سراب سبورت
مجلة رياضية

سان جيرمان يسعى لمتابعة عروضه القوية

باريس – يتطلع باريس سان جيرمان حامل اللقب الى مواصلة عروضه القوية في مستهل الموسم عندما يستضيف مونبلييه بعد غد السبت ضمن المرحلة الثانية من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

واستهل سان جيرمان الموسم بقوة من خلال تتويجه بلقب كأس الابطال الفرنسية عندما تغلب نانت 4-صفر، ثمّ استهل حملة الدفاع عن لقبه بطلا لفرنسا بفوز ساحق على كليرمون 5-صفر الاسبوع الماضي.

لكن أبرز ما يشفي غليل نادي العاصمة الفرنسية هو المستوى الكبير الذي ظهر عليه نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يعول عليه كثيرا هذا الموسم بعد اداء اقل من المتوقع في موسمه الاول، حيث تمكن “البرغوث” من تسجيل ثلاثة اهداف، أحدها أكروباتي، في مباراتين بالاضافة الى تمريرة حاسمة.

ويأمل المدرب الجديد كريستوف غالتييه الذي استلم الشعلة من الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مع نهاية الموسم الماضي، ان يستمر الفريق الباريسي بأدائه الحالي وألا يكون مؤقتا، في ظل مطالب كبيرة تتخطى الفوز بلقب “ليغ 1”.

وسيواجه سان جيرمان، نظيره مونبلييه المنتشي بفوزه المثير على تروا 3-2 الاسبوع الماضي بهدف لتيجي سافانييه في الدقيقة 81.

ويطمح مونبلييه الى تحقيق نتائج افضل هذا الموسم بعدما انهى الموسم الماضي في المركز الثالث عشر.

ومن المتوقع ان يعود كيليان مبابي الى صفوف سان جيرمان بعدما غاب عن بداية الموسم بسبب الاصابة، ليعود الى جانب البرازيلي نيمار أيضا الذي تألق في المباراة الاولى بهدف وثلاث تمريرات حاسمة بعد هدفين في كأس الابطال.

ولم يخسر سان جيرمان اي مباراة على يد خصم فرنسي في ملعبه “بارك دي برانس” منذ شهر نيسان 2021.

مدرب مرسيليا أمام تحد

متسلحاً بانضمام المهاجم التشيلي المخضرم أليكسيس سانشيز، يحل مرسيليا وصيف الموسم الماضي ضيفاً على بريست الاحد المقبل ساعياً الى مواصلة بدايته القوية بعدما تغلب على ريمس في المباراة الاولى 4-1.

وأعلن مرسيليا أمس الأربعاء رسميا تعاقده مع نجم ارسنال وبرشلونة السابق، في صفقة انتقال مجانية بعد رحيله عن إنتر الايطالي.

ووصل المهاجم إلى مطار مرسيليا مساء الثلاثاء وسط ترحيب صاخب من المشجعين المحليين بعد أن حرره إنتر الاثنين عقب موسمين في الدوري الإيطالي.

حل مرسيليا ثانيا في الدوري الفرنسي الموسم الماضي وتأهل الى دوري أبطال أوروبا، لكن بعد ذلك رحل عنه المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي – الذي درب تشيلي سابقا – وحل بدلا منه مدافع كرواتيا السابق إيغور تيودور الذي استهل مشواره بفوز الاحد الفائت لكنه جاء وسط أجواء مشحونة بسبب التذمر من أساليبه التدريبية وحتى من الرئيس الإسباني للنادي بابلو لونغوريا، ثم ازدادت النقمة على لاعب يوفنتوس الإيطالي السابق نتيجة بدء المباراة من دون القائد ديميتري باييت، ما أدى بقسم من الجمهور الى توجيه صافرات الاستهجان قبيل البداية.

وسيكون امام تيودور عملا كبيراً في ظل ما تردد عبر تقارير اعلامية عن وجود تذمر لدى بعض اللاعبين أمثال ماتيو غندوزي وباييت.

موناكو ورين للتعويض

وتتجه الانظار بعد غد السبت الى مواجهة من العيار الثقيل بين موناكو ورين الطامحين في إحدى ابرز مباريات المرحلة.

وكان استفاد موناكو، ثالث الموسم الماضي، من قرار متأخر لتقنية حكم الفيديو المساعد “في ايه آر” ليحقق فوزا 2-1 خارج ملعبه على ستراسبورغ في مباراته الافتتاحية الاسبوع الماضي.

لكنّ فريق الامارة الفرنسية سيخوض اللقاء عقب خروجه في منتصف الاسبوع من الأدوار التمهيدية لدوري أبطال أوروبا بخسارته امام ايندهوفن الهولندي إيابا 2-3، بعد تعادلهما ذهاباً 1-1، ليفشل في التأهل الى دور المجموعات من المسابقة القارية الام.

بدوره، لم تكن بداية رين، رابع الموسم الماضي مثالية، حيث سقط في المرحلة الاولى على ارضه امام لوريان صفر-1، لذلك ستكون مباراته امام موناكو مهمة جداً لالتقاط انفاسه وتفادي خسارة ثلاث نقاط اضافية.

وتفتتح المرحلة غدا الجمعة بلقاء قوي ايضا بين نانت وضيفه ليل في مباراة تجمع بين فريقين تساويا في عدد النقاط الموسم الماضي بـ55 نقطة في المركزين التاسع والعاشر على التوالي.

واستهل ليل بطل 2021 الموسم بفوز صريح على أوكسير 4-1، فيما تعادل نانت امام انجيه صفر-صفر. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
المنتخب الوطني للناشئين بالكرة الطائرة يواجه نظيره العماني في التصفيات الآسيوية 5 لاعبات عربيات في التشكيلة المثالية للدوري السعودي للسيدات العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس وينضم لمجموعة المغرب "الحديدية" رابطة اللاعبين تحتفل بعيد ميلاد الفارسة الهاشمية سمو الأميرة هيا ..أغلى المناسبات وأحلاها إدارة كفر سوم تقرر تشكيل الجهاز الفني للفريق الاول بكرة القدم بقيادة هاجم عبيدات طائرة سيدات الأهلي إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية الفيصلي يمطر شباك الجليل برباعية الفارس صايل الجبور يستعد لسباق العلا الدولي للقدرة والتحمل عبدالحكيم الشوابكة مدير التربية والتعليم للواء الجامعة يكتب...بمناسبة اليوم العمال العالمي انطلاقة الجولة الرابعة لمنافسات بطولة التحدي لفرسان الشهر للجواد العربي افتتاح فعاليات دورة التدريب الدولية للكرة الطائرة (المستوى الأول زيد العواملة يتابع مسيرة التألق والانجاز في ميدان "أم الالعاب" "سباق الاطفال" النسخة المصغرة من الترامارثون البحر الميت   مدير تربية لواء الجامعة يرعى تخريج طالبات مدرسة تلاع العلي الثانوية بحضور سمو الامير راشد بن الحسن " الأمير فيصل يستقبل وفد مهرجان الأمل والأحلام" العبادي... للحركة الكشفية والارشادية دور كبير في العمل التطوعي وخدمة المجتمع و ابواب الهيئة مفتوحه ل... تواصل التنافس بين المديريات المتصدرة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية  ( الاستقل... الأميرة عالية بنت الحسين تعرب عن سعادتها بلقاء العرب وعلوان الفارس ضيف الله اللوزي يستعد للسباق التأهيلي الثاني للقدرة والتحمل فرسان ال 80كم الذين انهو سباق القدرة والتحمل التأهيلي الاول لموسم 2024 امين عام وزارة الشباب يتفقد المرافق الشبابية والرياضية في محافظة عجلون انطلاق فعاليات الدورة الكشفية العربية المتخصصة في مجال التخطيط الإستراتيجي وجودة الحوكمة الفيصلي يهنئ بعيد العمال بتهنئة “غير اعتيادية” الفارسة ريما السلال ... أول فارسة أردنية في الصين! اسطبلات الراشد للفروسية تستعد للسباق الدولي للقدرة والتحمل الأميرة سارة الفيصل ترعى ختام فعاليات المسابقة السابعة لنظم الشّعر وإلقائه التي نظمتها جمعية "الايدي... اليرموك: فريق "الهندسة الصناعية" يحصد المركز الثالث في هاكثون محاكاة سلاسل الإمداد عموتة يعيد سيمفونية الرحيل النصر السعودي يتلقى ضربة موجعة عشية مواجهة الخليج ريال مدريد ينتزع التعادل من معقل بايرن ميونخ في نصف نهائي دوري الأبطال