سراب سبورت
مجلة رياضية

اللجنة الأولمبية الأردنية تعقد اجتماع البعثة المشاركة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي (قونية ٢٠٢١)

سراب سبورت _

عقدت اللجنة الأولمبية الأردنية، مساء اليوم الإثنين، في قاعة هيئة أجيال السلام، الاجتماع الخاص بالبعثة الأردنية المشاركة في النسخة الخامسة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي والتي تستضيفها مدينة قونية التركية خلال الفترة من ٩ إلى ١٨ آب/أغسطس القادم والتي كانت قد تأجلت لمدة عامٍ كامل بسبب ظروف جائحة كورونا.

 

وحضر الاجتماع، نائبا رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، الدكتور ساري حمدان والدكتور خالد عطيات والسيد ناصر المجالي، الأمين العام للجنة الأولمبية الأردنية رئيس البعثة، وأعضاء الوفد الإداري للبعثة الأردنية والأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية واللاعبين واللاعبات المشاركين.

 

ورحب الأمين العام للجنة الأولمبية الأردنية ورئيس البعثة الأردنية المشاركة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي (قونية ٢٠٢١)، ناصر المجالي، بالبعثة الأردنية مؤكداً ضرورة تمثيل الأردن بأفضل صورة خلال الدورة المقبلة.

 

وأشاد “المجالي” بالجهود التي بذلتها المنتخبات الوطنية خلال الفترة الماضية من أجل الوصول إلى أعلى مستوى من الجاهزية قبيل المشاركة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي.

 

واشتمل اجتماع البعثة على شرح التعليمات الواجب الالتزام بها خلال دورة ألعاب التضامن الإسلامي (قونية ٢٠٢١) وتفاصيل السفر والإقامة خلال الدورة والتعليمات الخاصة باستخدام العقاقير الطبية ومتابعة الأمور الطبية مع الكادر الطبي للبعثة.

 

من جانبه تمنى الدكتور ساري حمدان، نائب رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، كل التوفيق للبعثة الأردنية وطالب اللاعبين واللاعبات بضرورة تقديم أفضل أداء وتسجيل النتائج الإيجابية بما يعكس تطور الرياضة الأردنية.

 

وسيشارك الأردن في النسخة المقبلة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي بـ ١١ رياضة وهي الرماية والسباحة والجمباز والكراتيه ورفع الأثقال والمصارعة والكيك بوكسينج والمبارزة والتايكواندو وكرة السلة 3×3 وألعاب القوى.

 

يذكر أن الأردن لم يغب عن أي من النسخ الماضية من دورات ألعاب التضامن الإسلامي والتي انطلقت للمرة الأولى في مكة المكرمة عام ٢٠٠٥ حيث تشير الإحصائيات إلى أن البعثات الرياضية الأردنية حققت في النسخ الثلاث الماضية من الدورة – تم إلغاء النسخة الثانية ولم تُقام – ما مجموعه ٢٤ ميدالية من بينها ٦ ذهبيات وفضيتين و١٦ ميدالية برونزية علماً أن النسخة الماضية من الدورة والتي استضافتها العاصمة الأذرية باكو عام ٢٠١٧ شهدت حصول البعثة الأردنية على ١٥ ميدالية من بينها ٣ ذهبيات وفضية واحدة و١١ ميدالية برونزية كأعلى حصيلة في تاريخ مشاركات الأردن بهذه الدورة.

 

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن رالي الأردن ينبض بالحياة في البحر الميت الخميس أول مرة في تاريخ التنس التونسي .. تونس حاضرة بثلاث أسماء بارزة بغراند سلام رولان غاروس تونس تستضيف البطولة العربية للرماية التي تنطلق غدا بجهة بني خلاد بمشاركة 128 لاعبا ولاعبة وزارة التربية واتحاد القدم والاتحاد المدرسي ينظمون بطولة كرة القدم الثانية في المدارس احتفالا باليوبيل الفضي، مديرية الاتصال الشبابي تنظم جلسة حوارية حول انجازات جلالة الملك في قطاع ال... الحسين يواصل انتصاراته ويتخطى مغير السرحان نادي التنس الاردني يضع تعليمات بطولة الاستقلال العاشرة للتنس إغلاق باب التسجيل للجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024..الخميس ٢٩ لاعب ولاعبة يشاركون في تصفية منطقة غرب آسيا لكرة الطاولة المؤهلة إلى أولمبياد باريس  جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بطلاً في بطولة الجامعات الأردنية للريشة الطائرة للطلاب “فردي و فرق" إيقاف رئيس نادي الوحدات وتغريمه ألف دينار .. بسبب "تحقيق الحلم"...قصة رعد العرموطي، الفارس الأردني الذي يحقق النجاح في عالم الخيول الاتحاد يمضي بصدارة دوري النخبة مع اختتام الجولة السابعة من الدوري النسوي ت15 اللاعب الدولي التونسي بطل العرب عام 2022 إلياس برهومي يتوج بلقب بطولة الأردن المفتوحة 33 للغولف خلال أول نزال احترافي له.. ملاكم بريطاني ينهار ويفارق الحياة يارا الحقباني تهدي الاتحاد ذهب البطولة السعودية للتنس بالصور: دبي تستضيف الاختبارات الكورية لمحترفي الطائرة ناشئي طائرة الأردن وعمان ودعوا التصفيات الآسيوية لكرة الطائرة منتخب الجمباز يُشارك في بطولة آسيا بأوزبكستان إسلام شاهين: "نعتز ونكبر بنادي الوحدات في فلسطين" المنتخب الوطني لكرة الطاولة يواصل تدريباته في السليمانية استعداداً للتصفية الأولمبية العيسوي: الرياضة الأردنية، وبدعم ملكي، تشهد نقلة نوعية وواعدة بمختلف المحافل الفريق العُماني للرليات "الرواحي الحمود" يستأنفان رحلة الدفع عن لقب الشرق الأوسط في رالي الأردن الفارسة تالا بدارنه ...انضمامي للجواد العربي حقق طموحي بالتنافس على مراكز الصدارة طلبة مدارس المهارات الدولية..تشارك طلبة نازك الحريري بيوم رياضي ابداعي