سراب سبورت
مجلة رياضية

وسام قطب: ستاد لوسيل سيبقى في الذاكرة بعد استضافته نهائي المونديال

سراب نيوز –

قال وسام قطب، سفير كأس العالم قطر 2022، ونجم منصات التواصل الاجتماعي، إن ستادات المونديال الثمانية ستترك انطباعات مبهرة لدى المشجعين من جميع أنحاء العالم، مؤكدا أن ستاد لوسيل سيحتل مكانة خاصة لدى الجميع، وسيُخلد في تاريخ كرة القدم بأنه الملعب الذي استضاف نهائي أول نسخة من المونديال في العالم العربي.

وأعرب قطب عن تطلعه لحضور البطولة المرتقبة، وتشجيع المنتخبات العربية المشاركة، مبديا حماسه لإلهام الملايين من متابعيه خلال المونديال الذي تنطلق منافساته في تشرين الثاني المقبل.

وفي حوار لموقع (Qatar2022.qa)، قال الشاب الفلسطيني الشهير بمقاطعه الكوميدية، التي أكسبته شهرة واسعة في المنطقة العربية، إنه يؤمن بقدرة كرة القدم على بناء العلاقات وتوحيد الناس، مشيرا إلى أن مونديال قطر يمثل فرصة للمشجعين من جميع أنحاء العالم للتعرف على أشخاص جدد، واستكشاف المنطقة، والاستمتاع بكرم الضيافة العربية الأصيلة.

وأضاف سفير المونديال أنه نشأ منذ طفولته على عشق كرة القدم ومتابعتها، لاسيما بطولات كأس العالم، ووصف تنظيم الحدث في المنطقة العربية بالحلم الذي صار واقعا، وبمصدر الفخر لكل محب لهذه اللعبة الجميلة، وأوضح أنه كصانع محتوى ويوتيوبر متحمس بشدة لانطلاق المنافسات، من أجل إبراز قدرة المنطقة العربية على استضافة الأحداث الرياضية الكبرى أمام العالم كله.

وأشار اليوتيوبر ومغني الراب إلى أن مونديال قطر 2022 يعد فرصة حقيقية لتصحيح المفاهيم الخاطئة عن المنطقة، وقال “ما رأيته في قطر خلال زياراتي لها أكد قناعاتي بأن هذا المونديال سيكون الأفضل في تاريخ بطولات كأس العالم.. وقد لمست خلال حديثي مع منظمي البطولة، والعديد منهم من دولة قطر وبلدان عربية أخرى، عزيمة صادقة ورغبة قوية لإبراز قدرتنا على تنظيم بطولة تُحفر في ذاكرة كرة القدم”.

وأضاف قطب “نحن العرب قادرون على استضافة أكبر الأحداث العالمية، وتصحيح التصورات المغلوطة عن منطقتنا، وأن نثبت للعالم أننا أكبر من الصورة الخاطئة التي نوصم بها، وأن كرة القدم جزء من هويتنا”.

وأكد سفير المونديال أنه يسعى من خلال ما يقدمه إلى إلهام الناس، مشيرا إلى أنه لا يوجد مصدر للإلهام أفضل من كرة القدم، بما تحتويه من مشاعر يختلط فيها الشغف مع البهجة والحزن أحيانا، وقال “تخيل عندما يأتي كل هذا السحر إلى منطقة تعشق كرة القدم، سيكون ذلك حلما لصانعي المحتوى مهما اختلفت لغاتهم”.

وتابع اليوتيوبر وسام قطب أن مونديال قطر سيضع معايير جديدة في العديد من الجوانب، ولاسيما الاستدامة، وأوضح أنه يتطلع من خلال المحتوى الذي سيشاركه مع متابعيه إلى إلقاء الضوء على الاهتمام البالغ بعنصر الاستدامة في كافة جوانب الإعداد للمونديال.

ويعد ستاد لوسيل أكبر ستادات كأس العالم قطر 2022 ويتسع لأكثر من 80 ألف مشجع، ويستضيف 10 مباريات خلال كافة مراحل منافسات المونديال، وتختتم بالمباراة النهائية في 18 كانون الأول المقبل، تزامنا مع اليوم الوطني لدولة قطر.

وتنطلق منافسات المونديال يوم 20 تشرين الثاني بمباراة قطر والإكوادور في ستاد البيت، وتتواصل في ثمانية ستادات حتى 18 كانون الأول، وتعد أول بطولة متقاربة المسافات في تاريخ كأس العالم، حيث لا تتجاوز أطول مسافة بين اثنين من ستادات البطولة 75 كلم.

يشار إلى أن ستاد لوسيل يستضيف فعالية كأس سوبر لوسيل في التاسع من الشهر الحالي، وتشهد مباراة مرتقبة بين فريقي الهلال السعودي والزمالك المصري، ويسبقها حفل لنجم الغناء العربي عمرو دياب.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
"لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن رالي الأردن ينبض بالحياة في البحر الميت الخميس أول مرة في تاريخ التنس التونسي .. تونس حاضرة بثلاث أسماء بارزة بغراند سلام رولان غاروس تونس تستضيف البطولة العربية للرماية التي تنطلق غدا بجهة بني خلاد بمشاركة 128 لاعبا ولاعبة وزارة التربية واتحاد القدم والاتحاد المدرسي ينظمون بطولة كرة القدم الثانية في المدارس احتفالا باليوبيل الفضي، مديرية الاتصال الشبابي تنظم جلسة حوارية حول انجازات جلالة الملك في قطاع ال... الحسين يواصل انتصاراته ويتخطى مغير السرحان نادي التنس الاردني يضع تعليمات بطولة الاستقلال العاشرة للتنس إغلاق باب التسجيل للجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024..الخميس