سراب سبورت
مجلة رياضية

ارسنال يسعى لوقف انتفاضة مانشستر يونايتد

لندن – يريد ارسنال المتصدر بسجل مثالي من 5 انتصارات تواليا وقف انتفاضة مانشستر يونايتد في الآونة الأخيرة، بعد تحقيق “الشياطين الحمر” الفوز في مبارياته الثلاث الاخيرة اثر بداية متعثرة، عندما يتواجهان على ملعب “أولد ترافورد” بعد غد الأحد في المرحلة السادسة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وهذا أول امتحان جدي لكتيبة المدرب الإسباني ميكل أرتيتا لقياس قدراته التنافسية على اللقب هذا الموسم، في مواجهة مانشستر يونايتد الذي بدأ يجد نوعا من التوازن بإشراف مدربه الهولندي الجديد اريك تن هاغ، لا سيما في خط الدفاع حيث حافظ على نظافة شباكه للمباراة الثانية تواليا ضد ليستر سيتي خلال فوزه على 1-صفر أمس الخميس بعد ان فاز بنتيجة مماثلة ضد ساوثامبتون الاسبوع الماضي.

وعلى الرغم من البداية المثالية لارسنال، فقد ناشد لاعب وسطه السويسري الدولي غرانيت تشاكا زملاءه بأن يظهروا حنكة أكبر امام المرمى لكي يواصلوا الانطلاقة المثالية.

وألمح تشاكا بذلك الى المباراتين الأخيرتين التي حقق فيهما فريقه فوزا صعبا على كل من فولهام وأستون فيلا بنتيجة واحدة 2-1 على الرغم من استحواذ فريقه على نسبة كبيرة من الكرة خلال المباراتين.

قال في هذا الصدد “يتعين علينا ان نتعلم، لا يمكننا دائما أن ندع الأهداف تدخل مرمانا والعودة في المباراة كما حصل ضد فولهام واستون فيلا.. يتعين علينا قتل المباراة قبل ذلك”.

أما مانشستر يونايتد فنجح في الاختبار الجدي الأول عندما تغلب على غريمه التقليدي ليفربول 2-1 وهو الانتصار الذي مهّد لفوزه في المباراتين التاليتين خارج ملعبه ضد ساوثامبتون وليستر سيتي 1-صفر، بعد بداية متعثرة شهدت خسارته مبارتين.

واعتمد تن هاغ على التشكيلة ذاتها في المباريات الثلاث الأخيرة وكانت العلامة الأبرز تركه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين ومشاركته في الشوط الثاني بالإضافة الى استبعاده كليا قلب دفاعه وقائد الفريق هاري ماغواير.

لكن المدرب الهولندي قد يلجأ الى بعض التغييرات ضد ارسنال، لأن فريقه سيخوض مباراته الثالثة في غضون 7 أيام وقد يمنح الفرصة للاعب وسطه البرازيلي الجديد كاسيميرو في المشاركة اساسيا.

هالاند ماكينة تهديف

ويأمل مانشستر سيتي في مواصلة عروضه الهجومية القوية وتعميق جراح استون فيلا عندما يحل ضيفا عليه، كما يمني النفس بخدمة جاره يونايتد لالحاق الهزيمة بارسنال لكي يتمكن من انتزاع الصدارة من الفريق اللندني في حال فوزه.

وسجل مانشستر سيتي 19 هدفا في 5 مباريات هذا الموسم اي بمعدل 3.8 اهداف في المباراة الواحدة.

وابدى مانشستر سيتي قوة شخصية في العودة في النتيجة في مباراتيه قبل الأخيرتين ضد نيوكاسل (3-1 ثم 3-3)، ثم ضد ضيفه كريستال بالاس عندما قلب تأخره امامه صفر-2 الى فوز مدو 4-2 بفضل ثلاثية لمهاجمه النرويجي ارلينغ هالاند.

وتابع هالاند تألقه في المباراة الاخيرة ضد نوتنغهام فوريست وسجل ثلاثية جديدة في مدى 26 دقيقة ليقود فريقه الى فوز كاسح بسداسية نظيفة ويرفع رصيده في صدارة ترتيب الهدافين الى 9 اهداف في 5 مباريات فقط منذ انتقاله الى سيتي قادما من بوروسيا دورتموند الالماني.

وبهذا الـ”هاتريك” الثاني توالياً، بات هالاند أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يسجّل 9 أهداف في أول خمس مباريات له في البريميرليغ، متخطياً لاعب سيتي السابق الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، وميك كوين من نيوكاسل.

دربي ميرسيسايد

ويأمل ليفربول في مواصلة صحوته عندما يخوض دربي “ميرسيسايد” ضد الجار إيفرتون اليوم الجمعة افتتاحاً على ملعب الاخير، وذلك بعد تحقيق فوزين تواليا اثر بداية متعثرة شهدت تعادله مرتين ثم خسارته امام مانشستر يونايتد.

ويعود الى صفوف ليفربول مهاجمه الأوروغوياني داروين نونييز الذي أنهى عقوبة لثلاث مباريات اثر طرده ضد كريستال بالاس.

أما إيفرتون فيسعى الى تخطي بدايته السيئة غابت عنها الانتصارات حتى الآن، من خلال تحقيق فوز معنوي على جاره.

ويسعى تشلسي الى وقف اهدار النقاط بعد تعرضه لخسارتين وتعادل واحد في 5 مباريات حتى الان، عندما يستقبل جاره وست هام على ملعب “ستامفورد بريدج”. 

وقد عزز الفريق اللندني قدراته الهجومية من خلال التعاقد مع المهاجم الغابوني المخضرم بيار ايميريك أوباميانغ من برشلونة ليعود الأخير الى البريميرليغ بعد ستة أشهر قضاها في صفوف الفريق الكاتالوني علما بأنه دافع عن ألوان ارسنال قبل ذلك.

وكان تشلسي خسر خدمات مهاجميه البلجيكي روميلو لوكاكو الذي عاد الى إنتر ميلان الإيطالي معارا، والألماني تيمو فيرنر الذي عاد رسميا الى فريقه السابق لايبزيغ. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
إدارة كفر سوم تقرر تشكيل الجهاز الفني للفريق الاول بكرة القدم بقيادة هاجم عبيدات طائرة سيدات الأهلي إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية الفيصلي يمطر شباك الجليل برباعية الفارس صايل الجبور يستعد لسباق العلا الدولي للقدرة والتحمل عبدالحكيم الشوابكة مدير التربية والتعليم للواء الجامعة يكتب...بمناسبة اليوم العمال العالمي انطلاقة الجولة الرابعة لمنافسات بطولة التحدي لفرسان الشهر للجواد العربي افتتاح فعاليات دورة التدريب الدولية للكرة الطائرة (المستوى الأول زيد العواملة يتابع مسيرة التألق والانجاز في ميدان "أم الالعاب" "سباق الاطفال" النسخة المصغرة من الترامارثون البحر الميت   مدير تربية لواء الجامعة يرعى تخريج طالبات مدرسة تلاع العلي الثانوية بحضور سمو الامير راشد بن الحسن " الأمير فيصل يستقبل وفد مهرجان الأمل والأحلام" العبادي... للحركة الكشفية والارشادية دور كبير في العمل التطوعي وخدمة المجتمع و ابواب الهيئة مفتوحه ل... تواصل التنافس بين المديريات المتصدرة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية  ( الاستقل... الأميرة عالية بنت الحسين تعرب عن سعادتها بلقاء العرب وعلوان الفارس ضيف الله اللوزي يستعد للسباق التأهيلي الثاني للقدرة والتحمل فرسان ال 80كم الذين انهو سباق القدرة والتحمل التأهيلي الاول لموسم 2024 امين عام وزارة الشباب يتفقد المرافق الشبابية والرياضية في محافظة عجلون انطلاق فعاليات الدورة الكشفية العربية المتخصصة في مجال التخطيط الإستراتيجي وجودة الحوكمة الفيصلي يهنئ بعيد العمال بتهنئة “غير اعتيادية” الفارسة ريما السلال ... أول فارسة أردنية في الصين! اسطبلات الراشد للفروسية تستعد للسباق الدولي للقدرة والتحمل الأميرة سارة الفيصل ترعى ختام فعاليات المسابقة السابعة لنظم الشّعر وإلقائه التي نظمتها جمعية "الايدي... اليرموك: فريق "الهندسة الصناعية" يحصد المركز الثالث في هاكثون محاكاة سلاسل الإمداد عموتة يعيد سيمفونية الرحيل النصر السعودي يتلقى ضربة موجعة عشية مواجهة الخليج ريال مدريد ينتزع التعادل من معقل بايرن ميونخ في نصف نهائي دوري الأبطال الكرك تختتم فعاليات دورة التصوير الفوتوغرافي في كهوف العاصي أبو جابر الاتحاد في صدارة دوري النخبة في ختام الجولة الخامسة من الدوري النسوي ت15 بطلة مصر للدراجات تتعرض لحادث واتهامات بالقتل العمد مركز عالية العساف ينظم العرض الأول لترويض الخيول في الأردن