سراب سبورت
مجلة رياضية

اتحاد كرة القدم يواصل اجتماعاته مع أركان المنظومة لبحث أجندة المواسم القادمة

سراب نيوز –

واصل الاتحاد الأردني لكرة القدم، سلسلة اجتماعاته مع أركان المنظومة، لبحث أجندة البطولات المحلية للمواسم القادمة.

وعقد الاتحاد اليوم الثلاثاء اجتماعاً في مقره، مع مدربي أندية المحترفين، وعدد من الخبراء الفنيين الوطنيين، بحضور عضو الهيئة التنفيذية للاتحاد ورئيس لجنة المسابقات، منصور عبيدالله، إلى جانب نائب الأمين العام فليح الدعجة، ومدير دائرة المسابقات عوض شعيبات، حيث جرى استعراض مقترح أجندة البطولات للمواسم القادمة ابتداءً من العام المقبل 2023.

وجدد الاتحاد تأكيده على أهمية الاستماع لملاحظات وأراء أركان المنظومة كافة، للوقوف على مختلف التحديات قبيل الاستقرار على الأجندة الأكثر توافقاً، لاعتمادها للموسم القادم، مشيراً إلى أن لقاء مدربي أندية المحترفين والخبراء الفنيين، يأتي استكمالاً لسلسة من الاجتماعات التي بدأت مع إدارات الأندية.

ويتضمن مقترح الاتحاد، العودة في الموسم القادم 2023 إلى الأجندة السابقة، تماشياً مع قرار الاتحاد الآسيوي والذي أعاد جدولة مسابقاته.

وبحسب المقترح، ينطلق الموسم القادم 2023-2024، في منتصف شهر حزيران ببطولة درع الاتحاد والتي ستستمر حتى نهاية تموز، قبل إقامة مباراة السوبر بداية آب، ثم دوري المحترفين بنفس الشهر، على أن ينتهي الموسم في أيار من العام الذي يليه، ويتخلله أيضاً مباريات بطولات كأس الأردن والدرجات الأولى والثانية والثالثة والفئات العمرية.

كما أوضح الاتحاد، أن المقترح جاء بعد أن تدارس عدة تصورات مقترحة للموسم القادم، حيث يتضمن استحداث بطولة في العام المقبل، تنطلق خلال شهر آذار، وتستمر لغاية أيار، قبل انطلاق نهائيات آسيا 2023، حيث تهدف هذه البطولة للحفاظ على الاستقرار الفني للمنظومة، وتجنب فترة الانقطاع الطويل عن التدريبات والمباريات التنافسية خلال فترة ما بين الموسمين، بالإضافة إلى تغيير نظام بطولة درع الاتحاد بما يضمن زيادة عدد المباريات.

ويأخذ المقترح في عين الاعتبار، فتح باب التسجيل لثلاث فترات رئيسية، تبدأ الأولى مطلع العام قبيل انطلاق البطولة المستحدثة، والثانية خلال شهري حزيران وتموز، وتسبق بدء الموسم 2023-2024، ثم الفترة الثالثة بين مرحلتي الذهاب والإياب لدوري المحترفين.

في المقابل، استمع الاتحاد إلى مختلف وجهات النظر الخاصة بالمقترح، حيث أجمع المدربين على أهمية التحول في أجندة الموسم ابتداءً من العام القادم، مع استحداث بطولة تنافسية تسبق انطلاق الموسم الجديد، مقدمين في الوقت ذاته عدداً من الملاحظات التي تحتاج لوضعها في عين الاعتبار قبيل إقرار الأجندة بشكلها النهائي.

يذكر أن الاجتماع حضره مدربي فرق الرمثا والوحدات والحسين فقط عن أندية المحترفين، إلى جانب عدد من المدراء الفنيين الوطنيين أصحاب الاختصاص.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
المغربي سلامي مدربا للنشامى الأمير محمد بن طلال يعرب عن سعادته بلقاء العجالين ومرعى منتخب سيدات الطائرة الشاطئية المصري يتأهل لدور الـ 8 فى البطولة الأفريقية بالمغرب انطلاقة منافسات الجولة الخامسة من الدوري الأردني للمحترفات لموسم 2024 ..غدا ناشئات السعودية تحت17 يدشن معسكره الإعدادي في عمّان رسالة ليست الحادية .. وصلتني عبر مسجات ما بعد الاطلنطي ! ... حسين الذكر اتحاد كرة القدم ينظم بطولة ودية ثلاثية بمشاركة المنتخب النسوي ت 17 تصنيف "فيفا" الشهري.. الأرجنتين في الصدارة وتراجع السعودية وتقدم مصر والأردن طائرة الترجي تحصد لقب كأس تونس طائرة قطر تتوج بكأس التحدي الآسيوي جمعية بيت التراث والفنون ودارة حمزة ينظمان نادي صيفي قرادة يحجز تذكرته إلى بارالمبيك باريس 2024.. والحليق يُشيد بالإنجاز ليون سيتي يحمل آمال سنغافورة في أبطال آسيا للسيدات المنتخب الوطني تحت١٧ لكرة الطائرة يستهل مشواره في البطولة بلقاء المنتخب القطري الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا تنعى ابن عم محمد عبد الوهاب الحنيطي المرحوم د . عمار الحنيطي إعلان قائمة المنتخب الوطني ت20 لبطولة غرب آسيا زيد العواملة يسجل رقم أردني...وينال الذهبية في بطولة يورك YUTC Twilight 4 الأهلي المصري ينعى مشجعتين لقيتا مصرعما عقب مباراته مع الاتحاد السكندري بطولة أمم أوروبا يورو 2024.. فوز ألمانيا الكبير وهدف ألبانيا الأسرع.. أبرز مشاهد الجولة الأولى تنظيم كأس رئيس الدولة لقفز الحواجز ضمن بطولة "باريس إيفل الدولية" أول سعودية تتأهل لأولمبياد باريس "دنيا أبوطالب" الرابعة عالمياً في "التايكوندو" طائرة عمان الشاطئية تصعد إلى الدور النهائي لتصفيات أولمبياد باريس السلط يعبر سحاب إلى نصف نهائي كأس الأردن الوحدات المنقوص يقصي الرمثا ويبلغ نصف نهائي كأس الأردن المنتخب الوطني للملاكمة يُعسكر في تركيا استعداداً لأولمبياد باريس ٢٠٢٤ لاعب الحسين إربد ارشيدات يشارك في بطولة الأكاديميات_ إسبانيا مباراتان بافتتاح بطولة الديار العربية غرب آسيا للشباب – السعودية ٢٠٢٤ " حديقتنا متنفسنا " مشروع بمدرسة إمرع الثانوية الشاملة “الديار العربية” راعياً لبطولة اتحاد غرب آسيا للشباب مدرسة إمرع الثانوية الشاملة المختلطة تفتتح مشروع "المرفأ الآمن "