سراب سبورت
مجلة رياضية

نادال يتجاوز “الخوف” ويتأهل للدور الثاني

نيويورك – قلب الإسباني رافايل نادال المصنف ثالثاً عالمياً تأخره بمجموعة إلى فوز على الأسترالي رينكي هيجيكاتا المشارك ببطاقة دعوة 4-6 و6-2 و6-3 و6-3، ليتأهل إلى الدور الثاني من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب.

وشعر المخضرم الاسباني، ابن الـ36 عاماً، بالكثير من الخوف قبل التغلب على المصنف 198 عالمياً، محققاً فوزه الـ65 في مسيرته في نيويورك.

وضرب نادال، الساعي لتحقيق لقبه الكبير الـ23 في بطولات الـ”غراند سلام” والثالث هذا العام بعد أستراليا ورولان غاروس موعداً، في الدور الثاني مع الإيطالي فابيو فونيني.

وتميل الأرقام لصالح نادال في مواجهاته مع فونيني حيث تغلب عليه 13 مرة مقابل 4 هزائم، إلا أن الإيطالي تغلب في اشهر المباريات التي جمعتهما حين قلب تأخره بمجموعتين إلى فوز في الدور الثالث من بطولة فلاشينغ ميدوز عام 2015.

قال نادال الذي توج باللقب في مشاركته الأخيرة في نيويورك عام 2019 “أنا سعيد جداً بالعودة.. لقد لعبت هنا منذ وقت طويل.. اعتقدت أنني ربما لن أعود أبداً”.

ويشارك “الماتادور” في منافسات فلاشينغ ميدوز هذا العام تحت تهديد الاصابات بعد أن أجبرته اصابة في عضلات البطن على الانسحاب من نصف نهائي بطولة ويمبلدون أمام “المشاغب” الأسترالي كيريوس.

ولم يخض نادال سوى مباراة يتيمة قبل مواجهة هيجيكاتا انتهت بخسارته أمام الكرواتي بورنا تشوريتش في دورة سينسيناتي الألف نقطة للماسترز.

نجح هيجيكاتا المشارك في أول بطولة كبرى في مسيرته في كسر ارسال الاسباني ليتقدم 4-3، ثم يفوز بالمجموعة الأولى في الشوط العاشر.

سريعاً، عاد نادال إلى أجواء اللقاء ليفوز بالمجموعة الثانية ويعادل الكفة 1-1، قبل أن يكسر ارسال منافسه في المجموعة الثالثة للتقدم 3-1 ليتابع على المنوال ذاته ويحسمها لصالحه، ليعود ويفوز بالمجموعة الثالثة فالمباراة.

كورنيه تُقصي حاملة اللقب رادوكانو 

ولدى السيدات، أقصت الفرنسية أليزيه كورنيه، المصنفة 40 عالمياً، البريطانية إيما رادوكانو حاملة اللقب من الدور الأول، بفوزها عليها 6-3 و6-3.

وباتت رادوكانو ثالث حاملة لقب للسيدات تخرج من الدور الأول في النسخة التالية لفلاشينغ ميدوز بعد الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا عام 2005 والألمانية أنجليك كيربر عام 2017.

ولم تنجح البريطانية البالغة 19 عاماً منذ تتويجها المفاجىء في نيويورك العام الماضي بعد صعودها من التصفيات، في اجتياز الدور الثاني من بطولة كبرى، اذ خرجت من هذا الدور في بطولات أستراليا المفتوحة ورولان غاروس الفرنسية وويمبلدون البريطانية.

في المقابل، تخوض كورنيه في نيويورك احدى بطولات “غراند سلام” للمرة الـ63 توالياً في مسيرتها، وهو رقم قياسي جديد بعدما سبق لها أن عادلت في ويمبلدون الرقم السابق المسجل باسم اليابانية آي سوغياما.

وتابعت كورنيه انجازاتها هذا العام في كرة المضرب اذ وصلت في أستراليا إلى الدور ربع النهائي لاحدى البطولات الكبرى للمرة الأولى في مسيرتها، قبل أن تخسر في الدور الثالث من بطولة رولان غاروس وثم في ثمن نهائي ويمبلدون بعد فوزها على المصنفة أولى عالميا البولندية إيغا شفيونتيك في الدور الثالث، لتنهي للأخيرة سلسلة من 37 انتصاراً توالياً.

قالت الفرنسية البالغة 32 عاماً “لقد وضعت قلبي في ذلك، كان الجو (على ملعب لويس-أرمسترونغ) رائعاً وأنا سعيدة جداً بالفوز”.

وأضافت “لقد نوعت أسلوب لعبي كثيراً، لقد نجحت بشكل جيد للغاية ويجب أن أحافظ على اسلوب تخفيف قوة الكرة”، مشددة على حقيقة أنها لم تكن معتادة على استخدام هذه الضربة التي سمحت لها بزعزعة استقرار رادوكانو.

ولم يسبق لكورنيه أن تجاوزت دور ثمن النهائي في نيويورك، في حين خرجت من الدور الأول في عام 2021.

وأردفت الفرنسية التي ستواجه التشيكية كاترينا سينياكوفا (83) في الدور التالي في تبريرها لنتائجها الجيدة في “الغراند سلام” هذا العام “بت أكثر نضجاً وبات بامكاني التحكم بمشاعري بشكل أفضل”. (وكالات)

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن رالي الأردن ينبض بالحياة في البحر الميت الخميس أول مرة في تاريخ التنس التونسي .. تونس حاضرة بثلاث أسماء بارزة بغراند سلام رولان غاروس تونس تستضيف البطولة العربية للرماية التي تنطلق غدا بجهة بني خلاد بمشاركة 128 لاعبا ولاعبة وزارة التربية واتحاد القدم والاتحاد المدرسي ينظمون بطولة كرة القدم الثانية في المدارس احتفالا باليوبيل الفضي، مديرية الاتصال الشبابي تنظم جلسة حوارية حول انجازات جلالة الملك في قطاع ال...