سراب سبورت
مجلة رياضية

لاتسيو يهزم إنتر ميلان ويتصدر

روما – بفضل بديليه الإسبانيين لويس ألبرتو وبيدرو، ألحق لاتسيو الهزيمة الاولى بإنتر هذا الموسم بتفوقه على ضيفه 3-1 في الملعب الاولمبي في روما، ضمن افتتاح المرحلة الثالثة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وتقدم فريق العاصمة عبر البرازيلي فيليبي أندرسون (40)، فيما عادل الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز لإنتر (51). إلا أن كلمة الحسم كانت للبديلين ألبرتو (75) وبيدرو (86) ليرتقي لاتسيو الى الصدارة.

وكرر فريق المدرب ماوريستيو ساري النتيجة ذاتها للموسم الماضي التي جمعت الفريقين في روما.

وكان إنتر استهل موسمه بفوزين على كل من ليتشي وسبيتزيا، فيما تعادل لاتسيو سلبا مع تورينو في المباراة السابقة بعد فوز افتتاحي على بولونيا.

وأجرى المدرب سيموني إنزاغي تغييرا واحدا على التشكيلة التي فازت 3-صفر على سبيتزيا، إذ أشرك روبرتو غاليارديني في مركز صناعة الالعاب بدلا من التركي هاكان تشالهان أغولو الذي دخل لاحقا.

قام إنتر بانطلاقة قوية وكشف عن نواياه بتسديدة مبكرة من الهولندي دنزل دمفريز كانت سهلة بين يدي الحارس (3)، وكان الظهير-الجناح مجددا مصدر الخطر بعد أن مرر عرضية الى غاليارديني نحو القائم القريب الذي تابعها، إلا ان الحارس إيفان بورفيديل تصدى لها ببراعة (7).

واصل “نيراتزوري” ضغطه وحاول البلجيكي روميلو لوكاكو برأسية لم يصب فيها المرمى (19).

وانتظر لاتسيو حتى مرور نصف لفرصة أولى فعلية بتسديدة لماتياس فيتشينو، إلا أن دمفريز كان في المكان المناسب ليغير اتجاهها وتصل سهلة بين يدي الحارس السلوفيني سمير هندانوفيتش (32).

وجاء الدور لتشيرو إيموبيلي ليهدد مرمى الضيوف بعد أن وصلته كرة عرضية زاحفة من أندرسون عن الجهة اليسرى، سددها من منتصف المنطقة زاحفة بيسراه تصدى لها هندانوفيتش (36).

وقبل خمس دقائق على انتهاء الشوط الاول، افتتح أندرسون النتيجة برأسية جميلة مفلتا من مصيدة التسلل بعد عرضية من الصربي سيرغي ميلينكو-سافيتش (40).

ونجح إنتر في معادلة النتيجة سريعا في الشوط الثاني بعد أن وصلت الكرة داخل المنطقة الى دمفريز تابعها برأسه تمريرة الى الامام، غمزها مارتينيز في الشباك من مسافة قريبة (51).

ودفع ساري بألبرتو وبيدرو في الدقيقة 57 فيما رد إنزاغي بتبديل ثلاثي في الدقيقة 69 عندما دفع بالبوسني إدين دجيكو، بدلا من لوكاكو، وماتيو دارميان والالماني روبن غوزنس.

وتعاون الإسبانيان لهدف التقدم عندما مرر بيدرو الكرة الى ألبرتو الذي سدد كرة صاروخية من خارج المنطقة بينماه استقرت في أعلى الزاوية اليسرى وبدا أنها ارتدت قليلا من نيكولو باريلا (75).

وسجل لاعب برشلونة السابق بيدرو هدف تأكيد الفوز بعد أن وصلته الكرة إثر عرقلة من دارميان على إيموبيلي داخل المنطقة، استلمها في الجهة اليسرى وسددها جميلة لولبية في مرمى هندانوفيتش. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الحسين يواصل انتصاراته ويتخطى مغير السرحان نادي التنس الاردني يضع تعليمات بطولة الاستقلال العاشرة للتنس إغلاق باب التسجيل للجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024..الخميس ٢٩ لاعب ولاعبة يشاركون في تصفية منطقة غرب آسيا لكرة الطاولة المؤهلة إلى أولمبياد باريس  جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بطلاً في بطولة الجامعات الأردنية للريشة الطائرة للطلاب “فردي و فرق" إيقاف رئيس نادي الوحدات وتغريمه ألف دينار .. بسبب "تحقيق الحلم"...قصة رعد العرموطي، الفارس الأردني الذي يحقق النجاح في عالم الخيول الاتحاد يمضي بصدارة دوري النخبة مع اختتام الجولة السابعة من الدوري النسوي ت15 اللاعب الدولي التونسي بطل العرب عام 2022 إلياس برهومي يتوج بلقب بطولة الأردن المفتوحة 33 للغولف خلال أول نزال احترافي له.. ملاكم بريطاني ينهار ويفارق الحياة يارا الحقباني تهدي الاتحاد ذهب البطولة السعودية للتنس بالصور: دبي تستضيف الاختبارات الكورية لمحترفي الطائرة ناشئي طائرة الأردن وعمان ودعوا التصفيات الآسيوية لكرة الطائرة منتخب الجمباز يُشارك في بطولة آسيا بأوزبكستان إسلام شاهين: "نعتز ونكبر بنادي الوحدات في فلسطين" المنتخب الوطني لكرة الطاولة يواصل تدريباته في السليمانية استعداداً للتصفية الأولمبية العيسوي: الرياضة الأردنية، وبدعم ملكي، تشهد نقلة نوعية وواعدة بمختلف المحافل الفريق العُماني للرليات "الرواحي الحمود" يستأنفان رحلة الدفع عن لقب الشرق الأوسط في رالي الأردن الفارسة تالا بدارنه ...انضمامي للجواد العربي حقق طموحي بالتنافس على مراكز الصدارة طلبة مدارس المهارات الدولية..تشارك طلبة نازك الحريري بيوم رياضي ابداعي شباب مبدع... عمرو الرواد خبير الإعلام الشبابي القسوس وابوجابر يشاركان باجتماع الاتحاد الدولي للبريدج لاعب مغير السرحان: لم نحصل على رواتبنا منذ 9 ستيفاني النبر تشيد بتألق لاعبات الأردن في الدوري السعودي التايكوندو الأردني يستعد لتحدٍ جديد في بطولة آسيا "اليوبيل" استضافت حفل تكريم "جمعية يوم ألقدس" للنشاطات الثقافية والتراثية من المدارس "الصيفي للفروسية" يستضيف الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 مدارس المهارات الدولية تحرز المركز الأول على مستوى العالم بمسابقة الروبوفست التونسي عزيز دوغاز يفوز بلقب دورة صربيا الدولية للتنس وغدا يواجه الفرنسي ماكسيم جانفييه بالدور الأول... فريق طلابي من "حجاوي اليرموك" يفوز بجائزة دولية في مجال الهندسة والتكنولوجيا- أسماء