سراب سبورت
مجلة رياضية

وزير الشباب يفتتح فعاليات بطولة الشباب لخُماسيات كرة القدم 2022

سراب سبورت_

اعلن وزير الشباب محمد النابلسي اليوم الاربعاء في ملعب مجمع عجلون الرياضي عن انطلاق منافسات بطولة الشباب لخُماسيات كرة القدم 2022، التي تنظمها وزارة الشباب ضمن فعاليات صيف الأردن 2022 بمشاركة ٧٨٤ فريقا من كافة محافظات المملكة .

 

وقال النابلسي خلال فعاليات الافتتاح الذي حضره نائب محافظ عجلون د علي اللوزي وعدد من نواب المحافظة وممثلي الاجهزة الامنية ورؤساء البلديات ورؤساء اندية المحافظة و ابناء المجتمع المحلي، أن هذه البطولة تاتي بعد النجاح الكبير والمشاركة الشبابية الواسعة التي حققتها بطولة الشباب الرمضانية التي اظهرت رغبة الشباب للمشاركة في الأنشطة الترفيهية والرياضية خصوصا خلال فترة الصيف.

 

ولفت النابلسي الى ان هذه الانشطة والفعاليات الرياضية من شأنها ترجمة المحور السابع من محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب 2019-2025 والذي يُعنى بالشباب والصحة واللياقة البدنية وتطوير الثقافة الرياضية لدى الشباب وتعزيز مفهوم الروح الرياضية لديهم.

 

وعقب الافتتاح انطلقت اولى مباريات البطولة والتي شهدث منافسة بين فريقي النجوم والنشامى عجلون.

 

وتشهد منافسات البطولة اقامة 806 مباراة خلال الفترة 4 من اب حتى 9 من أيلول والتي ستجري منافساتها على ملاعب المدن والمجمعات الرياضية والمراكز الشبابية والأندية الرياضية في كافة محافظات المملكة.

 

وستشهد منافسات الدور الأول الذي يقام على مستوى الألوية خلال الفترة 4-18 آب اقامة (718) مباراة سيشارك فيها 780 فريقا.

 

فيما ستقام فعاليات الدور الثاني على مستوى المحافظة خلال الفترة 25-30 آب والذي سيشهد اقامة 54 مباراة بمشاركة 50 فريقا.

 

هذا وستختتم البطولة باقامة تصفيات الدور الثالث والنهائي على مستوى المملكة بمشاركة 12 فريق سيخوضون خلالها 34 مباراة.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن رالي الأردن ينبض بالحياة في البحر الميت الخميس أول مرة في تاريخ التنس التونسي .. تونس حاضرة بثلاث أسماء بارزة بغراند سلام رولان غاروس تونس تستضيف البطولة العربية للرماية التي تنطلق غدا بجهة بني خلاد بمشاركة 128 لاعبا ولاعبة وزارة التربية واتحاد القدم والاتحاد المدرسي ينظمون بطولة كرة القدم الثانية في المدارس احتفالا باليوبيل الفضي، مديرية الاتصال الشبابي تنظم جلسة حوارية حول انجازات جلالة الملك في قطاع ال... الحسين يواصل انتصاراته ويتخطى مغير السرحان نادي التنس الاردني يضع تعليمات بطولة الاستقلال العاشرة للتنس إغلاق باب التسجيل للجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024..الخميس ٢٩ لاعب ولاعبة يشاركون في تصفية منطقة غرب آسيا لكرة الطاولة المؤهلة إلى أولمبياد باريس  جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بطلاً في بطولة الجامعات الأردنية للريشة الطائرة للطلاب “فردي و فرق" إيقاف رئيس نادي الوحدات وتغريمه ألف دينار .. بسبب "تحقيق الحلم"...قصة رعد العرموطي، الفارس الأردني الذي يحقق النجاح في عالم الخيول الاتحاد يمضي بصدارة دوري النخبة مع اختتام الجولة السابعة من الدوري النسوي ت15 اللاعب الدولي التونسي بطل العرب عام 2022 إلياس برهومي يتوج بلقب بطولة الأردن المفتوحة 33 للغولف خلال أول نزال احترافي له.. ملاكم بريطاني ينهار ويفارق الحياة يارا الحقباني تهدي الاتحاد ذهب البطولة السعودية للتنس بالصور: دبي تستضيف الاختبارات الكورية لمحترفي الطائرة ناشئي طائرة الأردن وعمان ودعوا التصفيات الآسيوية لكرة الطائرة منتخب الجمباز يُشارك في بطولة آسيا بأوزبكستان إسلام شاهين: "نعتز ونكبر بنادي الوحدات في فلسطين" المنتخب الوطني لكرة الطاولة يواصل تدريباته في السليمانية استعداداً للتصفية الأولمبية العيسوي: الرياضة الأردنية، وبدعم ملكي، تشهد نقلة نوعية وواعدة بمختلف المحافل الفريق العُماني للرليات "الرواحي الحمود" يستأنفان رحلة الدفع عن لقب الشرق الأوسط في رالي الأردن الفارسة تالا بدارنه ...انضمامي للجواد العربي حقق طموحي بالتنافس على مراكز الصدارة طلبة مدارس المهارات الدولية..تشارك طلبة نازك الحريري بيوم رياضي ابداعي شباب مبدع... عمرو الرواد خبير الإعلام الشبابي القسوس وابوجابر يشاركان باجتماع الاتحاد الدولي للبريدج لاعب مغير السرحان: لم نحصل على رواتبنا منذ 9