثاني أغنية جديدة فريق كفرسوم يتوج بلقب بطولة الشبلات لكرة اليد لموسم 2024 انطلاق بطولات الأردن الوطنية للخيول العربية الأصيلة 2024 يوسف عشيش يُحقق فوزه الأول بتصفية الملاكمة العالمية الأمير علي يبارك انجاز اللاعبة تالا ابو خيط مركز شباب الغد لتنمية المجتمع المدني يطلق مشروع " أمواج رقمية" لتمكين النساء والشباب تخريج دورة (اللياقة البدنية) في الاتحاد الرياضي للشرطة الرواد يؤكد إقامة الملتقى الكشفي الأردني المقدسي الثالث تأخير غير مبرر من اللجنة الأولمبية ولجنة الطعون في الرد على طعون عضوية الهيئة العامة للإتحادات ١٥ ميدالية ملونة للمنتخبات الوطنية في انطلاق البطولة العربية للمصارعة تحت ١٧ و٢٣ عاماً يوسف عشيش يفتتح يوم غد مشاركة منتخب الملاكمة في التصفية العالمية المؤهلة إلى أولمبياد باريس رئيس جامعة الأميرة سمية تبحث مع مدير جامعة الشارقة سبل التعاون المشترك الوصول إلى أولمبياد باريس يؤكد دقة نهج اتحاد كرة الطاولة في التطوير انطلاقة الجولة الخامسة لمنافسات بطولة التحدي لفرسان الشهر للجواد العربي ...غدا الجمعة صافرة بحرينية تضبط مواجهة سحاب والحسين إربد الحسين على أعتاب التاريخ أمام سحاب.. والفيصلي ينتظر أثمن الهدايا فراشات "مركز عودة للجمباز" تقدم عروض إبداعية في مهرجان الربيع للجامعة الأمريكية اتلانتا يحطم باير ليفركوزن ويتوج بكأس الدوري الأوروبي الأميرة عالية الطباع ترعى حفل تخريج فوج من طلبة جمعية الشلل الدماغي ختام بطولة غرب آسيا لكرة الطائرة الشاطئية للرجال والسيدات ختام الدور الاول من بطولة كرة القدم الثانية في المدارس المنتخبات العمانية تفرض سيطرتها على اللقب والوصيف في بطولة غرب آسيا للطائرة الشاطئية للرجال رئيس جامعة عمان الأهلية يلتقي سعادة القائم بأعمال السفارة الإماراتية في الأردن ويبحث سبل التعاون الم... منتخبنا الوطني للملاكمة يواصل تدريباته استعداداً للتصفية العالمية الثانية المؤهلة لدورة الألعاب الأو... الجولة الثانية من الدوري الأردني للمحترفات تنطلق.. الخميس 9 لاعبين يغيبون عن جولة الدوري الأردني