سراب سبورت
مجلة رياضية

لاعبة الجمباز الإيقاعي الموهوبة لمار الحوامدة: تمثيل وطني في الأولمبياد أكبر طموحاتي

 

كتبت- ريما العبادي 

 

منح انضمام لاعبة الجمباز الإيقاعي الموهوبة لمار الحوامدة إلى أسرة الإتحاد الأردني للجمباز، وتكريمها من سمو الأميرة رحمة بنت الحسن رئيسة الاتحاد، زخما

كبيرا لطموحات اللاعبة الصاعدة بقوة، والتي ينتظر أن تسطر إنجازات متميزة في قادم السنوات، خصوصا انها ما زالت في الحادية عشرة من عمرها.

 

وتحمل لمار شغفا كبيرا لتحقيق أهدافها وطموحاتها، وفي مقدمتها تمثيل الأردن في أولمبياد 2028.

 

وأجرت “سراب” حوارا مع

لمار الحوامدة، فيما يلي تفاصيله:

 

* كيف وقع اختيارك على رياضة الجمباز وانت في سن مبكرة، وهل ساعدك الأهل في هذا الاختيار؟

 

– بدأت لعب الجمباز في عمر ثلاث سنوات، وكان الأمر في البداية يندرج في إطار ممارسة الرياضة، لكن بدأ شغفي بهذه اللعبة عند بلوغي السادسة من العمر، حيث اصبحت جزءا اساسيا من حياتي.

ولعب اهلي دورا رئيسا من خلال دعمي لخياري وكانوا دائما الى جانبي ومعي.

 

* لماذا تخصصت في الجمباز الايقاعي بشكل خاص؟

 

– احببت الجمباز الايقاعي، حيث انه يجمع بين الباليه والجمباز والاعتماد بشكل رئيسي على المرونة.

 

* ما هي ابرز البطولات التي شاركت فيها؟

 

– أعتز بمشاركاتي في المنافسات العالمية مثل:

كأس روما في ايطاليا،

وبطولة جمناستيكا العالمية في الامارات العربية المتحدة، وبطولة الجمباز الايقاعي في منسك بيلاروسيا.

 

* ماذا تعلمت من ممارسة الجمباز، وكيف توفقين بينه وبين حياتك العادية ودراستك؟

 

– تعلمت اهمية العمل بجهد للوصول الى ما تريد،كما تعلمت اهمية التعلم من الاخطاء، حيث ان كل منافسة وبطولة اشارك فيها تقويني وتعلمني.

كذلك فقد تعلمت اهمية الصبر، حيث لا نستطيع الحصول على ما نريد بسرعة.

اما بالنسبة لدراستي فإنني احدد اوقاتا معينة للدراسة واعد جدولا متوازنا لانجاز المطلوب مني دون التاثير على اي جانب.

 

* صفي لنا شعورك بعد أن تم تكريمك من سمو الأميرة رحمة بنت الحسن رئيسة الاتحاد الاردني للجمباز؟

 

– كان شعورا جميلا جدا لا استطيع وصفه، خاصة عندما قالت سموها “اهلا وسهلا بك في اسرة الجمباز الأردني”، فقد شعرت فعلا انني احد افراد الأسرة وشعرت بالمسؤولية للعمل بجهد اكبر لتمثيل وتشريف بلدي الأردن بأفضل صورة.

 

* كيف تسير تدريباتك مع مدربتك الروسية انستازيا؟

 

– مدربتي انستازيا تعمل معي بجهد طوال ايام التدريب، آمنت بي وبقدراتي وتعمل بجهد كبير لتحضيري للمنافسات العالمية.. هي فعلا ملهمتي.

 

* تطمحين إلى تمثيل الجمباز الأردني في أولمبياد 2028، كيف ستحققين هذا

الحلم بأبهى صورة؟

 

– طبعا هذا طموحي وسأسعى جاهدة لتحقيق هذا الحلم، ورفع علم الاردن وتشريف بلدي.

 

* هل هناك خطة عمل مع الإتحاد الأردني للجمباز للوصول إلى الأولمبياد، وما هي ابرز ملامحها؟

 

– نعم العمل جار لتحضير خطة لمشاركتي في منافسات عالمية، إلى جانب

هدفنا الأساسي وهو المشاركة بالاولمبياد التي ستقام بالعام 2028، وسيتم خلال العام القادم وضع الخطة العامة من قبل الاتحاد للتحضير لهذه المشاركة.

 

* من هي اللاعبة التي تنظرين إليها كنموذج او كمثل أعلى لك؟

Alina Harnasko

Lala Kramarenko

 

* ما هو دور الأهل في دعمك وتشجيع وتوفير سبل النجاح والتألق لك؟

 

– اهلي هم الداعم الرئيس لي، حيث يسعون دائما لتوفير ما احتاج اليه، وهذا يلعب دورا رئيسا في مساعدتي لإيجاد التوازن بين حياتي الدراسية والجمباز.

 

* العديد من الرياضيين لديهم ألقاب، هل هناك لقب معين لنجمة المستقبل لمار؟

 

– لم افكر في لقب حتى الآن ، واعتقد انني سأجعل الوقت وانجازاتي تقرر اللقب.

 

 * بماذا تنصحين الفتيات الأردنيات والعربيات اللواتي في مثل عمرك؟

 

– هناك أهمية كبيرة بأن يكون لديك حلم وهدف تطمحين للوصول اليه، حيث يضيف ذلك معنى آخر لحياتك.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الأردن يستضيف البطولة العربية الأولى للباركور الحسين يستعيد نجومه.. ويخسر أمام شباب الأردن في عيد الصحافة المزعوم .. احتدام معارك الراي العام بين الحضارة والانحطاط ! ... حسين الذكر اسرة الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا ــ ابو علندا تهنىء جلالة الملك وسمو ولي العهد بعيد الاضحى يواجه الرياضي اللبناني على اللقب اليوم سلة شباب الأهلي.. تأهل تاريخي إلى نهائي أبطال آسيا جمعية الأيدي الواعدة تهنئ جلالة الملك وولي عهده بمناسبة عيد الأضحى المبارك قسم الرياضة للجميع يعقد ورشة عمل حول مشروع "ساعة رياضية"  ميكيافيلية كرة القدم ...د. رعد الطائي تحديد عدد الأجنبيات يحقق الاستقرار للأندية السعودية هل يقترب يزن النعيمات من الأهلي المصري؟ الأمير حسين ميرزا يكرم لاعبين ومدربين المنتخب الوطني للجوجيتسو المشاركين ببطولة آسيا أنشطة متنوعة لذوي الإعاقة في الكرك إصدار جديد لحسين الذكر "ميكيافيلية كرة القدم، ملفات سرية بدهاليز الحرب الناعمة" جماعات حقوقية تناشد رئيس اللجنة الأولمبية التخلص من حظر الحجاب بألعاب باريس نادي التنس الأردني ينعى عميد التنس العراقي سعدون حسن لقاء تعريفي بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في دورتها الثانية بمحافظة البلقاء «آسيا 2027»: 18 منتخباً حجزوا مقاعدهم... و28 يتنافسون على 6 بطاقات... منتخب الكويت كان أبرز العائدين... الأميرة عالية الطباع ترعى حفل توقيع اتفاقية تعاون لمركز زها مع هيئة النزاهة ومكافحة الفساد. الأردن يجرد السعودية من صدارة التصفيات الآسيوية "الرؤية المشرقة" و"أكاديمية برايت لكرة الطاولة"تكرمان نجم الطاولة زيد يوسف "سراب سبورت" تكسب قضيتها ضد لاعبة الطائرة "نانسي عياش" رئيس نادي المستقبل يعلن تأجيل البطولة العربية لكرة السلة للكراسي المتحركة كرة القدم .. باب للتبذير وفنا للتدبير ... حسين الذكر الكرك...استمرار الجلسات التعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي منتخب النشامى ينهي تحضيراته استعداداً لمواجهة السعودية بالتصفيات المشتركة كشافة ومرشدات وقادة وقائدات ورواد الأردن يهنئون الملك باليوبيل الفضي لتولي جلالته سلطاته الدستورية الإمارات تدعم نادي أبوظبي في أبطال آسيا للسيدات التعمري ضد الدوسري.. لمن الغلبة قبل قمة السعودية والأردن؟ عموتة: المنتخب الأردني أصبح عالميا.. ولا أخشى السعودية موعد مباراة المنتخب السعودي والأردن في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 والقنوات الناقلة