سراب سبورت
مجلة رياضية

سان جيرمان يسعى لمتابعة عروضه القوية

باريس – يتطلع باريس سان جيرمان حامل اللقب الى مواصلة عروضه القوية في مستهل الموسم عندما يستضيف مونبلييه بعد غد السبت ضمن المرحلة الثانية من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

واستهل سان جيرمان الموسم بقوة من خلال تتويجه بلقب كأس الابطال الفرنسية عندما تغلب نانت 4-صفر، ثمّ استهل حملة الدفاع عن لقبه بطلا لفرنسا بفوز ساحق على كليرمون 5-صفر الاسبوع الماضي.

لكن أبرز ما يشفي غليل نادي العاصمة الفرنسية هو المستوى الكبير الذي ظهر عليه نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يعول عليه كثيرا هذا الموسم بعد اداء اقل من المتوقع في موسمه الاول، حيث تمكن “البرغوث” من تسجيل ثلاثة اهداف، أحدها أكروباتي، في مباراتين بالاضافة الى تمريرة حاسمة.

ويأمل المدرب الجديد كريستوف غالتييه الذي استلم الشعلة من الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مع نهاية الموسم الماضي، ان يستمر الفريق الباريسي بأدائه الحالي وألا يكون مؤقتا، في ظل مطالب كبيرة تتخطى الفوز بلقب “ليغ 1”.

وسيواجه سان جيرمان، نظيره مونبلييه المنتشي بفوزه المثير على تروا 3-2 الاسبوع الماضي بهدف لتيجي سافانييه في الدقيقة 81.

ويطمح مونبلييه الى تحقيق نتائج افضل هذا الموسم بعدما انهى الموسم الماضي في المركز الثالث عشر.

ومن المتوقع ان يعود كيليان مبابي الى صفوف سان جيرمان بعدما غاب عن بداية الموسم بسبب الاصابة، ليعود الى جانب البرازيلي نيمار أيضا الذي تألق في المباراة الاولى بهدف وثلاث تمريرات حاسمة بعد هدفين في كأس الابطال.

ولم يخسر سان جيرمان اي مباراة على يد خصم فرنسي في ملعبه “بارك دي برانس” منذ شهر نيسان 2021.

مدرب مرسيليا أمام تحد

متسلحاً بانضمام المهاجم التشيلي المخضرم أليكسيس سانشيز، يحل مرسيليا وصيف الموسم الماضي ضيفاً على بريست الاحد المقبل ساعياً الى مواصلة بدايته القوية بعدما تغلب على ريمس في المباراة الاولى 4-1.

وأعلن مرسيليا أمس الأربعاء رسميا تعاقده مع نجم ارسنال وبرشلونة السابق، في صفقة انتقال مجانية بعد رحيله عن إنتر الايطالي.

ووصل المهاجم إلى مطار مرسيليا مساء الثلاثاء وسط ترحيب صاخب من المشجعين المحليين بعد أن حرره إنتر الاثنين عقب موسمين في الدوري الإيطالي.

حل مرسيليا ثانيا في الدوري الفرنسي الموسم الماضي وتأهل الى دوري أبطال أوروبا، لكن بعد ذلك رحل عنه المدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي – الذي درب تشيلي سابقا – وحل بدلا منه مدافع كرواتيا السابق إيغور تيودور الذي استهل مشواره بفوز الاحد الفائت لكنه جاء وسط أجواء مشحونة بسبب التذمر من أساليبه التدريبية وحتى من الرئيس الإسباني للنادي بابلو لونغوريا، ثم ازدادت النقمة على لاعب يوفنتوس الإيطالي السابق نتيجة بدء المباراة من دون القائد ديميتري باييت، ما أدى بقسم من الجمهور الى توجيه صافرات الاستهجان قبيل البداية.

وسيكون امام تيودور عملا كبيراً في ظل ما تردد عبر تقارير اعلامية عن وجود تذمر لدى بعض اللاعبين أمثال ماتيو غندوزي وباييت.

موناكو ورين للتعويض

وتتجه الانظار بعد غد السبت الى مواجهة من العيار الثقيل بين موناكو ورين الطامحين في إحدى ابرز مباريات المرحلة.

وكان استفاد موناكو، ثالث الموسم الماضي، من قرار متأخر لتقنية حكم الفيديو المساعد “في ايه آر” ليحقق فوزا 2-1 خارج ملعبه على ستراسبورغ في مباراته الافتتاحية الاسبوع الماضي.

لكنّ فريق الامارة الفرنسية سيخوض اللقاء عقب خروجه في منتصف الاسبوع من الأدوار التمهيدية لدوري أبطال أوروبا بخسارته امام ايندهوفن الهولندي إيابا 2-3، بعد تعادلهما ذهاباً 1-1، ليفشل في التأهل الى دور المجموعات من المسابقة القارية الام.

بدوره، لم تكن بداية رين، رابع الموسم الماضي مثالية، حيث سقط في المرحلة الاولى على ارضه امام لوريان صفر-1، لذلك ستكون مباراته امام موناكو مهمة جداً لالتقاط انفاسه وتفادي خسارة ثلاث نقاط اضافية.

وتفتتح المرحلة غدا الجمعة بلقاء قوي ايضا بين نانت وضيفه ليل في مباراة تجمع بين فريقين تساويا في عدد النقاط الموسم الماضي بـ55 نقطة في المركزين التاسع والعاشر على التوالي.

واستهل ليل بطل 2021 الموسم بفوز صريح على أوكسير 4-1، فيما تعادل نانت امام انجيه صفر-صفر. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
"لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن رالي الأردن ينبض بالحياة في البحر الميت الخميس أول مرة في تاريخ التنس التونسي .. تونس حاضرة بثلاث أسماء بارزة بغراند سلام رولان غاروس تونس تستضيف البطولة العربية للرماية التي تنطلق غدا بجهة بني خلاد بمشاركة 128 لاعبا ولاعبة وزارة التربية واتحاد القدم والاتحاد المدرسي ينظمون بطولة كرة القدم الثانية في المدارس احتفالا باليوبيل الفضي، مديرية الاتصال الشبابي تنظم جلسة حوارية حول انجازات جلالة الملك في قطاع ال... الحسين يواصل انتصاراته ويتخطى مغير السرحان نادي التنس الاردني يضع تعليمات بطولة الاستقلال العاشرة للتنس إغلاق باب التسجيل للجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024..الخميس